إن نقص ورق التواليت في المتاجر في جميع أنحاء أمريكا يعطي الناس تذكيرًا مرعبًا بعصر الوباء. لكن نقص ورق التواليت ليس نتيجة مباشرة لإضراب كبير في الموانئ يوم الثلاثاء. إنه بسبب شراء الذعر.

ملأت تقارير عن النقص وسائل التواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء، وأظهرت أرفف فارغة حيث كان من المفترض أن يكون ورق التواليت، وبدرجة أقل، المناشف الورقية.

“لقد قاموا بتنظيف ورق التواليت في متجر Walmart المحلي في فيرجينيا. “اكتناز ورق التواليت 2.0!”، كتب أحد الأشخاص في منشور على موقع X، مع صورة للأرفف الفارغة.

“أرفف كوستكو وتارجت تنفد أو تنفد من المناشف الورقية في مقاطعة مونماوث نيوجيرسي،” نشر مستخدم X آخر. “رؤية الناس يشترون TP والمياه أيضًا ردًا على إضراب الميناء. أخبرني موظف كوستكو أنهم قد بيعوا من المناشف الورقية/TP هذا الصباح.

لكن الإضراب في الموانئ من ماين إلى تكساس لن يكون له أي تأثير على الإطلاق على توريد هذه المنتجات.

الغالبية العظمى – أكثر من 90٪ حسب بعض التقديرات – من استهلاك ورق التواليت في الولايات المتحدة تأتي من المصانع المحلية. ويأتي معظم الباقي من كندا والمكسيك، مما يعني أنه من المرجح أن يصل عن طريق السكك الحديدية أو الشاحنات، وليس عن طريق السفن.

وأعربت الرابطة الأمريكية للغابات والورق، وهي المجموعة التجارية التي تمثل مصنعي الورق، عن مخاوفها بشأن التأثير الذي قد يحدثه إضراب الموانئ على أعضائها. لكنها أشارت إلى المخاطر التي تهدد صادراتها إلى الأسواق الخارجية بسبب الإضراب. لا الواردات.

إذا كان هناك أي شيء، فإن الإضراب يمكن أن يؤدي إلى وفرة من ورق التواليت. ليس نقصا.

لكن هذا لم يوقف سيكولوجية الغوغاء الذين يندفعون إلى التخزين خوفًا من النقص، وتغذيهم الذكريات السيئة عن النقص والقيود على المشتريات التي حدثت في عام 2020 أثناء الوباء.

من المحتمل أن يكون هناك بعض النقص الناجم عن إضراب الميناء، ولكن في الغالب بالنسبة للسلع القابلة للتلف التي يعتمد السوق الأمريكي على الواردات فيها. العنصر الأول هو الموز.

تمثل الواردات ما يقرب من 100% من إمدادات الولايات المتحدة من الموز، الفاكهة الأكثر شعبية في أمريكا من حيث الحجم، ويأتي أكثر من نصف واردات الموز عبر الموانئ التي تم ضربها حتى وقت مبكر من صباح الثلاثاء، وفقًا لبيانات من مكتب المزارع الأمريكي. ويأتي أكثر من ربع الواردات عبر ميناء واحد فقط في ويلمنجتون بولاية ديلاوير.

يتمتع هذا الموز بفترة صلاحية قصيرة. لا يستغرق الأمر سوى أسبوعين فقط بين وقت قطعها من شجرة الموز ووقت ظهورها على أرفف البقالة، وبعد أقل من أسبوعين يتحول لونها إلى اللون البني أو الأسود على طاولة مطبخك. لذلك، لم يتمكن الشاحنون من شحن كمية كبيرة قبل الإضراب.

ورق التواليت هو عكس السلعة القابلة للتلف. إن أي ورق تواليت يتم تخزينه اليوم سيستمر حتى الجولة التالية من الشراء المذعور، حتى لو حدث ذلك بعد سنوات من الآن. ولم يتحرك أي منها تقريبًا عبر الموانئ المغلقة اليوم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version