وإدراكًا لحقيقة أن البيانات تعطي الأولوية بشكل متزايد للسياسة في بحثهم عن “الشخص المناسب”، فقد قدمت العديد من تطبيقات المواعدة ميزات تسهل على المستخدمين التوافق مع الشركاء المحتملين بناءً على سياساتهم في الفترة التي تسبق الانتخابات.

أطلقت Tinder الشهر الماضي “Take Action Center”، الذي قدم ملصقات الملفات الشخصية التي تسمح للمستخدمين بمشاركة ما إذا كانوا سيصوتون والقضايا المهمة بالنسبة لهم. الملصقات الأكثر شعبية بين الملصقات الجديدة التي تم طرحها هي “الأشخاص المثيرون للتصويت (أنا أصوت)” و”التصويت من أجل حقوق الإنجاب”.

حقوق الإجهاض مطروحة للاقتراع في 10 ولايات الشهر المقبل، حيث لا تزال هذه القضية تشكل نقطة اشتعال سياسية رئيسية.

وقالت ستيفاني دانزي، نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي في Tinder: “نحن ملتزمون حقًا بحماية الحرية الإنجابية لأننا نعتقد أن هذا يؤثر حقًا على المواعدة والعلاقات”.

وأضافت: “يتعلق الأمر حقًا بالتأكد من أن (مستخدمي التطبيق) يفهمون ما هو على المحك”.

يتميز “مركز اتخاذ الإجراءات” أيضًا بشراكة مع Vote.org، وهي منظمة غير حزبية لتسجيل الناخبين، لتزويد المستخدمين بالمعلومات المتعلقة بالانتخابات مثل مواقع الاقتراع والمواعيد النهائية لتسجيل الناخبين.

وفي الوقت نفسه، أضافت OkCupid عشرات الأسئلة المطابقة الجديدة التي تركز على سلوك الناخبين وتساعد في إظهار ملفات تعريف أكثر توافقًا للمستخدمين. وتشمل الأسئلة، التي تمت إضافتها في يناير/كانون الثاني، “هل ستصوت في الانتخابات الرئاسية لعام 2024؟”؛ “ما هي القضية الأكثر أهمية بالنسبة لك في الانتخابات الرئاسية 2024؟” و”هل يعد ذلك بمثابة كسر للصفقة إذا كان شريكك يصوت لمرشح مختلف عنك في الانتخابات الرئاسية لعام 2024؟”

وفي الوقت نفسه، أضافت OkCupid عشرات الأسئلة المطابقة الجديدة التي تركز على سلوك الناخبين وتساعد في إظهار ملفات تعريف أكثر توافقًا للمستخدمين. وتشمل الأسئلة، التي تمت إضافتها في يناير/كانون الثاني، “هل ستصوت في الانتخابات الرئاسية لعام 2024؟”؛ “ما هي القضية الأكثر أهمية بالنسبة لك في الانتخابات الرئاسية 2024؟” و”هل يعد ذلك بمثابة كسر للصفقة إذا كان شريكك يصوت لمرشح مختلف عنك في الانتخابات الرئاسية لعام 2024؟”

تمثل هذه الأسئلة تحولًا في استراتيجية التطبيق التي كانت تتضمن في السابق أسئلة تتعلق بالسياسة والمرشحين، مثل “هل تغير المناخ حقيقي؟” وبعد انتخابات عام 2016، كان أحد الأسئلة المطابقة لـ OkCupid هو ببساطة “ترامب؟” ويمكن للمستخدمين اختيار “الجحيم نعم”، أو “نعم”، أو “لا”، أو “الجحيم لا”، وقد اختار ما يقرب من 75% من المشاركين الخيار الأخير.

قال مايكل كاي، مدير تسويق العلامة التجارية والاتصالات في OkCupid ينبع الاتجاه الجديد من تغيير في الطريقة التي يتحدث بها المستخدمون عن السياسة – من المحادثات التي تتمحور حول جو بايدن مقابل دونالد ترامب قبل عام 2020 إلى مناقشات أوسع “تركز على ما يحدث في العالم” قبل نوفمبر المقبل.

وقال كاي لشبكة CNN: “أردنا حقًا أن نكون منتبهين وحذرين بشأن الأسئلة التي كنا نضيفها إلى التطبيق، وألا نضيف أي أسئلة تبدو وكأننا نقوم بتقسيم الناس إلى أبعد مما لديهم بالفعل”.

في حين أن الناخبين الأمريكيين المسجلين منقسمون بالتساوي تقريبًا بين الحزبين، وفقًا لمركز بيو للأبحاث، فإن البيانات على OkCupid تميل إلى الميل أكثر ليبرالية. لكن 44% من المستخدمين الذين اختاروا الإجابة على سؤال مطابق بشأن معتقداتهم السياسية اختاروا كلمة “أخرى” من بين خيارات “الليبرالية سياسيا”، و”المعتدلة سياسيا”، و”المحافظ سياسيا”، وفقا لبيانات OkCupid.

اتخذ التطبيق نفسه مواقف تقدمية بشأن القضايا السياسية ولديه حاليًا شارة “أنا مؤيد للاختيار”، والتي تم تقديمها لأول مرة في عام 2021 (تم التبرع بـ OkCupid إلى منظمة الأبوة المخططة كجزء من الإطلاق).

قال كاي: “عملية تفكيرنا مع أسئلة المطابقة الخاصة بنا… هي أننا إذا كنا نتحدث عنها مع أصدقائنا، أو إذا كنا نتحدث عنها مع عائلتنا أو زملائنا في العمل، فمن المرجح أن يتحدث الناس عنها في مواعيدهم”.

