قام موقع Gateway Pundit، موقع المؤامرة اليميني المتطرف، بتسوية دعوى تشهير رفعها اثنان من موظفي الانتخابات في جورجيا الذين اتُهموا زوراً بتزوير نتائج عام 2020.

ولم يتم الإعلان عن تفاصيل التسوية. لكن الطرفين قالا في دعوى قضائية هذا الأسبوع إنهما “توصلا إلى اتفاق لتسوية جميع المطالبات والطلبات المضادة”.

الدعوى هي واحدة من عدة قضايا تشهير كبرى رفعها العاملون في الانتخابات، روبي فريمان وشاي موس، بعد انتخابات 2020. وانتهت قضيتهم ضد محامي ترامب السابق رودي جولياني في ديسمبر/كانون الأول، حيث أُمر العمدة السابق بدفع 148 مليون دولار لهم.

The Gateway Pundit، المشهور بنشر مواد حزبية ومثيرة للغاية، غالبًا ما ينخرط في نظريات المؤامرة اليمينية التي لا أساس لها. مؤسس الموقع، جيم هوفت، هو من أشد المؤيدين للرئيس السابق دونالد ترامب.

وحاولت الشركة إعلان إفلاسها في أبريل/نيسان، قائلة إن قضايا التشهير لعام 2020 تهدد ملاءتها. لكن قاضيًا فيدراليًا قرر في يوليو/تموز أن الشركة تصرفت “بسوء نية” وكانت تحاول إساءة استخدام إجراءات الحماية من الإفلاس لتفادي مشروع قانون قانوني ضخم محتمل من دعاوى التشهير. تستأنف Gateway Pundit هذا الحكم.

تواصلت CNN مع محامي Gateway Pundit للحصول على تعليق.

لا يزال فريمان وموس يتنافسان في نفس الوقت مع جولياني في المحكمة لتحصيل ما يقرب من 150 مليون دولار يدين لهما، بعد أن فازا بقضية التشهير ضده أمام هيئة محلفين.

لم يدفع جولياني أيًا من الديون، ويمثل محامو فريمان وموس أمام قاضٍ منفصل يحاول الآن الاستيلاء على شقتين تبلغ قيمتهما ملايين الدولارات، والعديد من خواتم بطولة نيويورك يانكيز العالمية، ومجموعته الكبيرة من الساعات الفاخرة، والتي تشمل اثنتين من الساعات الفاخرة. إليه بعد 11 سبتمبر 2001 من قبل رؤساء الدول الأوروبية.

ويعقد فريمان وموس وجولياني جلسة استماع كبرى حول جهود تحصيل الديون المقرر عقدها الأسبوع المقبل في المحكمة الفيدرالية في نيويورك.

ساهمت كاتلين بولانتز من سي إن إن في إعداد التقارير.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version