قامت شركة Meta بطرد حوالي عشرين موظفًا من مكتبها في لوس أنجلوس لإساءة استخدام أرصدة وجبات الشركة لأشياء مثل منظفات الغسيل وكؤوس النبيذ ومنصات علاج حب الشباب، حسبما أكد مصدر مطلع على الشركة لشبكة CNN.

تتميز العديد من مكاتب الشركات العملاقة في وسائل التواصل الاجتماعي بخدمات طعام متقنة لتزويد الموظفين بالوجبات كميزة. على سبيل المثال، يضم مكتب ميتا الذي تم إنشاؤه منذ عامين بالقرب من محطة بنسلفانيا بمدينة نيويورك كافتيريا تبدو وكأنها قاعة طعام راقية، مع أكشاك مختلفة جميعها مجانية للموظفين.

لكن بالنسبة للموظفين في المكاتب الصغيرة التي ليس لديها خدمات طعام، توفر الشركة قسائم وجبات – 20 دولارًا للإفطار و25 دولارًا للغداء والعشاء – حتى يتمكنوا من توصيل الطعام إلى المكتب أثناء العمل.

قسائم الوجبات مخصصة للموظفين لتناول الطعام أثناء العمل في المكتب – في بعض الأحيان تمتد ساعات طويلة عبر عدة وجبات في اليوم، وهي سيئة السمعة في عالم التكنولوجيا.

وجد تحقيق داخلي أن بعض الموظفين المقيمين في لوس أنجلوس استخدموا أموال الوجبات لشراء أشياء أخرى غير الطعام بدلاً من ذلك، أو قاموا بذلك وقال المصدر إن الوجبات وصلت إلى منازلهم.

وقالت الشركة في ملف تنظيمي في وقت سابق من هذا العام إن متوسط ​​إجمالي التعويضات السنوية لشركة Meta للموظفين الأفراد (بخلاف الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج) هو 379.050 دولارًا.

وكانت صحيفة فايننشال تايمز أول من أورد أنباء عن عمليات الفصل التي حدثت الأسبوع الماضي.

أخبار الفصل تأتي كما ميتا اعترفت يوم الخميس بأنها تقوم بتسريح الأشخاص في جميع أنحاء الشركة كجزء من سلسلة من عمليات إعادة الهيكلة المنفصلة.

وقالت تريسي كلايتون، المتحدثة باسم Meta، في بيان: “اليوم، تقوم بعض الفرق في Meta بإجراء تغييرات لضمان توافق الموارد مع أهدافها الإستراتيجية طويلة المدى وإستراتيجية الموقع”. “يتضمن ذلك نقل بعض الفرق إلى مواقع مختلفة، ونقل بعض الموظفين إلى أدوار مختلفة. في مثل هذه المواقف، عندما يتم إلغاء أحد الأدوار، فإننا نعمل بجد لإيجاد فرص أخرى للموظفين المتأثرين.

رفضت ميتا مشاركة عدد الموظفين الذين تم تسريحهم.

تمت التخفيضات عبر Instagram وWhatsApp وFacebook وReality Labs، التي تضم جهود Metaverse للواقع الافتراضي.

ومن بين الذين تم تسريحهم جين مانشون وونغ، وهي باحثة أمنية بارزة أصبحت معروفة في عالم التكنولوجيا لتوقعها ميزات جديدة لوسائل التواصل الاجتماعي – مثل ميزة السيرة الذاتية على فيسبوك وأداة على المنصة المعروفة سابقًا باسم تويتر والتي تتيح للمستخدمين إخفاء الردود على رسائلهم. تويت – قبل أن يتم تعيينها بواسطة Meta في يونيو 2023 للعمل في فريق Instagram وThreads.

قامت شركة ميتا بتسريح أكثر من 20 ألف موظف العام الماضي على مدار جولات متعددة من التخفيضات، في محاولة لعكس اتجاه عام من انخفاض الإيرادات وركود نمو المستخدمين، وهو ما أطلق عليه زوكربيرج “عام الكفاءة”. ارتفعت أسهم الشركة (META) بنسبة 80٪ تقريبًا مقارنة بهذا الوقت من العام الماضي

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version