أعلنت شركة دلتا إيرلاينز عن تحقيق أرباح في الربع الثالث، حيث نجت شركة الطيران من خسارة قدرها 500 مليون دولار من انهيار الخدمة في يوليو بسبب انقطاع جهاز الكمبيوتر CrowdStrike، بالإضافة إلى تأثير إعصار هيلين في نهاية الربع.

واضطرت شركة الطيران إلى إلغاء حوالي 7000 رحلة على مدار أسبوع في يوليو/تموز بسبب مشاكل في برنامج تتبع طاقمها الناجم عن تحديث برنامج معيب من شركة الأمن السيبراني CrowdStrike.

وبينما أثرت مشكلات البرامج على شركات الطيران في جميع أنحاء العالم، استغرقت شركة دلتا وقتًا أطول بكثير من منافسيها لإصلاح المشكلات، مما أدى إلى تكبدها خسارة قدرها 380 مليون دولار من الإيرادات المفقودة بسبب الرحلات الجوية الملغاة، و170 مليون دولار أخرى من التكاليف المتزايدة لتعويض العملاء والموظفين الإضافيين. التكاليف. وتم تعويض ذلك جزئيًا من توفير الوقود بقيمة 50 مليون دولار بسبب الرحلات الجوية المتوقفة.

وقالت دلتا إنها حققت دخلاً معدلاً قدره 971 مليون دولار في هذا الربع، بانخفاض 26٪ عن العام السابق، على إيرادات معدلة قدرها 14.6 مليار دولار في هذا الربع، دون تغيير جوهري عن العام الماضي، على الرغم من تضرر الإيرادات من انهيار الخدمة.

كان على شركة الطيران أيضًا أن تتعامل مع متوسط ​​أسعار أقل قليلاً في هذا الربع، وهو اتجاه عبر الصناعة، حيث انخفض المبلغ الذي دفعه المسافرون مقابل كل ميل في المتوسط ​​بنسبة 3٪. ولكن تم تعويض ذلك بزيادة قدرها 3% في عدد الأميال التي قطعها الركاب، حيث سرعان ما عاد الركاب للسفر على متن دلتا على الرغم من مشاكل الخدمة. وأفادت عن انخفاض بنسبة 9% في متوسط ​​أسعار الوقود المدفوعة، وهي ثاني أكبر تكلفة على شركة الطيران بعد تكاليف العمالة.

وقالت شركة الطيران أيضًا إنها تتوقع ربعًا قويًا للعطلات، حيث تتوقع زيادة في الأرباح بنسبة 30٪ لمنحها أحد أكثر الفصول ربحية في تاريخها. وتشهد الحجوزات المبكرة لفترة العطلات قوة، على الرغم من أن شركة الطيران قالت إنها تتوقع تباطؤًا في السفر في أوائل نوفمبر بسبب الانتخابات الأمريكية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version