سيدفع بنك TD Bank مبلغ 3 مليارات دولار لتسوية الاتهامات المتعلقة بفشله في مراقبة عمليات غسيل الأموال التي تقوم بها عصابات المخدرات بشكل صحيح، حسبما قال مصدر مطلع على التسوية لشبكة CNN.

وتشمل الغرامة غرامة قدرها 1.3 مليار دولار سيتم دفعها لشبكة إنفاذ قوانين الجرائم المالية التابعة لوزارة الخزانة الأمريكية، وهي غرامة قياسية بالنسبة للبنك. وكانت صحيفة وول ستريت جورنال أول من نشر الخبر.

وسيخضع البنك الكندي أيضًا لمراقبة لمدة أربع سنوات من قبل شبكة مكافحة الجرائم المالية (FINCEN) لمراقبة المقرض عن كثب والتأكد من أنه يتبع الاتفاقية.

ورفض بنك TD التعليق على الغرامة، لكن البنك يخطط لإجراء مكالمة مع المستثمرين في وقت لاحق يوم الخميس.

العقوبات الصارمة التي فرضها المنظمون يوم الخميس فاجأت وول ستريت. تراجعت أسهم TD Bank المدرجة في الولايات المتحدة بنسبة 5٪ حيث يستعد المستثمرون لارتفاع النفقات القانونية وضعف النمو.

كتب جون أيكن، المحلل في جيفريز، في مذكرة للعملاء يوم الخميس: “نعتقد أن السوق أصبحت مرتاحة بشكل متزايد لفكرة أنه لن تكون هناك أي قيود على النمو مفروضة على TD”. “سوف تحتاج شركة TD إلى إيجاد وسيلة جديدة للنمو من اعتمادها التقليدي على الخدمات المصرفية للأفراد في الولايات المتحدة.”

في العام الماضي، دفع بنك TD Bank مبلغ 1.2 مليار دولار لتسوية دعوى قضائية تزعم تورطه في مخطط بونزي سيئ السمعة بقيمة 7 مليارات دولار دبره الممول المشين ألين ستانفورد منذ أكثر من عقد من الزمن.

وتم استخدام الأموال لتسديد مستحقات ضحايا المخطط، لكن البنك نفى ارتكاب أي مخالفات.

ويتزايد قلق المسؤولين في وزارتي العدل والخزانة إزاء استخدام العصابات المكسيكية للنظام المصرفي الأمريكي لغسل عائدات بيع الفنتانيل وغيره من المخدرات التي تقتل عشرات الآلاف من الأمريكيين سنويا.

وقال مسؤول كبير في وزارة الخزانة لشبكة CNN في مايو/أيار، إن شركات غسل الأموال لصالح العصابات “تفتح حسابات في البنوك الكبيرة والصغيرة هنا في الولايات المتحدة”.

بدأ مسؤولو وزارة الخزانة ومصلحة الضرائب في وقت سابق من هذا العام في إحاطة البنوك الأمريكية وشركات التواصل الاجتماعي، التي غالبًا ما يتم شراء وبيع المخدرات على منصاتها، لمحاولة الحصول على صورة أوضح لكيفية استغلال الكارتلات للنظام المالي، حسبما ذكرت شبكة CNN.

وقال مسؤول وزارة الخزانة إن أحد محاور الاجتماعات هو كيفية الاستخدام ذكاء تقدمها البنوك الصغيرة التي يمكنها اكتشاف جبهات غسيل الأموال في مجتمعاتها.

هذه قصة خبر عاجل سيتم تحديثه.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version