عانت شركة التواصل الاجتماعي المملوكة للرئيس السابق دونالد ترامب من انخفاض مفاجئ في سوق الأسهم يوم الثلاثاء، مما أدى إلى توقف التداول لفترة وجيزة وترك المتداولين في حيرة من أمرهم.

كان تداول مجموعة Trump Media & Technology Group، المالكة لـ Truth Social، مرتفعًا بشكل حاد خلال جلسة متقلبة عند حوالي 31 دولارًا للسهم عندما انهارت بسرعة إلى ما دون 29 دولارًا بعد وقت قصير من الساعة 2:40 مساءً بالتوقيت الشرقي وسط حجم تداول كثيف.

أوقفت بورصة ناسداك التداول مؤقتًا لصالح شركة Trump Media في الساعة 2:42 مساءً بالتوقيت الشرقي لمدة خمس دقائق، وهي فترة تهدئة روتينية يتعين على البورصات فرضها خلال أوقات التقلبات الشديدة.

عندما تم استئناف التداول، ارتدت شركة Trump Media في البداية قبل أن تنخفض إلى أقل من 27 دولارًا.

وأنهى مالك منصة التواصل الاجتماعي Truth Social اليوم بانخفاض بنسبة 10%، وأقل بنسبة 20% من أعلى مستوى سجله خلال اليوم.

ولا يبدو أن هناك أي تطورات أو إعلانات جديدة تفسر الهبوط المفاجئ. لكن شركة Trump Media هي أسهم متقلبة بشكل ملحوظ.

وقال ماثيو توتل، الرئيس التنفيذي لشركة Tuttle Capital Management، لشبكة CNN إنه يشتبه في أن عمليات البيع كانت بسبب عوامل فنية. وقال إنه عندما فشل سعر سهم Trump Media في اختراق المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم، وهو المستوى الفني الذي تتم مراقبته عن كثب، “انقلب” المتداولون للمراهنة ضده.

حتى بعد ظهر يوم الثلاثاء، كانت وسائل الإعلام التابعة لترامب مشتعلة.

وقد تضاعفت قيمة السهم في غضون ثلاثة أسابيع، وهي خطوة مذهلة مدفوعة باحتمالات استطلاعات الرأي والمراهنة التي تشير إلى أن السباق على البيت الأبيض يمكن أن يذهب في أي من الاتجاهين.

وقال تاتل في رسالة بالبريد الإلكتروني: “في بعض الأحيان يسقط القاع من هذه الأنواع من التحركات بسرعة كبيرة”.

وأشار الأستاذ بجامعة فلوريدا جاي ريتر إلى أن حجم التداول في أسهم شركة Trump Media كان “هائلاً” يوم الثلاثاء.

قال ريتر: “مع الأسهم الميمية، حيث يلعب العديد من حامليها استراتيجيات الزخم قصيرة المدى، عندما يتحول المد، يريد الجميع التحرك في نفس الاتجاه”، واصفًا شركة Trump Media بأنها أسهم ميمي تشبه GameStop و AMC.

قال ريتر إنه “من النادر” رؤية شركة بمليارات الدولارات تنهار بهذه الطريقة دون أي أخبار، إلا أن أسهم الميمات تخضع لتحركات مفاجئة لأنها مدفوعة بالزخم، وليس بالأساسيات.

وفي ذروة يوم الثلاثاء، بلغت حصة ترامب البالغة 114.75 مليون سهم في الشركة 3.88 مليار دولار على الورق. ولكن بحلول نهاية اليوم، انخفضت قيمة تلك الحصة إلى 3.1 مليار دولار.

وهذا هو التوقف الثاني للتداول الأخير لشركة Trump Media. وفي الشهر الماضي، انتقد ترامب ناسداك بسبب الإجراء الروتيني، مهددًا بنقل الإدراج إلى بورصة نيويورك.

ارتفعت أسهم Trump Media بنسبة 2٪ في تعاملات ما بعد ساعات العمل.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version