لقد كانت مناقشة أكثر هدوءا وأكثر تحضرا ــ وأقل شعبية في الإجمال.

سجلت مناظرة نائب الرئيس بين تيم فالز وجي دي فانس أكثر من 43 مليون مشاهد على شاشة التلفزيون ليلة الثلاثاء، وفقًا لتقديرات نيلسن.

الرقم 43 مليون هو الجمهور المشترك عبر 15 شبكة تلفزيونية تبث المناظرة التي تنتجها شبكة سي بي إس في نفس الوقت. شاهد عدد غير معروف من المشاهدين الإضافيين المناظرة على موقع يوتيوب ومنصات أخرى عبر الإنترنت.

عادةً ما تكون مناظرات نائب الرئيس أقل تصنيفًا من المواجهات الرئاسية، ولم يكن هذا العام استثناءً. واجتذبت المناظرة التي جرت الشهر الماضي بين نائبة الرئيس كامالا هاريس والرئيس السابق دونالد ترامب أكثر من 67 مليون مشاهد عبر 17 شبكة تلفزيونية، وفقا لشركة نيلسن.

ومع ذلك، كان إجمالي عدد المشاهدين يوم الثلاثاء كافياً لجعل مناظرة Walz-Vance واحدة من أكثر البرامج التلفزيونية الفردية مشاهدة لهذا العام في الولايات المتحدة.

قبل أربع سنوات، تابع 57 مليون شخص المناظرة الوحيدة لمنصب نائب الرئيس في الدورة الانتخابية لعام 2020 بين هاريس ونائب الرئيس آنذاك مايك بنس. في عام 2008، شاهد رقم قياسي بلغ 69.9 مليون جو بايدن وسارة بالين على شاشة التلفزيون في مناظرة نائب الرئيس الأكثر مشاهدة، وفقًا لنيلسن.

ومع ذلك، فقد تغيرت أنماط مشاهدة التلفزيون بشكل كبير في السنوات الأخيرة. وكان إجمالي نسبة المشاهدة يوم الثلاثاء كافياً لجعل مناظرة Walz-Vance واحدة من أكثر البرامج التلفزيونية مشاهدة لعام 2024 في الولايات المتحدة.

وبشكل عام، أبدى الأشخاص الذين شاهدوا المناظرة إعجابهم، وأثنوا على اللهجة المحترمة والمتحضرة نسبيًا.

لم يجد استطلاعات الرأي التي أجرتها شبكة سي إن إن “فائزًا واضحًا”، لكن “الحدث ترك لدى المشاهدين آراء أكثر إيجابية تجاه كلا المرشحين مقارنة بما كانوا عليه قبل المناظرة”. وقالت شبكة سي بي إس بعد ذلك إن “الأغلبية الساحقة” من المشاهدين “شعرت أن نبرة المناظرة كانت إيجابية”.

عادةً ما تكون مباراة نائب الرئيس محصورة بين المناظرات الرئاسية. لكن ترامب يواصل تجنب عروض مناظرة أخرى، لذا قد تكون مناظرة نائب الرئيس هي الأخيرة في هذه الدورة الانتخابية.

قالت حملة هاريس ليلة الثلاثاء إنها “ستكون في أتلانتا في 23 أكتوبر” – وهو اليوم الذي عرضت فيه شبكة سي إن إن استضافة مناظرة هناك – لذا “يجب على دونالد ترامب أن يتقدم ويواجه الناخبين”. ورد ترامب على موقع Truth Social قائلاً: “لقد تغلبت على بايدن، ثم تغلبت عليها، ولا أتطلع إلى القيام بذلك مرة أخرى، بعيداً جداً في المستقبل”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version