يقوم بعض صانعي الألعاب “بإغراق” أوروبا بألعاب خطيرة عبر الأسواق عبر الإنترنت، بما في ذلك المغناطيسات القادرة على ثقب أمعاء الطفل في حالة ابتلاعها والمنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية سامة، وفقًا لهيئة صناعية.

قالت شركة Toy Industries of Europe، التي تمثل مصنعي الألعاب في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، إنها اشترت مؤخرًا أكثر من 100 لعبة من بائعو الطرف الثالث في 10 أسواق عبر الإنترنت – من بينها أمازون (AMZN) – ووجدوا أن 80٪ من الألعاب فشلت في تلبية معايير السلامة في الاتحاد الأوروبي، مما يمثل “خطرًا” محتملاً على الأطفال.

“الألعاب غير الآمنة التي يقدمها البائعون الذين يتجاهلون قواعد الاتحاد الأوروبي سوف تستمر في إغراق الاتحاد الأوروبي ما لم يتم منح الأسواق عبر الإنترنت مزيدًا من المسؤولية عن سلامة الألعاب المباعة على منصاتها حيث لا يتحمل أي شخص آخر في الاتحاد الأوروبي هذه المسؤولية،” كاثرين فان ريث، المدير العام TIE ، قال في بيان يوم الخميس. “ما لم يضطر كل لاعب في سلسلة القيمة إلى الاضطلاع بدوره، فسوف تظل هناك ثغرة قانونية”.

تم بيع المنتجات التي تمت دراستها من قبل كل من التجار من الاتحاد الأوروبي وغير الاتحاد الأوروبي في الأسواق بما في ذلك المنصات الصينية منخفضة التكلفة Temu وShein، إلى جانب Amazon.

وقال متحدث باسم أمازون إن الشركة لديها “إجراءات استباقية لمنع إدراج المنتجات غير الآمنة أو غير المتوافقة” على موقعها. وقالوا لشبكة CNN: “تمت إزالة المنتجات المعنية أثناء التحقيق”.

وفي الوقت نفسه، قال متحدث باسم شركة Temu لشبكة CNN إن جودة المنتج وسلامة المستهلك كانت “أولويات قصوى” للشركة. وقالوا: “يجب على جميع التجار على منصتنا استيفاء معايير السلامة الصارمة… نحن نتصرف بسرعة بناءً على التعليقات، ونتخذ إجراءات سريعة لإزالة المنتجات غير المتوافقة ومعالجة أي مشكلات”.

ولم تستجب شين على الفور لطلب التعليق.

وكجزء من بحث TIE، تم إجراء اختبارات معملية مستقلة على المنتجات التي اشترتها المجموعة، والتي تضمنت لعبة تسنين للأطفال يمكن أن تنكسر بسهولة إلى أجزاء صغيرة، مما يشكل خطر الاختناق. كما عثرت على منتجات لزجة تحتوي على مستويات من مادة كيميائية تسمى البورون تتجاوز 13 ضعف الحد القانوني للاتحاد الأوروبي. وأشار TIE إلى أن البورون يمكن أن يسبب مشاكل في الصحة الإنجابية.

وقالت المجموعة إن نتائج الدراسة “لا تعكس سلامة جميع الألعاب المتوفرة على هذه المنصات”، مشيرة إلى أنها لم تشتر أي ألعاب من علامات تجارية معروفة.

وقالت TIE إن الاتحاد الأوروبي لديه “نظام سلامة الألعاب الأكثر صرامة في العالم” لكن صانعي الألعاب من خارج الكتلة معفون من قواعد الاتحاد الأوروبي عند بيع منتجاتهم عبر الأسواق عبر الإنترنت.

وأضافت الهيئة الصناعية أن ستة من الأسواق العشرة عبر الإنترنت التي تمت دراستها، بما في ذلك أمازون، وقعت على تعهد سلامة المنتجات الخاص بالاتحاد الأوروبي، وهو التزام طوعي لضمان سلامة البضائع المباعة على منصاتها من قبل أطراف ثالثة، وحثت قادة الاتحاد الأوروبي على جعل مثل هذه الأسواق قانونية. مسؤولة عن سلامة المنتجات المدرجة من قبل أطراف ثالثة.

وفي الولايات المتحدة أيضًا، يشعر المنظمون بالقلق بشأن سلامة البضائع المباعة عبر الإنترنت. وفي سبتمبر/أيلول، دعا مسؤولان من لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية إلى إجراء تحقيق في شركتي شين وتيمو بشأن احتمال بيع “منتجات قاتلة للأطفال والرضع”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version