في العام الماضي، خفضت شركة إيكيا أسعار ما يقرب من 2000 منتج لمنح العملاء الذين سئموا التضخم فترة راحة. وعلى الرغم من أن ذلك أدى إلى زيادة في الطلبيات، إلا أن الإيرادات انخفضت للمرة الأولى منذ أربع سنوات، حيث أدت الخصومات إلى تقليص أرباحها.

أعلنت الشركة السويدية يوم الخميس أن المبيعات تراجعت بنسبة 4٪ إلى 45.1 مليار يورو (49.3 مليار دولار) للسنة المالية 2024 لشركة إيكيا، والتي تشمل 1 سبتمبر 2023 إلى 31 أغسطس 2024.

قالت شركة إيكيا، أكبر شركة لبيع الأثاث بالتجزئة في العالم، إنها لا تشعر بأي ندم بشأن إعطاء الأولوية لـ “خفض الأسعار” في مبادرة خصم بقيمة 2 مليار دولار في جميع متاجرها حول العالم.

جيسبر برودين، الرئيس التنفيذي لمجموعة إنجكا، قال أكبر صاحب امتياز لشركة إيكيا، في بيان صحفي، إن “التضخم وأسعار الفائدة أثرت على محفظة الناس، وعندما تكون الأوقات صعبة بالنسبة للناس، نريد تقديم الدعم بأفضل طريقة ممكنة”.

وأضاف: “إن الاستثمار في خفض أسعارنا هو وعدنا على المدى الطويل، وكان هذا العام هو العام الذي صمدت فيه قوة رؤية إيكيا، وتكاتفنا، وريادة الأعمال لدينا أمام اختبار الزمن”.

مثل منافسيها، رفعت إيكيا الأسعار تدريجيا منذ ذروة كوفيد – 19 في عام 2020 مع ارتفاع تكاليف المواد والنقل. قام برنامج الخصم الرئيسي للشركة في العام الماضي بتخفيض الأسعار على العديد من العناصر الأكثر شعبية، مثل مكتبة بيلي.

وأدى انخفاض الأسعار إلى ارتفاع عدد الزيارات إلى متاجرها وعلى موقعها الإلكتروني، والذي ارتفع بنسبة 21%. باعت شركة إيكيا 1.2 مليار كرة لحم لهذا العام، وقال متحدث باسم الشركة لشبكة CNN إنها باعت أيضًا المزيد من الوجبات في مقاهيها.

وقالت إيكيا إنها تخطط لجولة جديدة من الخصومات هذا العام أيضًا، لكنها لن تكون كبيرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version