أعلنت وزارة النقل الأميركية، الثلاثاء، أنه تم تغريم شركة “لوفتهانزا”، أكبر شركة طيران في ألمانيا، مبلغا قياسيا قدره 4 ملايين دولار بسبب التمييز ضد الركاب اليهود.

تنبع الغرامة من حادثة وقعت في مايو 2022 حيث منعت شركة الطيران 128 راكبًا يهوديًا من الصعود إلى الطائرة. أشارت وزارة النقل في أمر الموافقة إلى أن الركاب كانوا يرتدون “زيًا مميزًا يرتديه عادة الرجال اليهود الأرثوذكس”. تم منعهم من الصعود على متن الطائرة كمجموعة ولم يتمكنوا من الاتصال في فرانكفورت ببودابست من رحلة نيويورك بسبب “سوء سلوك مزعوم من قبل عدد قليل”.

ومع ذلك، لم يكن الركاب يعرفون بعضهم البعض ولم يسافروا معًا.

وفي بيان صحفي، قالت شركة الطيران إن الحادث “نتج عن سلسلة مؤسفة من الاتصالات غير الدقيقة والتفسيرات الخاطئة وسوء التقدير طوال عملية صنع القرار” وأن هذه الإجراءات “على الرغم من أنها مؤسفة، إلا أنها لا تدعم أي نتيجة للتمييز وقرار الإدارة”. النتائج في هذه القضية.”

يتضمن سوء السلوك المفصل في التقرير 60 راكبًا على متن الطائرة “تم تجاهلهم بشكل متكرر” للسلامة والإعلانات العامة من المضيفات وسطح الطائرة. قال الطاقم إن بعض الركاب أعاقوا المضيفات في الدرجة الاقتصادية عن خدمة الطعام والمشروبات على متن الطائرة، و”أزعجوا الركاب الآخرين” وتجادلوا مع الطاقم حول ارتداء الأقنعة.

وقالت وزارة النقل إن عقوبة يوم الثلاثاء هي الأكبر على الإطلاق التي تصدرها الوكالة الفيدرالية لانتهاكات الحقوق المدنية.

وقال وزير النقل الأمريكي بيت بوتيجيج في البيان: “لا ينبغي لأحد أن يواجه التمييز عندما يسافر، والإجراء المتخذ اليوم يبعث برسالة واضحة إلى صناعة الطيران بأننا مستعدون للتحقيق واتخاذ إجراءات كلما تم انتهاك الحقوق المدنية للركاب”.

وقالت لوفتهانزا في تعليق لشبكة CNN إنه في أعقاب “الحادث الذي تورط فيه ركابنا اليهود، تعاونت لوفتهانزا بشكل كامل مع وزارة النقل طوال عملية المراجعة”.

وأضافت شركة الطيران أن شراكتها مع الجماعات اليهودية، مثل اللجنة اليهودية الأمريكية، لإنشاء برامج تدريبية لموظفيها “لمعالجة معاداة السامية والتمييز”.

وجاء في بيان لشركة الطيران: “تلتزم لوفتهانزا بكونها سفيرة للنوايا الحسنة والتسامح والتنوع والقبول”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version