تقول إدارة الطيران الفيدرالية إن خريجي برنامجين جامعيين لمراقبة الحركة الجوية يمكنهم الآن تجاوز أكاديمية التدريب المتراكمة التابعة للوكالة.

الإعلان الجديد هو أحدث تحرك لإدارة الطيران الفيدرالية لمعالجة النقص في مراقبي الحركة الجوية الذي ابتلي به نظام السفر الجوي، مما أدى إلى تأخير الرحلات وطاقم المراقبين المحترق. كان العديد من المراقبين يعملون لمدة ستة أيام في الأسبوع من العمل الإضافي الإلزامي، وقد تم الاستشهاد بإرهاق المراقبين كعامل في سلسلة من اقتحامات المدرج التي أثارت قلق مسؤولي الطيران.

وقال مدير إدارة الطيران الفيدرالية، مايك ويتاكر، في بيان: “تعمل إدارة الطيران الفيدرالية على توظيف وتدريب المزيد من مراقبي الحركة الجوية، من أجل عكس الانخفاض المستمر منذ عقود في القوى العاملة لدينا وضمان سلامة الجمهور الطائر”.

يمكن لخريجي كلية مجتمع تولسا وجامعة أوكلاهوما “البدء فورًا في التدريب على المنشأة”، وتخطي أكاديمية مراقبة الحركة الجوية التابعة لإدارة الطيران الفيدرالية (FAA) في مدينة أوكلاهوما. على الرغم من أن إدارة الطيران الفيدرالية تقول “إن هذا البرنامج الجديد سيوفر نفس المنهج الشامل والتكنولوجيا المتقدمة المقدمة” في أكاديميتها.

وفي الشهر الماضي، أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية عن ذلك حققت هدفها المتمثل في توظيف أكثر من 1800 مراقب في عام 2024 لكنها لم تذكر عدد المراقبين الذين ستصلهم بعد الاستنزاف والتقاعد. ذكرت شبكة CNN سابقًا في شهر مايو أن الوكالة حققت زيادة قدرها 160 مراقبًا فقط خلال دورة التوظيف الأخيرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version