لا يمكن لزوجين متزوجين من نيوجيرسي تعرضا لحادث خطير أثناء رحلة أوبر مقاضاة الشركة لأنهما وابنتهما اتفقا على التحكيم عندما قبلا شروط الخدمة لطلب منفصل من أوبر إيتس، حسبما قضت المحكمة.

جاء في التسجيل أن جون ماكجينتي وجورجيا ماكجينتي كانا يجلسان في المقعد الخلفي لسيارة أوبر في مارس 2022 عندما تجاوز السائق إشارة حمراء وصدمته سيارة أخرى مما أدى إلى “أضرار جسدية ونفسية ومالية خطيرة”، .

أصيبت جورجيا بعدة كسور في جميع أنحاء جسدها، بما في ذلك كسور عنق الرحم والقطني والعمود الفقري والأضلاع وإصابات جسدية أخرى تتطلب عمليات جراحية وإجراءات أخرى. في هذه الأثناء، انخفض استخدام جون لمعصمه الأيسر وكسر في عظم القص.

لقد حاولوا رفع دعوى قضائية ضد أوبر أمام هيئة محلفين، لكن محكمة الاستئناف قضت مؤخرًا بأنهم لا يستطيعون ذلك لأنهم وافقوا مسبقًا على شروط وأحكام أوبر المحدثة التي تتطلب التحكيم، والتي هي نفسها في تطبيق أوبر إيتس وأوبر رايد.

قال الزوجان إن ابنتهما القاصر التي تستخدم هاتف جورجيا هي التي وافقت على شروط خدمة Uber Eats بالنقر على زر يؤكد أن عمرها 18 عامًا، لكن محكمة الاستئناف قالت إن شروط الشركة “صالحة وقابلة للتنفيذ” وأنها تشمل إقرار بأن “النزاعات المتعلقة بحوادث السيارات أو الإصابات الشخصية، سيتم حلها من خلال التحكيم الملزم 'وليس في محكمة قانونية'”.

رداً على ذلك، قالت أوبر لشبكة CNN إن جورجيا ماكجينتي “وافقت على شروط استخدام أوبر، بما في ذلك اتفاقية التحكيم، في مناسبات متعددة”، بما في ذلك أوائل عام 2021، وأخذت رحلات أوبر بعد الموافقة على تلك الشروط.

“بينما يواصل المدعون إخبار الصحافة بأن ابنتهم هي التي طلبت خدمة Uber Eats وقبلت شروط الاستخدام، تجدر الإشارة إلى أنه في المحكمة لم يكن بإمكانهم سوى “التخمين” أن هذا هو الحال ولكن لم يتمكنوا من تذكر ما إذا كانت “ابنتهم” قال متحدث باسم أوبر: “طلبت الطعام بشكل مستقل أو إذا ساعدت جورجيا”.

وقالت عائلة ماكجينتي في بيان لشبكة CNN إنهما “متفاجئتان ومحزنتان” وأن قرار محكمة الاستئناف “أدى إلى تفاقم الألم والمعاناة التي شهدناها منذ الاصطدام”.

“نحن مرعوبون مما يوحي به قرار المحكمة: يمكن لشركة كبيرة مثل أوبر أن تتجنب مقاضاتها في محكمة قانونية من قبل المستهلكين المتضررين بسبب اللغة التعاقدية المدفونة في اتفاقية مستخدم مكونة من اثنتي عشرة صفحة تتعلق بخدمات لا علاقة لها بتلك التي تسببت في وقال ماكجينتيس: “إن إصابات المستهلكين”.

قبل هذا الحكم الأخير في سبتمبر، قالت محكمة ابتدائية إن شرط التحكيم الخاص بشركة أوبر غير قابل للتنفيذ لأن النافذة المنبثقة التي تحتوي على شروط الخدمة “فشلت في إبلاغ المدعية بشكل واضح لا لبس فيه بتنازلها عن الحق في ملاحقتها” مطالبات في منتدى قضائي.”

استأنفت أوبر هذا القرار، واتفق القضاة مع الشركة على أن شروط خدماتها قابلة للتنفيذ.

وقال محامو ماكجينتي لشبكة CNN إنهم يراجعون القرار وسيقدمون “على الأرجح” التماساً إلى المحكمة العليا في نيوجيرسي.

إنها الحالة الأخيرة التي تسلط الضوء على تعقيدات شروط الخدمات التي تتضمن اتفاقيات تحكيم ملزمة يوافق عليها المستخدمون مع العديد من الشركات. في أغسطس، عكست شركة ديزني مسارها بشأن نزاع حول شروط الخدمة في دعوى القتل الخطأ التي رفعها أرمل امرأة ماتت بعد تناول الطعام في أحد مطاعم المنتجع، قائلة إن الأمر يمكن الآن رفعه إلى المحكمة.

وفي الدعوى، زعم المدعي جيفري بيكولو أن زوجته الراحلة، كانوكبورن تانغسوان، عانت من رد فعل تحسسي قاتل بسبب وجبة تناولتها في أحد مطاعم الحديقة في عام 2023. لكن ديزني حاولت إلغاء الدعوى من خلال مطالبة المحكمة بنقل النزاع إلى التحكيم، مما يعني أن القضية لن تعرض على هيئة محلفين أو تستمر في المحكمة.

كانت حجة ديزني هي أن بيكولو قد أبرمت اتفاقية اشتراك عند الاشتراك في تجربة Disney + منذ سنوات والتي تتطلب من المستخدمين التحكيم في جميع النزاعات مع الشركة. ومع ذلك، غيرت الشركة موقفها.

“في ديزني، نسعى جاهدين لوضع الإنسانية فوق كل الاعتبارات الأخرى. وقال جوش دامارو، رئيس شركة Disney Experiences، في بيان سابق: “في ظل هذه الظروف الفريدة مثل تلك الموجودة في هذه الحالة، نعتقد أن هذا الموقف يستدعي اتباع نهج حساس لتسريع التوصل إلى حل للعائلة التي عانت من مثل هذه الخسارة المؤلمة”. إفادة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version