ظهرت نسخة من هذه القصة لأول مرة في نشرة CNN Business قبل الجرس الإخبارية. لست مشتركا؟ يمكنك الاشتراك هنا. يمكنك الاستماع إلى النسخة الصوتية من النشرة الإخبارية بالضغط على نفس الرابط.

يبدأ موسم أرباح الربع الثالث يوم الجمعة، مما يمثل الاختبار التالي لارتفاع سوق الأسهم الأمريكية المتذبذب هذا العام.

كان لدى المستثمرين حاجز منخفض للأرباح خلال النصف الأول من العام، مما يسهل على الشركات تجاوز التوقعات بسهولة، ولكن هذا الحاجز يرتفع خلال النصف الأول من العام. العودة نصف العام.

انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 القياسي بنسبة 5٪ تقريبًا من ذروته الأخيرة التي بلغها في أواخر يوليو، حيث أدت البيانات الاقتصادية الساخنة وعلامات التضخم إلى الارتفاع وإشارة مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه سيبقي أسعار الفائدة مرتفعة للمستثمرين لفترة أطول وأرسلت عوائد السندات للارتفاع. .

“معنويات المستثمرين متقلبة. كتب مايكل أرون، كبير استراتيجيي الاستثمار في أعمال الصناديق المتداولة في البورصة الأمريكية التابعة لشركة State Street Global Advisors، في مذكرة: “إذا فشلت الشركات في التغلب على توقعات الأرباح المستقبلية الأعلى في هذا الربع، فإن المعنويات المتعثرة قد تؤدي إلى تراجع الأسهم”.

يتوقع المحللون انخفاضًا بنسبة 0.4٪ على أساس سنوي في أرباح الربع الثالث للشركات المدرجة في مؤشر S&P 500، وفقًا لشركة FactSet. إذا نجح ذلك، فسيكون ذلك بمثابة انخفاض للربع الرابع على التوالي في أرباح المؤشر.

من ناحية أخرى، ساعد الافتقار إلى أخبار الشركات في الآونة الأخيرة على تأجيج حالة عدم اليقين التي تختمر في السوق، كما يقول جاي هاتفيلد، الرئيس التنفيذي لشركة إنفراستراكتشر كابيتال مانجمنت. وهذا يعني أنه بينما يسمع المستثمرون مباشرة من فم الحصان ما يحدث، فإن بعض المخاوف قد تهدأ وبالتالي ترفع الأسهم.

وقال هاتفيلد: “كنا حذرين عندما لم يكن موسم الأرباح مستمرا، والآن أصبحنا متفائلين”.

البنوك تبدأ موسم الأرباح. أصدرت عدد كبير من البنوك الكبرى تقاريرها يوم الجمعة، وأبرزها البنك الاقتصادي الرائد جيه بي مورجان تشيس. ويتوقع المحللون أكبر بنك في أمريكا للإبلاغ عن ربحية السهم البالغة 3.90 دولارًا أمريكيًا والإيرادات البالغة 39.57 مليار دولار أمريكي للربع الثالث، وفقًا لـ Refinitiv.

يبشر أداء البنك حتى الآن هذا العام بالخير لقدرته على تلبية تلك التوقعات – والتي بدورها يمكن أن تشكل بداية واعدة لموسم أرباح الربع الثالث.

أعلن بنك JPMorgan Chase عن إيرادات قياسية بلغت 41.3 مليار دولار في الربع الأخير وأرباح تبلغ حوالي 4.37 دولار للسهم الواحد، باستثناء النفقات الكبيرة مثل شرائه للمقرض الإقليمي المنهار First Republic Bank. جاء ذلك بعد أن تجاوز البنك توقعات الأرباح والإيرادات للربع الأول.

سيكون المستثمرون أيضًا في حالة تأهب لتعليقات الرئيس التنفيذي جيمي ديمون حول حالة الإنفاق الاستهلاكي، حيث تلوح في الأفق مخاوف من أن يؤدي موقف بنك الاحتياطي الفيدرالي المرتفع لأسعار الفائدة لفترة أطول إلى الضغط على الاقتصاد في وول ستريت.

