ملحوظة المحرر: قم بالتسجيل في النشرة الإخبارية لشبكة CNN في الوقت نفسه في الصين والتي تستكشف ما تحتاج إلى معرفته حول صعود البلاد وكيفية تأثيره على العالم.

اختتمت الصين عطلة الأسبوع الذهبي بشكل خافت، حيث أظهرت بيانات السفر والإنفاق الرئيسية انتعاشًا أضعف من المتوقع في الاستهلاك وسط ركود اقتصادي أوسع نطاقًا.

تم إجراء ما مجموعه 826 مليون رحلة في البر الرئيسي للصين خلال الأيام الثمانية حتى 6 أكتوبر، وهو ما يزيد بنسبة 4.1٪ عن الفترة المماثلة من عام 2019 قبل الوباء، عندما فرضت بكين عمليات إغلاق صارمة وقيودًا صارمة على السفر، وفقًا للبيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية. وزارة الثقافة والسياحة السبت.

ونما إنفاق السياح في البلاد بنسبة 1.5% عن مستوى 2019 إلى 753.43 مليار يوان (103 مليارات دولار).

لكن كلا الزيادتين جاءت أقل من التوقعات الحكومية. وقبل العطلة، توقعت الوزارة أن يصل السفر الداخلي إلى 896 مليون رحلة، وأن يصل الإنفاق السياحي إلى 782.5 مليار يوان (107 مليارات دولار).

السفر من وإلى البر الرئيسي للصين مخيب للآمال أيضًا.

ووفقا للإدارة الوطنية للهجرة، يعبر 1.48 مليون شخص في المتوسط ​​الحدود يوميا خلال عطلة الاسبوع الذهبي. كان الرقم 85.1٪ فقط من الحجم المسجل في عام 2019 وأقل من الرقم المسجل في عام 2019 1.58 مليون توقعتها الهيئة سابقا.

وقال محللو جولدمان ساكس يوم الأحد إن بيانات السياحة “تشير إلى تباطؤ تعافي الخدمات”، لكنهم أضافوا أن التعافي لا يزال جاريا.

“نعتقد أن التيسير الإضافي للسياسة سيكون ضروريًا لمزيد من التعافي في الاستهلاك والخدمات، خاصة في ظل الانكماش المستمر في قطاع العقارات واستمرار تراجع الثقة”.

وأظهرت بيانات من Alipay، أكبر تطبيق للدفع في الصين يضم أكثر من 700 مليون مستخدم شهري نشط، أن عدد المسافرين إلى الخارج الذين يستخدمون خدمات الدفع الخاصة به بلغ 80% فقط من المستوى في عام 2019. وزاد متوسط ​​الإنفاق لكل شخص بشكل طفيف، إلى 105% من إجمالي الناتج المحلي. مستوى 2019.

وكانت بكين تأمل في أن تؤدي موجة “الإنفاق الانتقامي” إلى دعم النمو الاقتصادي، بعد أن خرج المستهلكون الصينيون من ثلاث سنوات من القيود الوبائية في ديسمبر.

وتتطلع الشركات التي تعتمد على السياحة في جميع أنحاء العالم أيضًا إلى عودة الزوار الصينيين، الذين كانوا المسافرين الأعلى إنفاقًا قبل الوباء. لكن وتيرة وكان التعافي في قطاع الاستهلاك في الصين مخيبا للآمال.

وعزا محللو سيتي الانتعاش الأضعف من المتوقع في السفر إلى تبديد “الطلب المكبوت”، مما يؤدي إلى إضعاف القوة الشرائية وسط التباطؤ الاقتصادي وتغير أنماط السفر.

على سبيل المثال، هناك اتجاهان شائعان بشكل خاص بين المسافرين الشباب في موسم العطلات هذا، وهما شكل من أشكال “السياحة العكسية” إلى الوجهات البعيدة عن المسار المعتاد، و استكشاف أماكن مثل أسواق المزارعين كجزء من “جولات المشي في المدينة”.

وقال محللو سيتي إن الاتجاهات تشير إلى أن المسافرين يسعون وراء تجارب “عالية الجودة” بدلا من مشاهدة المعالم السياحية التقليدية مع حشود من الناس.

ويكتسب السفر إلى الخارج زخماً، مع الاستئناف المطرد للجولات الجماعية وزيادة في سعة الرحلات الجوية.

لكن المحللين أضافوا أن الطلب على السفر إلى الخارج من المرجح أن يكون مقيدًا بالقيود المفروضة على إصدار التأشيرات وانخفاض قيمة العملة الصينية، مما يجعل الرحلات الدولية أكثر تكلفة.

سجل شباك التذاكر في الصين أدنى مستوياته منذ عدة سنوات خلال أسبوع العطلة.

وصلت مبيعات تذاكر السينما إلى 2.7 مليار يوان فقط (370 مليون دولار) خلال فترة الاستراحة، بانخفاض 39% عن المستوى في عام 2019، وفقًا لبيانات من منصة التذاكر عبر الإنترنت Maoyan Entertainment، المدعومة من Tencent.

لقد كان ثاني أدنى شباك التذاكر في السنوات الخمس الماضية، متقدما فقط على 2022 عندما أغلقت عمليات الإغلاق واسعة النطاق بسبب فيروس كورونا معظم دور السينما في البلاد لعدة أشهر.

وجاءت عمليات الاستحواذ الخفيفة المفاجئة في أعقاب صيف حطم الأرقام القياسية عندما وصل شباك التذاكر في الصين إلى أعلى مستوى له على الإطلاق خلال الفترة ما بين 1 يونيو و31 أغسطس. وقد دفع عدد من الأفلام الرائجة العديد من رواد السينما الشابات إلى السينما.

وقال محللو سيتي إن مبيعات الأسبوع الذهبي المخيبة للآمال ترجع في المقام الأول إلى محتوى الأفلام “الأضعف من المتوقع” وحقيقة أن العديد من الناس كانوا يسافرون بدلاً من التوجه إلى المسارح.

كما أن انتعاش الاستهلاك المحلي غير المرتبط بالأسبوع الذهبي كان أقل من التوقعات.

باعت شركة تسلا 74.073 سيارة كهربائية صينية الصنع في سبتمبر، بانخفاض 10.9٪ عن العام السابق، وفقًا للبيانات الصادرة عن جمعية سيارات الركاب الصينية يوم الأحد. وكان هذا الرقم أقل بنسبة 12٪ عما كان عليه في أغسطس.

ومن بين تلك المركبات، تم بيع حوالي 44000 سيارة محليًا، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 43٪ عن العام الماضي وانخفاضًا بنسبة 32٪ عن الشهر السابق، وفقًا لحسابات CNN المستندة إلى بيانات CPCA.

وكانت تيسلا هي العلامة التجارية الثانية الأكثر مبيعًا للسيارات الكهربائية في سبتمبر، خلف BYD.

بشكل عام، تباطأت مبيعات السيارات الكهربائية في الصين الشهر الماضي، وفقًا لما ذكره CPCA، مع تباطؤ النمو إلى 23٪ مقارنة بالعام السابق من 26% في أغسطس.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version