إذا سمعت تنبيهًا صارخًا ينطلق على هاتفك الخلوي – والهواتف المحمولة لأي شخص آخر – يوم الأربعاء الساعة 2:20 مساءً بالتوقيت الشرقي، فلا داعي للذعر.

وقالت الحكومة الفيدرالية إنها ستجري بعد ظهر الأربعاء اختبارًا على مستوى البلاد لنظام إنذار الطوارئ وتنبيهات الطوارئ اللاسلكية. سيرسل جزء EAS من الاختبار تنبيهًا طارئًا إلى جميع أجهزة الراديو والتلفزيون، بينما سيوجه جزء WEA من الاختبار تنبيهات إلى جميع الهواتف المحمولة الاستهلاكية.

“الغرض من اختبار الرابع من أكتوبر هو التأكد من أن الأنظمة لا تزال وسيلة فعالة لتحذير الجمهور بشأن حالات الطوارئ، وخاصة تلك التي تحدث على المستوى الوطني”، حسبما ذكرت الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ، التي تجري الاختبار بالتنسيق مع الحكومة. وقالت لجنة الاتصالات الفيدرالية في بيان.

إليك ما يجب معرفته.

بدءًا من الساعة 2:20 مساءً تقريبًا بالتوقيت الشرقي من يوم الأربعاء، من المفترض أن تتلقى جميع الهواتف اللاسلكية تنبيهًا ورسالة نصية مصاحبة نصها: “هذا اختبار لنظام إنذار الطوارئ اللاسلكي الوطني. ليس هناك حاجة إلى اتخاذ أي إجراء.”

سيتم إرسال الرسالة النصية المجانية إما باللغة الإنجليزية أو الإسبانية، اعتمادًا على إعدادات اللغة بجهازك. وقالت الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ إن النص سيكون مصحوبًا بنغمة واهتزاز فريدين يهدفان إلى جعل التنبيه في متناول جميع الجمهور، بما في ذلك الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقالت الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ إن الاختبار سيتم بثه بواسطة الأبراج الخلوية لمدة 30 دقيقة تقريبًا بدءًا من الساعة 2:20 مساءً بالتوقيت الشرقي. خلال هذا الوقت، يجب أن تتلقى الرسالة النصية جميع الهواتف اللاسلكية المتوافقة التي يتم تشغيلها، ضمن نطاق برج خلوي نشط، والتي يشارك موفري خدماتها اللاسلكية في اختبارات WEA.

وفي الوقت نفسه، ستبث جميع أجهزة الراديو والتلفزيون أيضًا تنبيهًا تجريبيًا للطوارئ في نفس الوقت كجزء من الاختبار الأوسع. ستنص هذه الرسالة، التي ستستمر لمدة دقيقة واحدة تقريبًا، على ما يلي: “هذا اختبار على مستوى البلاد لنظام إنذار الطوارئ، الصادر عن الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ، ويغطي الولايات المتحدة من الساعة 14:20 إلى الساعة 14:50 بالتوقيت الشرقي. هذا مجرد فحص. لا يلزم اتخاذ أي إجراء من قبل الجمهور “.

وكما قالت الوكالة، لا يلزمك اتخاذ أي إجراء بعد تلقي اختبار تنبيه الطوارئ على هاتفك أو سماعه عبر الراديو أو التلفزيون.

ومن المقرر أن يكون اختبار الأربعاء هو الاختبار السابع على الإطلاق على مستوى البلاد لنظام إنذار الطوارئ – التنبيهات التي يتم إرسالها عبر محطات الإذاعة والتلفزيون. هذا هو الاختبار الثالث على مستوى البلاد لتنبيهات الطوارئ اللاسلكية، ولكنه الثاني فقط الذي يتم إرساله إلى الأجهزة الخلوية الاستهلاكية.

تم إجراء أحدث اختبار لكلا النظامين في عام 2021. وتم إجراء أول اختبار على الإطلاق لنظام تنبيه الطوارئ منذ أكثر من عقد من الزمن، في عام 2011.

لقد كان هناك بالفعل العديد من الشخصيات البارزة أخطاء تعزى إلى أخطاء على مستوى الدولة، مرتبطة بأنظمة إنذار الطوارئ المتنقلة التي تصيب الهواتف المحمولة.

ربما كان الحادث الأكثر شهرة هو الخلل الذي حدث عام 2018 في هاواي والذي أدى إلى موجة من الذعر قصير الأمد في جميع أنحاء الولاية. في صباح يوم 13 يناير 2018، ضغط أحد موظفي إدارة الطوارئ في ولاية هاواي عن طريق الخطأ على الزر الخطأ في مركز عمليات الطوارئ، وأرسل تحذيرًا كاذبًا بشأن تهديد صاروخي باليستي قادم. وقال مسؤولون بالولاية إن الموظف الذي ضغط على الزر الخطأ طُرد في النهاية.

وفي وقت سابق من هذا العام في فلوريدا، أصدر مسؤولو إدارة الطوارئ بالولاية اعتذارًا بعد أن استيقظ سكان فلوريدا في الساعة 4:45 صباحًا على تنبيه طوارئ اختباري أُرسل إلى هواتفهم. وقال مسؤولو الولاية إن تنبيه الاختبار كان يهدف إلى تشغيله فقط على شاشة التلفزيون وليس المقصود منه إزعاج أي شخص كان نائماً. وقالت فلوريدا أيضًا إنها ستنهي عقدها مع شركة البرمجيات التي يُلقى عليها باللوم في إطلاق تنبيه الاختبار قبل الفجر للهواتف المحمولة.

في العام الماضي، قال مسؤول بالوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ لشبكة CNN إن نقاط الضعف في البرامج التي تستخدمها شبكات التلفزيون والراديو في جميع أنحاء البلاد لنقل تنبيهات الطوارئ يمكن أن تسمح للمتسلل ببث رسائل مزيفة عبر نظام التنبيه. وحثت الوكالة في ذلك الوقت مشغلي هذه الأجهزة على تحديث برامجهم لمعالجة المشكلة. ومع ذلك، لم يذكر التحذير أن التنبيهات المرسلة عبر الرسائل النصية يمكن أن تتأثر. وقال المسؤول أيضًا في ذلك الوقت إنه لا يوجد دليل على أن المتسللين الخبيثين قد استغلوا بالفعل نقاط الضعف.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version