قال الرئيس جو بايدن يوم الأربعاء إن البيت الأبيض يعتزم إصدار أمر تنفيذي طال انتظاره في الأسابيع المقبلة يتناول الذكاء الاصطناعي.

وقال بايدن: “هذا الخريف، سأتخذ إجراءات تنفيذية، وستواصل إدارتي العمل مع التشريعات الحزبية، حتى تقود أمريكا الطريق نحو الابتكار المسؤول في مجال الذكاء الاصطناعي”.

ولم يقدم بايدن أي تفاصيل حول محتويات الأمر القادم، الذي أعلنه البيت الأبيض لأول مرة في يوليو. لكن تصريحاته تقدم رؤية أعمق لتوقيت إدارته.

ومن شأن توقيع بايدن على الأمر أن يعتمد على اقتراح سابق للإدارة بشأن “ميثاق حقوق الذكاء الاصطناعي”. وحثت مجموعات المجتمع المدني إدارة بايدن على مطالبة الوكالات الفيدرالية بتنفيذ ميثاق حقوق الذكاء الاصطناعي كجزء من أي أمر تنفيذي بشأن التكنولوجيا. وفي الوقت نفسه، يواصل مجلس الشيوخ الأمريكي تثقيف المشرعين حول الذكاء الاصطناعي استعدادًا لأشهر من العمل التشريعي حول هذه القضية.

وفي تصريحاته يوم الأربعاء خلال اجتماع المجلس الرئاسي للمستشارين للعلوم والتكنولوجيا، وصف بايدن المحادثات الأخيرة التي أجراها مع قادة وخبراء الذكاء الاصطناعي.

وقال بايدن: “توجد اختلافات كبيرة بينهم من حيث الإمكانيات التي يتمتع بها، والمخاطر الموجودة، ولذا، لدي اهتمام كبير بالذكاء الاصطناعي”. “لقد جمعت خبراء رئيسيين حول كيفية تسخير قوة الذكاء الاصطناعي لتحقيق الخير مع حماية الناس من المخاطر العميقة التي يمثلها أيضًا.”

وتابع بايدن: “لا يمكننا أن نخدع أنفسنا”. “(هناك) خطر كبير إذا لم نفعل ذلك بشكل جيد.”

وأكد بايدن التزام الولايات المتحدة بالعمل مع الشركاء الدوليين بما في ذلك المملكة المتحدة على تطوير ضمانات للذكاء الاصطناعي.

وشهد الاجتماع أيضًا عرض المستشارين الرئاسيين لبايدن العديد من حالات استخدام الذكاء الاصطناعي. وقالت ماريا زوبر، الرئيسة المشاركة للجنة، إن الأمثلة التي سيراها بايدن خلال الاجتماع ستشمل استخدام الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بالطقس المتطرف المرتبط بتغير المناخ؛ “لإنشاء مواد لها خصائص لم نتمكن من صنعها من قبل”؛ و”فهم أصول الكون، الذي هو حرفيًا أكبر ما يمكن أن يصل إليه”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version