وقال ديمون في الربع الماضي إن الإنفاق الاستهلاكي لا يزال صحياً على الرغم من استنزاف الاحتياطيات النقدية ببطء. لكنه حذر أيضًا من أن الاقتصاد يواجه العديد من التحديات التي تهدد مرونته، بما في ذلك التضخم وارتفاع ديون الحكومة الأمريكية وجهود بنك الاحتياطي الفيدرالي لتقليص ميزانيته العمومية وترويض التضخم.

وقال ديمون خلال مكالمة هاتفية مع الصحفيين في يوليو/تموز: “لا أعرف ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى هبوط ناعم، أو ركود معتدل أو ركود صعب”.

كما أعلنت سيتي جروب وويلز فارجو وبلاك روك عن أرباحها يوم الجمعة.

وافقت شركة إكسون موبيل على شراء شركة بايونير ناتشورال ريسورسيز، وهي شركة رئيسية لإنتاج النفط الصخري في أ صفقة من شأنها أن تضاعف بصمة شركة إكسون في حوض بيرميان في جنوب غرب الولايات المتحدة، حسبما أفاد زميلي كريس إيزيدور.

على الرغم من أنها أكبر شركة نفط أمريكية، إلا أن إكسون موبيل كانت بطيئة نسبيًا في تطوير النفط الصخري حيث استخدمته بقية الصناعة لزيادة إنتاج النفط الأمريكي بشكل كبير في العقد الماضي. بايونير هي أكبر منتج في حوض بيرميان، بمساحة صافية تبلغ 850 ألف فدان في المنطقة المحيطة بميدلاند، تكساس. تمتلك إكسون موبيل 570 ألف فدان صافي في حوضي ديلاوير وميدلاند.

وسيزيد حجم إنتاج إكسون موبيل في بيرميان إلى أكثر من الضعف ليصل إلى ما يعادل 1.3 مليون برميل من النفط يوميًا نتيجة للصفقة، وفقًا للشركة.

“تعد شركة بايونير شركة رائدة بوضوح في منطقة بيرميان وتتمتع بقاعدة أصول فريدة وأشخاص يتمتعون بمعرفة عميقة بالصناعة. وقال دارين وودز، الرئيس التنفيذي لشركة إكسون موبيل، إن القدرات المشتركة لشركتينا ستوفر خلق قيمة طويلة الأجل تتجاوز بكثير ما تستطيع أي من الشركتين القيام به على أساس مستقل.

اقرأ المزيد هنا.

قال زعماء الولاية والمدينة يوم الأربعاء إن مشروعي قانونين جديدين يهدفان إلى حماية الصحة العقلية للأطفال عبر الإنترنت من خلال تغيير الطريقة التي يتم بها تقديم المحتوى لهم على وسائل التواصل الاجتماعي والحد من استخدام الشركات لبياناتهم سيتم تقديمهما في المجلس التشريعي لولاية نيويورك.

أعلنت حاكمة نيويورك كاثي هوشول والمدعي العام لنيويورك ليتيتيا جيمس هذا الإعلان في مقر الاتحاد المتحد للمعلمين في مانهاتن، وانضم إليهما رئيس UFT مايكل مولجرو، وسناتور الولاية أندرو جونارديس، وعضوة الجمعية نيلي روزيك ومدافعين عن المجتمع.

وقال هوتشول: “إن أطفالنا في أزمة، والأمر متروك لنا لإنقاذهم”، مقارناً خوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي بالسجائر والكحول. “إن البيانات المتعلقة بالتأثيرات السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي على هذه العقول الشابة لا يمكن دحضها، ومعرفة مدى خطورة الخوارزميات، لن أقبل أننا عاجزون عن فعل أي شيء حيال ذلك.”

إن “قانون وقف استغلال الأعلاف الإدمانية (الآمنة) للأطفال” من شأنه أن يحد مما يسميه المسؤولون في نيويورك السمات الضارة والمسببة للإدمان لوسائل التواصل الاجتماعي بالنسبة للأطفال، تقرير زملائي أثينا جونز وبريان فونج.

سيسمح القانون للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا وأولياء أمورهم بإلغاء الاشتراك في تلقي الخلاصات التي تعتمد على الخوارزميات المصممة لتسخير البيانات الشخصية للمستخدمين لإبقائهم على الأنظمة الأساسية لأطول فترة ممكنة. أولئك الذين يختارون عدم المشاركة سيحصلون على موجزات زمنية بدلاً من ذلك، كما كان الحال في الأيام الأولى لوسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ المزيد هنا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version