يمكن أن تكون رعاية أحد الوالدين المسنين أو الزوج أو أحد أفراد الأسرة المصاب بمرض خطير أمرًا مرهقًا جسديًا وعاطفيًا — ومكلفًا لمقدم الرعاية بأكثر من طريقة.

لكن كونك مقدم رعاية بينما تحتفظ أيضًا بوظيفة ما هي وصفة للإرهاق.

من بين ما يقدر بنحو 48 مليون شخص في الولايات المتحدة الذين يقومون برعاية أقارب أو أصدقاء بالغين، تم توظيف الأغلبية (61٪) أثناء تقديم الرعاية، ومعظمهم بدوام كامل، وفقًا لتقرير عام 2020 الصادر عن رابطة المتقاعدين الأمريكية (AARP) والتحالف الوطني من أجل رعاية الأقارب البالغين. تقديم الرعاية.

ليس من المستغرب أن يقول غالبية مقدمي الرعاية العاملين إنهم يواجهون بعض المشاكل في الموازنة بين مسؤولياتهم المتنافسة، وفقًا لمسح أجرته AARP وS&P Global في عام 2023 لمقدمي الرعاية الذين حددوا أنفسهم والذين يعملون بدوام كامل أو جزئي في شركات كبيرة جدًا.

ومن بين الطرق التي يحدث بها هذا التوتر، قال 50% إنهم يصلون متأخرًا، أو يغادرون مبكرًا، أو يأخذون إجازة؛ 32% أخذوا إجازة؛ خفض 37% من ساعات العمل أو التحول إلى دوام جزئي؛ 16% رفضوا الترقية؛ وتوقف ما يقرب من 16% عن العمل لفترة.

وقالت ميليندا إزبيكي، مديرة بارزة في شركة ميرسر لاستشارات الموارد البشرية، إنه نظرا لشيخوخة سكان الولايات المتحدة، إلى جانب بقاء الأشخاص في القوى العاملة لفترة أطول، فإن “تقديم الرعاية سيصبح أكثر انتشارا في مكان العمل”.

وقال إيزبيكي إنه في حين يقوم أصحاب العمل بتوسيع فوائدهم لمساعدة الموظفين على تكوين أسر ورعاية أطفالهم بسهولة أكبر، فإنهم يفكرون الآن بشكل أكثر شمولية حول ما يعنيه دعم الحياة الأسرية للموظفين، بما في ذلك فوائد أشياء مثل رعاية المسنين.

يعد منح الموظفين المرونة في مكان وزمان عملهم للوفاء بالتزاماتهم في مجال الرعاية بمثابة دعم أساسي. لكن بعض أصحاب العمل يقدمون المزيد من المساعدة الملموسة أيضًا.

وجدت دراسة استقصائية حديثة أجرتها شركة ميرسر للشركات التي تضم 500 موظف أو أكثر أن: 34% منها تقدم حاليًا أو تخطط لتقديم إحالات أو استشارات لرعاية المسنين في العام المقبل، و20% توفر إمكانية الوصول إلى خدمات رعاية المسنين الاحتياطية، و17% تقدم دعمًا لمقدمي الرعاية، و16% يقدمون خدمات التنقل لتنسيق الرعاية، ويقدم 14% منهم إجازة رعاية المسنين، ويقدم 10% أدوات رقمية لدعم مقدمي الرعاية.

النسب المئوية التي تقدم هذه الأنواع من المزايا أعلى بين أصحاب العمل الذين لديهم 5000 موظف أو أكثر.

يقول جوزيف فولر، أستاذ الممارسات الإدارية في كلية هارفارد للأعمال، إن تقديم الرعاية يميل إلى أن يكون عرضياً في حياة الموظفين. لذلك، على سبيل المثال، يتمتع والدك الأرمل بصحة جيدة ويعيش بشكل مستقل لسنوات، حتى يتم تشخيص إصابته بالخرف أو السرطان، أو يسقط ويكسر وركه.

