يقول عمال السيارات المتحدون إن أعضائهم صوتوا لصالح رفض اتفاق مبدئي مع شركة Mack Trucks وسيضربون عن العمل يوم الاثنين.

وقالت النقابة إن 73% من عمالها صوتوا ضد الصفقة المقترحة، التي تم إبرامها قبل أسبوع.

قال رئيس UAW شون فاين في بيان صدر يوم الأحد على X، منصة التواصل الاجتماعي: “لقد ألهمتني رؤية أعضاء UAW في Mack وهم يطالبون بصفقة أفضل، ومستعدون للوقوف والخروج من الوظيفة للفوز بها”. المعروف سابقًا باسم تويتر.

تأتي أخبار توقف العمل في شركة تصنيع الشاحنات الثقيلة مع استمرار النقابة في شن إضرابات ضد ثلاث شركات كبرى لصناعة السيارات.

تعد Mack Trucks إحدى الشركات الأمريكية الكبرى المصنعة للشاحنات الثقيلة والمتوسطة، حيث سيتم تسليم 27000 في عام 2022 و16000 في النصف الأول من عام 2023. وهي مملوكة لمجموعة فولفو السويدية، بشكل منفصل عن ماركة سيارات فولفو المملوكة لشركة Mack Trucks. من شركة جيلي الصينية.

تعكس أهداف المساومة المعلنة للنقابة في ماك العديد من مطالبها في المحادثات مع شركات صناعة السيارات الثلاث الكبرى – جنرال موتورز وفورد وستيلانتس، التي تصنع السيارات تحت العلامات التجارية جيب ورام ودودج وكرايسلر – بما في ذلك تحسين الأجور والرعاية الصحية واستحقاقات التقاعد. .

إنها المرة الأولى في تاريخ الاتحاد التي تضرب فيها شركات صناعة السيارات الثلاث النقابية في نفس الوقت.

وأخبر فاين الأعضاء يوم الجمعة أن الإضراب الذي استمر ثلاثة أسابيع دفع شركات صناعة السيارات بالفعل إلى تلبية بعض المطالب النقابية الرئيسية، حتى لو لم يكن هناك اتفاق بعد.

وقال إن التقدم في المفاوضات سمح للنقابة بالتخلي عن خطط لتوسيع الإضراب ليشمل منشآت أخرى. ويضرب الآن أكثر من 25 ألف عضو نقابي في خمسة مصانع تجميع و38 مركزًا لتوزيع قطع الغيار في جميع أنحاء البلاد.

رئيس أصبح جو بايدن أول رئيس حالي يزور خط الاعتصام عندما ظهر الشهر الماضي في منشأة جنرال موتورز المضربة للتعبير عن دعمه للمضربين.

لقد أصبح من الشائع في السنوات الأخيرة أن يقوم أعضاء النقابات العمالية بالتصويت ضد اتفاقيات العمل المؤقتة التي توصلت إليها قياداتهم النقابية.

تم التوصل إلى الصفقة المقترحة بين Mack وUAW الأسبوع الماضي قبل دقائق فقط من انتهاء عقد النقابة في الأول من أكتوبر.

وفي يوليو/تموز، صوت 57% من طياري شركة “فيديكس” ضد العقد المقترح الذي تم التوصل إليه في مايو/أيار، والذي كان من شأنه أن ينص على زيادة في الأجور بنسبة 30%، فضلاً عن تحسين استحقاقات التقاعد بنسبة 30%.

ولكن نظرًا لأن هؤلاء الطيارين وغيرهم من موظفي شركات الطيران يعملون بموجب قانون عمل مختلف، لم يُسمح لهم بالإضراب على الفور كما يفعل العمال في Mack Trucks ومعظم الشركات الخاصة الأخرى بمجرد انتهاء عقود عملهم.

قبل عامين، صوت أعضاء UAW في جون ديري بـ “لا” على عقد مبدئي تم التفاوض عليه من قبل قيادة نقابتهم. وبعد ذلك، صوتوا ضد اتفاق مبدئي آخر وقرروا الاستمرار في الإضراب، قبل قبول الاتفاق المبدئي الثالث في نهاية المطاف والعودة إلى العمل بعد توقف عن العمل لمدة خمسة أسابيع.

أصبحت الإضرابات أكثر شيوعا هذا العام. وتستفيد النقابات من سوق العمل الأمريكي القوي لاستعراض عضلاتها والمطالبة بأجور ومزايا وظروف عمل أفضل لأعضائها.

ارتفع عدد الإضرابات التي شارك فيها 100 أو أكثر من المضربين والتي استمرت لمدة أسبوع أو أكثر إلى 56 في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، وفقًا لقاعدة بيانات الإجراءات العمالية التي تحتفظ بها كلية العلاقات الصناعية والعمالية بجامعة كورنيل.

وهذا الرقم، وهو أعلى بنسبة 65% عن نفس الفترة من العام الماضي، يعني أنه كان هناك أكثر من إضراب واحد من هذا القبيل في الأسبوع.

ولا يشمل ذلك حتى إجراءات أقصر، مثل الإضراب الذي استمر ثلاثة أيام والذي نظمه الأسبوع الماضي 75 ألف عامل في مجال الرعاية الصحية في كايزر بيرماننتي.

وكانت النقابات المشاركة في هذا الإضراب تنوي في السابق العودة إلى العمل بعد ثلاثة أيام، لكنها هددت بإضراب أطول في نوفمبر إذا لم تكن مطالبها بتحسين الأجور وتحسين التوظيف مقصودة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version