يقول بنك الاستثمار السويسري متعدد الجنسيات UBS إنه ليس على علم بتحقيق تجريه وزارة العدل الأمريكية في الأخطاء المشتبه بها المتعلقة بالامتثال من قبل شركة Credit Suisse التابعة له والتي يقال إنها سمحت للعملاء الروس بالتهرب من العقوبات.

“إن التقارير الأخيرة حول التحقيق المزعوم الذي تجريه وزارة العدل الأمريكية في حالات فشل الامتثال المتعلقة بالعقوبات في بنكي Credit Suisse و UBS غير دقيقة. وقال UBS لشبكة CNN في بيان: “لسنا على علم بمثل هذا التحقيق”. “لقد خفضت UBS وCS بشكل كبير وبشكل استباقي تعرضهما المتعلق بروسيا”.

وفقًا لشخص مطلع على الأمر، كان بنك UBS على اتصال بوزارة العدل بخصوص التحقيق المُبلغ عنه.

يأتي رد فعل البنك في أعقاب تقرير بلومبرج، الذي استشهد بأشخاص مجهولين مطلعين على الأمر وأكد أن وزارة العدل أطلعت محامي UBS (UBS) على تورط Credit Suisse المزعوم في انتهاكات العقوبات.

وتواصلت CNN مع وزارة العدل للتعليق، لكنها لم تتلق أي رد.

وقد قدرت جمعية المصرفيين السويسريين، وهي مجموعة من المؤسسات المالية في البلاد، في يوليو/تموز أن أكثر من 200 مليار دولار من الأموال الروسية مخبأة في البنوك السويسرية. قال درو سوليفان، المؤسس المشارك لمشروع الإبلاغ عن الجريمة المنظمة والفساد، أمام لجنة الأمن والتعاون في أوروبا في يوليو/تموز، إنه يعتقد أن “الرقم المذكور غالبًا وهو 200 مليار دولار من الأموال الروسية في البنوك السويسرية هو تقدير أقل من الواقع بشكل كبير”.

وكانت اللجنة، المعروفة أيضًا باسم لجنة هلسنكي الأمريكية، قد دعت إلى جلسة الاستماع في يوليو/تموز بشأن أسئلة تتعلق بالتهرب من العقوبات وغسل الأموال مع استمرار روسيا في هجومها على أوكرانيا.

وقال السيناتور بن كاردين، وهو ديمقراطي من ولاية ماريلاند والرئيس المشارك للجنة، في جلسة الاستماع: “جزء من استراتيجيتنا في كسب الحرب من أجل أوكرانيا، هو عزل روسيا وفرض عقوبات عليها”. “هذه العقوبات فعالة فقط بقدر قدرتنا على التأكد من تنفيذها. وقد شهدنا الاقتصاد الروسي وهو ينجو على نحو أفضل مما كنا نعتقد. وكان جزء من ذلك غسل الأموال القذرة في سويسرا.

انخفضت أسهم UBS بعد الأخبار صباح الأربعاء. وأوقفت البورصة السويسرية التداول مؤقتا على السهم الذي انخفض بما يصل إلى 8% قبل تعليقه. تعافت أسهم UBS بشكل مطرد، لكنها لا تزال منخفضة بنسبة 1.7٪ منذ تقرير يوم الأربعاء.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version