ظهرت نسخة من هذه القصة في نشرة Nightcap الإخبارية لشبكة CNN Business. للحصول عليه في صندوق الوارد الخاص بك، قم بالتسجيل مجانًا، هنا.

إن ثيران البيتكوين وتجار الأسهم الميمين متحمسون بشأن احتمال وجود منزل أبيض آخر لدونالد ترامب. أو على الأقل، احتمال القيام ببعض الزخم في التداول خلال الـ 18 يومًا القادمة.

إليكم الصفقة: ارتفعت عملة البيتكوين، أكبر عملة مشفرة في العالم، لفترة وجيزة إلى أعلى مستوى لها خلال ثلاثة أشهر فوق 68000 دولار يوم الأربعاء – مدفوعة بمزيج من الإشارات، بما في ذلك تصريح الرئيس السابق على X بأن “العملات المشفرة هي المستقبل” بالإضافة إلى نائب الرئيس. إيماءة كامالا هاريس يوم الاثنين إلى الدعم التنظيمي للأصول الرقمية.

في الوقت نفسه، كانت أسهم شركة Trump Media ترتد من الانخفاض الغامض بنسبة 10٪ يوم الثلاثاء وتستأنف ميلها إلى الارتفاع دون أي سبب أساسي للقيام بذلك. أنهى السهم يوم الأربعاء بارتفاع أكثر من 15٪.

ما هو القاسم المشترك بين الأصلين، العملة الرقمية ومخزون الوسائط؟

ليس كثيرا، عادة. لكن في الأسابيع الأخيرة، يبدو أن كلاهما قد تحركا بناءً على تصورات المتداولين حول احتمالات إعادة انتخاب ترامب.

لكي نكون واضحين: هؤلاء المتداولون ليس لديهم كرة بلورية – فهم يقامرون فقط، بدرجات متفاوتة من التطور، على أصول شديدة التقلب.

يشعر متداولو العملات المشفرة بالانزعاج بسبب حصول المرشح الجمهوري على 180 درجة على فئة الأصول التي رفضها ذات مرة باعتبارها عملية احتيال. على الرغم من أن إطلاق منصة العملات المشفرة World Liberty Financial المدعومة من ترامب، يوم الثلاثاء، كشف عن اهتمام فاتر والعديد من الانقطاعات الفنية، فقد أمضى الرئيس السابق أشهرًا في مغازلة مليارديرات الصناعة وإخبار المتحمسين عمومًا بما يريدون سماعه.

وصل هذا الحماس إلى ذروته يوم الأربعاء عندما وسع ترامب تقدمه على هاريس في موقع ويب للتنبؤات يركز على العملات المشفرة يسمى Polymarket، حيث يمكنك المراهنة على نتيجة الانتخابات. وبقدر ما يتعلق الأمر بهؤلاء المستثمرين، فإن لدى ترامب فرصة بنسبة 59% مقابل 41% لهاريس. (وهذا لا يتماشى إلى حد كبير مع استطلاعات الرأي الوطنية، بما في ذلك “استطلاع استطلاعات الرأي” الذي تجريه شبكة سي إن إن، والذي يُظهِر حالياً تنافساً فعلياً).

يقول ستيف جيلد، كبير مديري استراتيجية الاستثمار في Robinhood: “مع اقترابنا من الانتخابات، قد تؤدي تقديرات التصويت إلى تقلبات في السوق”. وقالت إن بيتكوين قد تستفيد إذا تحسنت فرص ترامب، “نظرًا لأنه يُنظر إليه على أنه أكثر ودية تجاه العملات المشفرة بشكل عام”.

ومع ذلك، خارج لعبة التنبؤ بالانتخابات، هناك الكثير من الرياح الخلفية الكلية التي تدفع عملة البيتكوين، الرائدة في صناعة العملات المشفرة الأوسع، كما أخبرني أدريان فريتز، الرئيس العالمي للأبحاث في شركة العملات المشفرة 21shares. وليس آخراً: تقوم البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم بتخفيض أسعار الفائدة، مما يجعل الأصول الخطرة مثل العملات المشفرة أكثر قبولا. بالإضافة إلى ذلك، إنه #Uptober، المعروف أيضًا باسم الشهر الذي حققت فيه الأصول الرقمية نجاحًا تاريخيًا.

يقول فريتز: “ليس من المفاجئ أن يصبح الأمر أكثر سياسية على كلا الجانبين”. “الشيء الجيد هو أنه يلفت الانتباه إلى المساحة بأكملها… ونحن نؤمن حقًا أنه، بغض النظر عمن هو الفائز، فإن ذلك يمثل نقطة إيجابية صافية لهذه الصناعة.”

وفي الوقت نفسه، تشهد وسائل الإعلام التابعة لترامب أيضًا طفرة ما قبل الانتخابات. لكنها في فئة خاصة بها عندما يتعلق الأمر بمعدل الدوران والتقلبات الشبيهة بالمخزون.

في الأسبوع الماضي، تم تداول ما يعادل جميع أسهم DJT المتاحة للتداول عدة مرات، مع احتفاظ الناس بالسهم لمدة يومين فقط في المتوسط، كما كتب آل روت، صحفي بارون. للمقارنة، يلاحظ الجذر أن أسهم Apple تستغرق أكثر من عام حتى يتم تسليمها بالكامل.

هذا النوع من التقلب يجعل العملات المشفرة تبدو مستقرة بالمقارنة، لكنه يجذب نوعًا معينًا من متداولي الحديد الذين يأملون في الشراء عند الارتفاع والبيع قبل أن يصل إلى ذروته. (يبدو الأمر سهلاً، لكن مستشارك الاستثماري سيخبرك أنه من الأفضل لك الذهاب إلى الكازينو لأنه على الأقل قد تتناول هناك كوكتيلًا رائعًا وتستمتع بلعب الورق بينما تحرق أموالك.)

يقول فريتز إن مسرحيات الزخم تحدث “بالتأكيد”. وقال: “لا يقتصر الأمر على جانب التجزئة فحسب، بل أيضًا على المستثمرين المحترفين… تتمتع التجارة الأساسية بواحدة من أكثر الاستراتيجيات شيوعًا عندما يتعلق الأمر بالبيتكوين”.

(وبعبارة أخرى، تستفيد صناديق التحوط من القيام بتداولات معقدة تستغل الفروق الصغيرة في الأسعار بين السعر الفوري للبيتكوين وأسعار سوق العقود الآجلة، وهذا يؤدي إلى تضخيم حجم التداول بشكل أكبر).

خلاصة القول: يمكن أن تصبح كل من Bitcoin وTrump Media أكثر تقلبًا خلال الأسابيع القليلة المقبلة مع تزايد عدد المتداولين. ولكن إذا كان النقاد أو الناخبين يتطلعون إلى السوق بحثًا عن إشارات حول الاتجاه الذي ستتبعه هذه الانتخابات الرئاسية. سوف تسير الأمور، ضع في اعتبارك: المتداولون سيتداولون. في حين أن بعض المؤمنين الحقيقيين قد يضعون أموالهم في أصول تبدو مؤيدة لترامب، فإن الغالبية العظمى منهم يعملون فقط في الكازينو، محاولين تغطية رهاناتهم والحصول على بعض المكاسب.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version