أعلن روبرت مردوخ، الخميس، أنه سيتنحى عن منصب رئيس مجلس إدارة شركتي فوكس كوربوريشن ونيوز كورب.

وكتب مردوخ في مذكرة للموظفين: “طوال حياتي المهنية بأكملها، كنت منخرطًا يوميًا في الأخبار والأفكار، وهذا لن يتغير”. وأضاف: “لكن الوقت مناسب بالنسبة لي لتولي أدوار مختلفة، مع العلم أن لدينا فرق موهوبة حقًا”.

وسيصبح ابنه، لاتشلان مردوخ، الرئيس الوحيد لكلا الشركتين. ووصف روبرت مردوخ ابنه بأنه “زعيم متحمس ومبدئي”.

أصبح قطب الإعلام البالغ من العمر 92 عامًا، والذي دخل مجال صناعة الصحف في الخمسينيات من القرن الماضي، مديرًا تنفيذيًا كبيرًا في هوليوود في عام 1985 عندما اشترى شركة Twentieth Century Fox من رجل النفط مارفن ديفيس مقابل 600 مليون دولار. في عام 1986، دخل مردوخ في مجال التلفزيون بعد أن اشترى العديد من محطات التلفزيون الأمريكية وأنشأ شركة Fox Broadcasting.

تم إطلاق قناة فوكس نيوز في عام 1996 كمنافس لقناة سي إن إن. أصبحت في النهاية القناة الإخبارية الأولى في أمريكا ومعقلًا لنقاط الحديث والأكاذيب الجمهورية.

وتحت قيادة مردوخ، رددت قناة فوكس نيوز، جوهرة تاج إمبراطوريته الإعلامية المربحة، الأكاذيب الانتخابية التي تبناها الرئيس السابق دونالد ترامب في أعقاب انتخابات عام 2020. دفعت شركة Fox Corp. في النهاية مبلغ 787 مليون دولار في تسوية تشهير مع شركة Dominion Voting Systems وتواجه دعوى قضائية أخرى من شركة Smartmatic المنافسة لشركة Dominion.

ليس من الواضح ما إذا كان اتجاه فوكس سيتغير تحت قيادة لاتشلان مردوخ، الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة فوكس كورب ومدير تنفيذي لشركة نيوز كورب وفوكس لعقود من الزمن.

ومع ذلك، انتقد لاتشلان مردوخ ترامب بشكل خاص، قائلاً إنه لا يتفق مع الكثير من الطريقة التي يتصرف بها الرئيس السابق، حسبما ذكرت مصادر لشبكة CNN. لقد ذهب مردوخ إلى حد إخبار الناس بأنه يعتقد أنه إذا ترشح ترامب مرة أخرى، فسيكون ذلك سيئا بالنسبة للبلاد.

هذه قصة خبر عاجل سيتم تحديثه

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version