كان أمام مديرتي شبكة سي بي إس، نورا أودونيل ومارجريت برينان، خيار مهم يتعين عليهما اتخاذه قبل مناظرة نائب الرئيس يوم الثلاثاء: هل سيتحققان بشكل مباشر من تصريحات المرشحين مباشرة في هذه اللحظة؟ أم أنهم سيتبعون نهج عدم التدخل ويسمحون للمرشحين بالتحقق من بعضهم البعض؟

اختار أودونيل وبرينان ربط الإبرة. وفي ذروة المناظرة، قال المشرفون إن دورهم هو “تزويد المرشحين بفرصة التحقق من صحة الادعاءات التي يقدمها بعضهم البعض”، لكنهم كانوا يدلون في بعض الأحيان ببيانات واقعية، وفي كثير من الأحيان لا يكون ذلك استجابة مباشرة لتعليقات المرشح. وفي أحيان أخرى، كانوا يستغلون الفرصة للمرشح المنافس لتصحيح السجل.

لكن التحقق المباشر من الحقائق في تلك الليلة أدى أيضًا إلى اللحظة الأكثر دراماتيكية على المسرح، مما أدى إلى قلب ما كان بخلاف ذلك نقاشًا مدنيًا إلى حد كبير ودفع المشرفين إلى قطع ميكروفونات السيناتور جيه دي فانس والحاكم تيم فالز خلال مناظرة مثيرة للجدل. ذهابًا وإيابًا على المهاجرين الهايتيين في أوهايو.

في وقت مبكر من المناظرة، كان فانس يجيب على سؤال حول الهجرة عندما تحدث عن سبرينغفيلد بولاية أوهايو، قائلا “إنه قلق بشأن الأمريكيين هناك” الذين “دمرت حدود كامالا هاريس المفتوحة حياتهم”.

“في سبرينغفيلد، أوهايو، وفي المجتمعات المحلية في جميع أنحاء هذا البلد، هناك مدارس مكتظة، ومستشفيات مكتظة، ومساكن لا يمكن تحمل تكاليفها على الإطلاق لأننا جلبنا ملايين المهاجرين غير الشرعيين. قال فانس: “للتنافس مع الأمريكيين على المنازل النادرة”.

وبعد رد والز، تدخل برينان لتوضيح الحقائق حول هذه القضية.

وقال برينان: “ولتوضيح لمشاهدينا فقط، يوجد في سبرينجفيلد بولاية أوهايو عدد كبير من المهاجرين الهايتيين الذين يتمتعون بوضع قانوني، ووضع حماية مؤقت”.

تحدث فانس للشكوى بشأن التحقق من الحقائق.

احتج قائلا: “مارغريت، القواعد تقضي بعدم التحقق من الحقائق، وبما أنك تتحققين مني، أعتقد أنه من المهم أن أقول ما يحدث بالفعل”.

حاول برينان المضي قدمًا، لكن فانس استمر في وصف العملية التي يمكن من خلالها للمهاجرين التقدم بطلب للحصول على حالة الحماية المؤقتة التي سمحت للمهاجرين الهايتيين بالانتقال إلى أماكن مثل سبرينغفيلد.

بعد بضعة أسطر من فانس ومحاولة تدخل من فالز، تم كتم صوت الميكروفونات بينما استمر الرجال في التحدث مع بعضهم البعض.

قال برينان للمرشحين: “لا يستطيع الجمهور سماعكم لأن ميكروفوناتكم مقطوعة”. “لدينا الكثير مما نريد الوصول إليه.”

في الشهر الماضي، قام مديرا شبكة ABC، ديفيد موير ولينسي ديفيس، بالتحقق من صحة الرئيس السابق دونالد ترامب خلال مناظرته مع نائبة الرئيس كامالا هاريس، مما أثار غضب ترامب وحلفائه الإعلاميين اليمينيين. كان هذا هو الحال مرة أخرى ليلة الثلاثاء، حيث أعرب ترامب وبعض أكبر مؤيديه في وسائل الإعلام عن غضبهم من قرار المشرفين.

