وصلت تشكيلة هواتف iPhone 15 من شركة Apple إلى المتاجر يوم الجمعة، حيث انتظر الناس في طوابير طويلة في جميع أنحاء الصين وأوروبا والولايات المتحدة ليكونوا من بين أول من يضع أيديهم على أحد الهواتف الذكية من الجيل التالي للشركة.

قبل يوم الإطلاق، أفاد محللون في شركات مثل Wedbush Securities أن الطلبات المسبقة على iPhone 15 تتبع أداءً أقوى بكثير مما كان متوقعًا في الأصل، مع طلب كبير على عروض iPhone 15 Pro المتميزة، وخاصة Pro Max. انتقلت أوقات التسليم والشحن إلى أواخر أكتوبر وحتى منتصف نوفمبر لمختلف طرز Pro.

وتأتي أجهزة iPhone الجديدة مع انخفاض مبيعات شركة Apple للربع الثالث على التوالي الشهر الماضي. بلغت إيرادات iPhone 39.7 مليار دولار خلال هذا الربع، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 2٪ تقريبًا على أساس سنوي، حيث يقوم الأشخاص بتحديث أجهزتهم بشكل أقل.

ووفقا لتقديرات Wedbush، لم تتم ترقية حوالي 250 مليون جهاز iPhone منذ أكثر من أربع سنوات. يمكن أن تكون التطورات التي تم إحرازها في المعالج ونظام الكاميرا، إلى جانب الخصومات المقدمة من شركات الهاتف المحمول، أكثر من سبب كافٍ للأشخاص للترقية أخيرًا هذا العام.

يبدأ سعر iPhone 15 Pro من 1099 دولارًا، ويبدأ سعر iPhone 15 Pro Max من 1199 دولارًا. تبلغ تكلفة هواتف iPhone ذات المستوى الأولي، iPhone 15 وiPhone 15 Plus، 799 دولارًا و899 دولارًا على التوالي.

وفيما يلي نظرة فاحصة على ما هو جديد:

تمتلئ أحدث أجهزة iPhone بتغييرات طفيفة ولكن مهمة في التصميم. للبدء، يتميز iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max الآن بغلاف من التيتانيوم، مما يسمح للتصميم بأن يكون أنحف وأنحف من ذي قبل.

تشمل تغييرات التصميم الأخرى في الطرازات المتميزة كاميرا رئيسية أكثر تقدمًا بدقة 48 ميجابكسل مع مستشعر أكبر وعدسة تليفوتوغرافي جديدة لكاميرا ذات تكبير بصري 5x، حصريًا على iPhone 15 Pro Max. يتميز تصميم طرازات Pro الجديدة أيضًا بحواف محددة وزر إجراء قابل للتخصيص، والذي يمنح زر الرنين/الكتم عناصر تحكم إضافية، بدءًا من بدء مذكرة صوتية وحتى كتابة ملاحظة. يأتي خط Pro بأربعة ألوان: الأبيض والأسود والطبيعي والأزرق.

وفي الوقت نفسه، تشتمل هواتف iPhone 15 الأساسية الآن على ميزة تثبيت الصورة المحدثة لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو، وتحسين 2x وصور شخصية محدثة بألوان أكثر ثراءً وأداء أفضل في الإضاءة المنخفضة. سيأتي أيضًا مع أداة “Dynamic Island” – موطن التنبيهات والإشعارات وعناصر التحكم الأخرى، بدلاً من النوتش – والتي كانت متاحة سابقًا فقط على iPhone 14 Pro.

تشتمل تشكيلة iPhone 15 أيضًا على شريحة فائقة العرض لتشغيل مجموعة من الميزات الجديدة، بما في ذلك ميزة تسهل العثور على الأصدقاء الذين يشاركون مواقعهم في المناطق المزدحمة.

ويأتي هاتف iPhone 15 بخمسة ألوان (الأبيض والأسود والوردي والأخضر والأصفر) وبحجمين: شاشة بحجم 6.1 بوصة لهاتف iPhone 15 و6.7 بوصة لهاتف iPhone 15 Pro.

ولعل أكبر تغيير قادم على طرازات iPhone 15 هو أنها ستستخدم الآن سلك شحن USB-C، منهية 11 عامًا من التشغيل باستخدام كابل شحن Lightning الخاص بشركة Apple.

الآن يمكن لعملاء Apple استخدام نفس شواحن USB-C لتشغيل أجهزة iPhone وiPad وحواسب Mac الخاصة بهم – لم تعد هناك حاجة إلى البحث عن الشاحن المناسب لكل جهاز. قالت Apple إن وحدة التحكم USB-C المخصصة ستسمح بسرعات نقل تصل إلى 20 مرة أسرع من تقنية USB-2 لجهاز iPhone 15 Pro.

ويأتي هذا التبديل بعد أقل من عام من تصويت الاتحاد الأوروبي لصالح الموافقة على تشريع يلزم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكاميرات الرقمية ومكبرات الصوت المحمولة وغيرها من الأجهزة الصغيرة بدعم الشحن عبر USB-C بحلول عام 2024. ويهدف القانون الأول من نوعه إلى تقليص عدد أجهزة الشحن والكابلات التي يجب على المستهلكين التعامل معها عند شراء جهاز جديد، والسماح للمستخدمين بخلط الأجهزة وأجهزة الشحن ومطابقتها حتى لو تم إنتاجها من قبل شركات مصنعة مختلفة.

تبيع Apple أيضًا محول USB-C Lightning بقيمة 29 دولارًا للسماح للأشخاص بتوصيل ملحقات Lightning الموجودة لديهم بجهاز iPhone أو iPad يدعم USB-C لشحن البيانات أو مشاركتها.

وقالت الشركة لشبكة CNN إن مستخدمي iPhone يمكنهم إعادة تدوير شواحن Lightning القديمة الخاصة بهم من خلال برنامج إعادة التدوير الموجود في المتجر.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version