ظهرت نسخة من هذه القصة لأول مرة في نشرة CNN Business قبل الجرس الإخبارية. لست مشتركا؟ يمكنك الاشتراك هنا. يمكنك الاستماع إلى النسخة الصوتية من النشرة الإخبارية بالضغط على نفس الرابط.

يمر العمل المنظم في الولايات المتحدة بلحظة. ومن صناعة السيارات إلى هوليوود، بدأ العمال الأمريكيون إضراباً عن العمل بمعدلات لم نشهدها منذ سنوات، وقد يغادر المزيد منهم وظائفهم للمطالبة بعقود أفضل.

وسوف يستمر عامة الناس في دعمهم ـ وذلك إلى أن تبدأ الضربات في التأثير على حياة الأميركيين اليومية.

أظهر استطلاع أجرته مؤسسة جالوب في أغسطس أن الأمريكيين أصبحوا أكثر دعمًا للنقابات العمالية، حيث أشار 43% ممن شملهم الاستطلاع إلى أنهم يريدون أن تكتسب النقابات المزيد من القوة، ارتفاعًا من مستوى قياسي منخفض بلغ 25% في استطلاع عام 2009 في أعقاب الركود الكبير. ويطور الأمريكيون أيضًا وجهة نظر أكثر إيجابية تجاه النقابات، حيث يعتقد 61% في نفس الاستطلاع أن النقابات تساعد الاقتصاد الأمريكي بدلاً من إيذائه، وهو أعلى مستوى منذ التسعينيات.

ولا تتمتع النقابات بدعم متزايد فحسب – بما في ذلك من رئيس أمريكي حالي – ولكن يبدو أن الإضرابات ناجحة أيضًا. ومؤخراً، قامت نقابة الكتاب الأميركية، التي تضم أكثر من 11 ألف عضو، بتسوية إضرابها، من خلال تأمين أجور وحماية أفضل لأعضائها. وحتى من دون الاضطرار إلى الإضراب، فإن تهديد نقابة سائقي الشاحنات بالقيام بذلك، والذي كان من شأنه أن يهز الاقتصاد الأمريكي حتى النخاع، أدى إلى تحسن كبير في أجور العاملين بدوام جزئي.

صوتت نقابتان لعمال الطهي والسقاة الذين يمثلون 60 ألف موظف في لاس فيغاس ورينو الأسبوع الماضي للسماح بالإضراب، ولا يبدو أن اتحاد عمال السيارات المتحدين سوف ينتهون من الإضراب في أي وقت قريب.

ويقف الأميركيون هذه الأيام إلى جانب العمال المضربين، ما لم يقوم هؤلاء العمال بوظيفة أساسية ما، مثل قيادة الحافلة التي يستقلونها للذهاب إلى العمل في الصباح أو قيادة الطائرة التي تقلهم إلى مسقط رأسهم أثناء العطلات.

“سيستمر الدعم مرتفعًا خلال إضراب UAW لأنه عندما يتعلق الأمر بالسيارات، يكون لدى المستهلكين بدائل. وقال أندرو فلاورز، خبير اقتصاديات العمل في شركة Appcast، لشبكة CNN: “ما زالت تويوتا مستمرة في الإنتاج، وما زالت هوندا مستمرة في الإنتاج”. “عندما تؤثر الإضرابات على حياتك اليومية، يمكن أن تتدهور المشاعر العامة”.

ويعتمد التأثير على معنويات العمال الأساسيين الذين يغادرون العمل أيضًا على مدة استمرار الإضراب. قد يكون الأميركيون قادرين على تحمل بعض المضايقات قصيرة الأمد.

أدت الإضرابات التي شهدتها ألمانيا في وقت سابق من هذا العام إلى تعطيل وسائل النقل العام بشكل كبير، مما أثر على مئات الآلاف من الركاب في المطارات الألمانية. كان الألمان لا يزالون يدعمون الإضرابات، ولكن هل سيكون الأمريكيون داعمين بنفس القدر في نفس السيناريو؟

يقول بنك الاستثمار السويسري متعدد الجنسيات يو بي إس إنه ليس على علم بالتحقيق الذي تجريه وزارة العدل الأمريكية في الأخطاء المشتبه بها المتعلقة بالامتثال من قبل شركة كريدي سويس التابعة له والتي يقال إنها سمحت للعملاء الروس بالتحايل على العقوبات، حسبما ذكرت زميلتي إيفا روثنبرج.

“إن التقارير الأخيرة حول التحقيق المزعوم الذي تجريه وزارة العدل الأمريكية في حالات فشل الامتثال المتعلقة بالعقوبات في بنكي Credit Suisse و UBS غير دقيقة. وقال UBS لشبكة CNN في بيان: “لسنا على علم بمثل هذا التحقيق”. “لقد خفضت UBS وCS بشكل كبير وبشكل استباقي تعرضهما المتعلق بروسيا”.

وفقًا لشخص مطلع على الأمر، كان بنك UBS على اتصال بوزارة العدل بخصوص التحقيق المُبلغ عنه.

ويأتي رد فعل البنك في أعقاب تقرير بلومبرج، الذي استشهد بأشخاص مجهولين مطلعين على الأمر وأكد أن وزارة العدل أطلعت محامي UBS (UBS) على تورط Credit Suisse المزعوم في انتهاكات العقوبات.

وتواصلت CNN مع وزارة العدل للتعليق، لكنها لم تتلق أي رد.

الاثنين: ستاندرد آند بورز جلوبال ومعهد إدارة التوريدات يصدران استطلاعات شهر سبتمبر لقياس النشاط الاقتصادي في قطاع التصنيع الأمريكي. أدلى مسؤولون من بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول وباتريك هاركر ومايكل بار وجون ويليامز ولوريتا ميستر بملاحظاتهم.

يوم الثلاثاء: الأرباح من ماكورميك. تنشر وزارة العمل الأمريكية أرقام شهر أغسطس بشأن فرص العمل، والاستقالة، والتعيينات، وتسريح العمال. رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك يدلي بتصريحاته.

الأربعاء: ستاندرد آند بورز جلوبال ومعهد إدارة التوريدات يصدران استطلاعات شهر سبتمبر لقياس النشاط الاقتصادي في قطاع الخدمات الأمريكي. محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان يدلي بتصريحاته.

يوم الخميس: أرباح شركة Constellation Brands وConagra وLevi Strauss & Co. تعلن وزارة العمل الأمريكية عن عدد طلبات العمال للحصول على إعانات البطالة في الأسبوع المنتهي في 30 سبتمبر. وتنشر وزارة التجارة الأمريكية بيانات أغسطس حول الصادرات والواردات. مسؤولون من بنك الاحتياطي الفيدرالي لوريتا ميستر وتوم باركين وماري دالي ومايكل بار يدلون بملاحظاتهم.

جمعة: أرباح شركة كرنفال. تصدر وزارة العمل الأمريكية بيانات شهر سبتمبر عن حالة سوق العمل، بما في ذلك مكاسب الرواتب ونمو الأجور ومعدل البطالة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version