كتب ترامب على موقع Truth Social بعد أن صرح برينان أن العلماء يتفقون بأغلبية ساحقة على أن ارتفاع درجة حرارة الأرض بمعدل غير مسبوق. “متى ستتحقق من صحة تامبون تيم بشأن جميع تصريحاته الكاذبة؟ تكرار آخر مع كون الأخبار الكاذبة غير عادلة للمرشح الجمهوري، ومحاولة إيصال الديمقراطي المثير للشفقة إلى خط النهاية. ولكن لا يهم، فالجمهور يرى الأمر على حقيقته – أخبار كاذبة!

“لقد كانت كلتا السيدتين مذيعتين متحيزتين للغاية!” وغضب ترامب في منشور آخر.

ميجين كيلي، المذيعة السابقة في Fox News وNBC والتي تحولت إلى مذيعة بودكاست محافظة، هاجمت أيضًا شبكة CBS للتحقق من صحة ادعاءات فانس. كتبت على X: “F you CBS – كيف تجرأ أنت”.

وفي قناة فوكس نيوز، كانت هذه القضية في مقدمة اهتمامات بريت هيوم، كبير المحللين السياسيين في القناة اليمينية. قال: “كان المشرفون بغيضين وجعلوا الأمر يبدو وكأنه ثلاثة ضد واحد على فانس”.

– Source:
CNN
‘ data-fave-thumbnails='{“big”: { “uri”: “https://media.cnn.com/api/v1/images/stellar/prod/c-ap24276055227458.jpg?c=16×9&q=h_540,w_960,c_fill” }, “small”: { “uri”: “https://media.cnn.com/api/v1/images/stellar/prod/c-ap24276055227458.jpg?c=16×9&q=h_540,w_960,c_fill” } }’ data-vr-video=”false” data-show-html=”” data-byline-html='

' data -timestamp-html='

تم التحديث في 01:21 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، الأربعاء 2 أكتوبر 2024

' data-check-event-based-preview=”” data-is-vertical-video-embed=”false” data-network-id=”” data-publish-date =”2024-10-02T03:37:05.047Z” data-video-section=”politics” data-canonical-url=”https://www.cnn.com/2024/10/01/politics/video/jan -6-walz-vance-vice-presidential-debate-digvid” data-branding-key = “vice-presidential-debate” data-video-slug = “jan-6-walz-vance-vice-presidential-debate-digvid ” data-first-publish-slug=”jan-6-walz-vance-vice-presidential-debate-digvid” data-video-tags=”” data-details=””>

سأل والز فانس عما إذا كان ترامب قد خسر انتخابات 2020. استمع إلى رد فعل فانس

وأضافت لورا إنغراهام، مذيعة قناة فوكس في أوقات الذروة وداعمة ترامب: “لا أعتقد أنني رأيت في حياتي جمهوريًا يناور بمثل هذه البراعة فيما كان يعتبر تحيزًا متعجرفًا ومتغطرسًا من جانب هؤلاء المشرفين. تم تصميم كل سؤال تقريبًا لجعل الجمهوريين يبدون سيئين، مما يؤدي إلى تحريف آراء ترامب بشأن رعاية الأطفال.

لكن حملة ترامب نفسها لم تبدو منزعجة للغاية من المشرفين.

وقال جيسون ميلر، أحد كبار مستشاري حملة ترامب، لشبكة CNN في غرفة التدوير بعد المناظرة: “لم يعجبني الطريقة التي تراجعوا بها عن كلمتهم في واجهة التحقق من الحقائق. لكنني أعتقد أن السيناتور فانس تعامل مع هذا الموقف ببراعة وكان قادرًا على الحصول على إجابته الكاملة ووضع الأمور في نصابها الصحيح.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version