قام فولر ببناء نموذج العائد على الاستثمار لتقييم قيمة تقديم مزايا الرعاية. باستخدام بيانات من استبيانات الموظفين في ما يقرب من 100 شركة عرضت على القوى العاملة لديها إمكانية الوصول إلى Wellthy، وهي شركة تقدم رعاية تقدم الرعاية بين الخدمات الأخرى، وجد تحليله أن 30% من المشاركين في المتوسط ​​قالوا إن هذه المزايا منعتهم من أخذ إجازة أو الاستقالة .

ونظراً للتكلفة العالية لاستبدال الموظفين، فإن تقليل معدل دوران الموظفين يمكن أن يعني أن تكلفة توفير مزايا الرعاية ستكون أكثر من مجرد تغطية تكاليفها.

“عندما كان متوسط ​​تكلفة استبدال هؤلاء العمال 50% (من راتب الشخص)، قُدر عائد الاستثمار بما يتراوح بين 225% و340% تقريبًا، مع زيادة العوائد مع زيادة تكلفة الاستبدال”، كما أشار فولر في دراسته، والتي أيضًا وجدت غالبية المشاركين أن الحصول على مزايا تقديم الرعاية قلل من تغيبهم اليومي عن العمل، وبالتالي زاد وقتهم في العمل.

يتنقل مقدمو الرعاية العاملون كثيرًا: العثور على الأطباء ومساعدي الرعاية الصحية ومرافق المعيشة المساعدة أو دور رعاية المسنين. نقل أحد أفراد أسرته إلى المواعيد الطبية، والحصول على الوصفات الطبية ومتابعة جداول الأدوية. المساعدة في المهام اليومية للشخص مثل شراء البقالة والتنظيف. القائمة تطول.

لذلك، من المفيد لمقدمي الرعاية أن يتعرفوا أولاً على مزايا مكان العمل المتاحة للمساعدة. إذا لم تكن هناك اتفاقيات رسمية مثل تلك التي تمت مناقشتها أعلاه، فإن المخطط المالي المعتمد دانييل ميورا، المتخصص في الشؤون المالية لمقدمي الرعاية، يوصي على الأقل بالتواصل مع صاحب العمل حول وضعك لمعرفة ما هي التسهيلات الممكنة (على سبيل المثال، شرح التزاماتك المتوقعة و معرفة ما إذا كان بإمكانك العمل لساعات أكثر مرونة أو العمل عن بعد أكثر، أو حتى أخذ إجازة بموجب قانون الإجازة العائلية والطبية).

بعيدًا عن صاحب العمل، قد تكون هناك طرق أخرى لتقليل التكاليف الجسدية والعقلية والمالية لتقديم الرعاية.

وجدت دراسة AARP لعام 2021 أن غالبية مقدمي الرعاية يتحملون نفقات من جيوبهم يبلغ متوسطها 7000 دولار سنويًا.

قال ميورا، الذي أنشأ ورقة مساعدة ضريبية وصفحة موارد عامة لمقدمي الرعاية العائلية، إن إحدى الطرق لاسترداد بعض هذه الأموال قد تكون خفض فاتورتك الضريبية إذا كان بإمكانك المطالبة بالشخص الذي ترعاه باعتباره معالًا.

انظر أيضًا، إذا كان هناك أي “منح راحة” تقدمها الوكالات المحلية التي تعيش فيها حتى تتمكن من أخذ قسط من الراحة.

توصي ميورا أيضًا بالتواصل مع أفراد الأسرة الآخرين لإعلامهم بكيفية دعم جهود تقديم الرعاية الخاصة بك، بما في ذلك المساهمة بانتظام في “صندوق الحلول” – وهو صندوق مخصص من المال لدفع ثمن ما يخفف العبء (على سبيل المثال، خدمة التنظيف، بعض أيام الرعاية النهارية للبالغين، أو العناية الشخصية الخاصة بك مثل قص الشعر أو التدليك أو العلاج).

قال ميورا: “يحتاج مقدمو الرعاية إلى مقدمي رعاية أيضًا”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version