بالنسبة لآشلي هوتون (29 عاما)، فإن مواعدة شخص ليس لديه نفس المعتقدات السياسية هو “خرق للصفقات بنسبة 100٪”، وعندما كانت تتحدث إلى شركاء محتملين على تطبيقات المواعدة، طرحت السياسة “من البداية”.

قالت هوتون، التي تعيش في كاليفورنيا وتعمل في مجال الاتصالات: “جملتي الافتتاحية هي: ما رأيك في هذه القضايا؟”، وقالت إن ردود المباريات تخبرها ما إذا كانت تريد مواصلة المحادثة.

تعتمد هذه الميزات على ما كان يفعله الشباب بالفعل للتخلص من الشركاء المحتملين، مثل تضمين “#BLM” في الملفات الشخصية لتطبيقات المواعدة الخاصة بهم في عام 2020 للإشارة إلى دعمهم لحركة Black Lives Matter، حسبما أشارت ليزا ويد، الأستاذة المساعدة في علم الاجتماع في جامعة تولين والتي تركز أبحاثها على الحياة الاجتماعية والجنسية للطلاب الجامعيين.

وأضاف ويد أن الشباب أصبحوا أكثر ميلاً إلى إعطاء الأولوية للقيم السياسية المشتركة خلال الوباء، عندما أصبحت اللقاحات والتفويضات الصحية مسيسة وكانت هناك احتجاجات واسعة النطاق في أعقاب وفاة جورج فلويد.

“بالنسبة لأولئك الطلاب الذين أرادوا توخي الحذر بشأن كوفيد، لأول مرة على الإطلاق، بدأوا في سؤال شركائهم الجنسيين المحتملين – الذين يلتقون بهم في الغالب عبر التطبيقات – حول مستوى حذرهم من كوفيد … (والذي) كان يتماشى مع السياسة “، قال وايد. “لقد قرروا ذلك، حتى عندما نتحدث فقط عن الارتباط… أن الأمر يهمهم. لقد كانت السياسة مهمة بالنسبة لهم بطريقة لم تكن موجودة من قبل.

يمثل الاستقطاب السياسي في المواعدة صورة مصغرة لقضية أكبر: أناس يختارون “عزل أنفسهم عن وجهات النظر غير المقبولة” ويتمكنون بشكل متزايد من القيام بذلك، كما حذر كيسي كلوفستاد، أستاذ العلوم السياسية في جامعة ميامي.

وقال كلوفستاد: “نحن قادرون على تصميم حياتنا اليومية – سواء كان ذلك من خلال الاستهلاك الإعلامي، أو الأنشطة الترفيهية التي ننخرط فيها، أو الأشخاص الذين نرتبط بهم اجتماعيًا أو رومانسيًا”. “كلما فعلنا ذلك، أخشى أن يؤدي ذلك إلى تعميق الانقسام الموجود بيننا بالفعل”.

تواصلت CNN مع Hinge وGrindr وموقع المواعدة اليميني Christian Mingle لكنها لم تتلق أي رد.

في بيان، شاركت Bumble نتائج استطلاعها الأخير، والذي وجد أن 48% من المشاركين يعتقدون أنه “من المهم بالنسبة لهم التحدث عن القضايا الاجتماعية الرئيسية أثناء التعرف على شخص ما بشكل رومانسي، بما في ذلك التصويت أو القضايا الاجتماعية التي يهتمون بها، لقياس التوافق والقيم المشتركة.

ويأمل تطبيق The Right Stuff، الذي تم إنشاؤه في عام 2022 للأشخاص المحافظين، أيضًا في خلق بيئة تلبي القيم المشتركة.

التطبيق، الذي شارك في تأسيسه جون ماكنتي، الخبير الاستراتيجي في مشروع 2025 والمساعد السابق لدونالد ترامب، يعرض مطالبات سياسية مثل “الكذبة الليبرالية المفضلة”، و”6 يناير كان”، مما يسمح للمستخدمين بملء الفراغ. لكن أحد المسؤولين التنفيذيين في التطبيق شدد على أن التطبيق ليس “ذو طبيعة سياسية بشكل علني”.

تقول راكيل ديبونو، مديرة التسويق والاتصالات في التطبيق، إن السياسة في تطبيق The Right Stuff “تكاد تكون بعيدة عن الطريق”.

قال ديبونو: “هدفنا الأساسي من التطبيق هو التواصل بين المحافظين ولأنهم متحالفون سياسيًا… يتم إجراء عملية التصفية الأكبر من أجلك نوعًا ما”.

ولم يطرح التطبيق ميزات خاصة بالانتخابات، على الرغم من أن ديبونو قال إن الفريق يفكر في إرسال رسالة قوية تسأل المستخدمين عما إذا كانوا قد سجلوا للتصويت. كما أنها تستخدم الأحداث السياسية الحالية لجذب المحافظين الشباب على وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصة TikTok، حيث لديها 3.3 مليون متابع – أكثر من ثلاثة أضعاف عدد متابعي Tinder وOkCupid مجتمعين. لدى The Right Stuff حاليًا 70 ألف مستخدم نشط، وفقًا للتطبيق.

يدرك ديبونو أن المخاوف السياسية مهمة بالنسبة للبيانات، خاصة قبل الانتخابات الرئاسية.

قال ديبونو: “أصبح المواءمة السياسية بشكل متزايد عاملاً غير قابل للتفاوض بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يتواعدون”. “أعتقد أن عام الانتخابات يسلط الضوء نوعًا ما على أن الأمريكيين جعلوا نوعًا من التوافق السياسي أكثر أهمية لهوياتهم بشكل عام و… يزيد فقط من الوعي ووضوح نوع من الانقسام في بلدنا.”

وأضافت: “ليس هذا أمرًا جيدًا أو سيئًا، ولكن هذا هو الواقع الذي نعيش فيه”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version