يزعم ممثلو الادعاء أن السيناتور بوب مينينديز، قبل رشاوى من سبائك الذهب، وفقًا للائحة الاتهام الفيدرالية التي تم الكشف عنها حديثًا.

انتظر، هل يمكنك امتلاك سبائك الذهب؟

نعم. إنه في الواقع اتجاه مزدهر.

(لم يستجب المتحدثون باسم مينينديز لطلب CNN للتعليق. وبشكل منفصل، أصدر بيانًا يوم الجمعة وصف فيه لائحة الاتهام بأنها جزء من “حملة تشهير نشطة”.)

وأدى فشل البنوك هذا العام إلى زيادة الطلب على سبائك الذهب والعملات المعدنية

وكان الطلب على الذهب في ارتفاع بالفعل حيث سعى الناس إلى إيجاد طرق لحماية استثماراتهم ضد التضخم. وبما أن الذهب أصل ملموس ذو عرض محدود، فإنه يوفر هذا الاستقرار.

ثم أدت سلسلة من إفلاسات البنوك، بدءاً بانهيار بنك وادي السيليكون في وقت سابق من هذا العام، إلى زيادة الزخم.

وقال جوناثان روز، الرئيس التنفيذي لمجموعة جينيسيس جولد، وهي شركة للمعادن الثمينة في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا، إن ذلك كان بمثابة “دعوة للاستيقاظ” لكثير من الناس. “كان هناك شعور بالعجز”، وهو ما قال إنه يمكن أن يشهد عليه منذ أن كان لديه أموال مودعة في Western Alliance، والتي تعرضت لقدر كبير من الضغط في أعقاب انهيار SVB.

“كان الكثير من الناس يفكرون بخوف: “ربما لم تكن أموالي آمنة كما كنت أعتقد أنها في النظام المصرفي”. ونتيجة لذلك، قفز الاهتمام بامتلاك الذهب مع بحث الناس عن مخازن ملموسة ذات قيمة “يمكن أن تكون آمنة”. وقالت روز لشبكة CNN: “لا تتبخر”.

وصلت قيمة كيلوغرام من الذهب إلى أعلى مستوى قياسي لها منذ عام واحد عند ما يقرب من 66000 دولار في مايو، وفقًا لبيانات Goldprice.org.

وتدعم البيانات الصادرة عن مجلس الذهب العالمي ما شهده روز.

بلغ الطلب على السبائك والعملات الذهبية في الولايات المتحدة أعلى مستوى له منذ 13 عامًا في الربع الثاني، وفقًا لتقرير نشره المجلس في أغسطس.

ويشير التقرير إلى أن “الآثار اللاحقة للأزمة المصرفية دعمت الطلب في وقت مبكر من هذا الربع، كما فعلت المفاوضات المتوترة حول سقف الديون الأمريكية”. (في الربيع، اقتربت حكومة الولايات المتحدة بشدة من التخلف عن سداد ديونها للمرة الأولى في تاريخ البلاد. وفي نهاية المطاف، تم تجنب التخلف عن السداد في صفقة اللحظة الأخيرة، ولكن ذلك دفع وكالة فيتش للتصنيف الائتماني إلى خفض تصنيف ديون الولايات المتحدة بعد شهرين. )

وتباطأ الطلب منذ ذلك الحين، لكن “من المرجح أن ينتعش مرة أخرى في حالة ظهور أي علامات على عدم الاستقرار المصرفي ومع اقتراب الحملات الانتخابية الرئاسية لعام 2024″، وفقًا للتقرير.

وقال روز إنه على الرغم من أنه يمكنك الاستثمار في الذهب والمعادن الثمينة الأخرى دون امتلاكها فعليا، إلا أن الناس يميلون إلى تفضيل “امتلاك العملة في أيديهم”.

وقال إن ذلك لأنه، على سبيل المثال، إذا استثمرت في صندوق استثمار متداول للذهب، “فإنه لا يزال مرتبطًا بالسوق”. وهذا يعني أنه إذا انخفض السوق، فسوف تتعرض له وتتكبد بعض الخسائر نتيجة لذلك.

وقال إن الكثير من عملائه دفنوا الذهب الذي باعه لهم في الأرض. حتى أن أحدهم قام بتخزينها في علبة طلاء فارغة في مرآبهم. وأضاف أن الأشخاص الآخرين الذين يفضلون الاحتفاظ بالذهب تحت سقف منازلهم يخزنونه في خزانة أسلحة أو خزانة أرضية.

ولمزيد من الضمانات، يمكنك الحصول على بوليصة تأمين أو الاحتفاظ بها في صندوق ودائع آمن في أحد البنوك، لكن معظم عملائه يختارون عدم القيام بذلك، على حد قوله.

ومع ذلك، فإن الأشخاص الذين يرغبون في الاستثمار في الذهب المادي المعتمد من مصلحة الضرائب الأمريكية في حساباتهم الاستثمارية المؤجلة الضريبية ملزمون بموجب القانون بالاحتفاظ به في أحد البنوك أو لدى أمين غير مصرفي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version