تراجع الرئيس السابق دونالد ترامب عن مقابلة مقررة مسبقا مع برنامج “60 دقيقة”، المجلة الإخبارية الأكثر مشاهدة في الولايات المتحدة، حسبما ذكرت شبكة “سي بي إس نيوز” مساء الثلاثاء.

كشفت شبكة سي بي إس عن تغيير ترامب لخططه قبل ساعات قليلة من استضافة الشبكة مناظرة لمنصب نائب الرئيس بين نائب ترامب، سناتور أوهايو جي دي فانس، ونائب كامالا هاريس، حاكم ولاية مينيسوتا، تيم فالز.

وقالت الشبكة في بيان: “على مدى أكثر من نصف قرن، دعت 60 دقيقة المرشحين الديمقراطيين والجمهوريين للظهور في برامجنا الإذاعية بينما يتوجه الأمريكيون إلى صناديق الاقتراع”. “هذا العام، وافقت حملتا هاريس وترامب على الجلوس في برنامج 60 دقيقة”.

وقالت شبكة سي بي إس إن ترامب التزم بإجراء المقابلة أولا، ثم تبعته هاريس، من خلال المتحدثين باسم الحملة. واصطف المذيع والمراسل المخضرم في شبكة سي بي إس سكوت بيلي لإجراء مقابلة مع ترامب.

وقالت شبكة سي بي إس: “بعد قبول طلب برنامج 60 دقيقة في البداية لإجراء مقابلة مع سكوت بيلي، قررت حملة الرئيس السابق ترامب عدم المشاركة”.

تم إخطار الشبكة في وقت سابق من يوم الثلاثاء، مما أدى إلى تغيير خططها البرمجية، حيث كان من المفترض أن يتم بث مقابلات هاريس وترامب في نسخة خاصة ليلة الاثنين من برنامج “60 دقيقة” الأسبوع المقبل.

ومع عدم وجود مناظرات إضافية مقررة بين ترامب وهاريس، كان الاعتصام التقليدي “60 دقيقة” أحد الأوقات الأخيرة قبل انتخابات نوفمبر التي يشاهد فيها الناخبون كلا المرشحين في برنامج تلفزيوني كبير.

وقالت شبكة سي بي إس إن العرض الخاص في فترة الذروة سيستمر في إجراء مقابلة مع هاريس. ومن المقرر أن يتابع المراسل بيل ويتاكر هاريس في الحملة الانتخابية ويجري مقابلة معها في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وقالت الشبكة: “دعوتنا الأصلية للرئيس السابق دونالد ترامب لإجراء مقابلة في برنامج 60 دقيقة”.

ونفت حملة ترامب في بيان موافقتها على إجراء المقابلة.

“أخبار كاذبة. وقال المتحدث باسم حملة ترامب ستيفن تشيونغ: “توسلت 60 دقيقة لإجراء مقابلة، حتى بعد أن تم القبض عليهم وهم يكذبون بشأن الكمبيوتر المحمول الخاص بهنتر بايدن في عام 2020. كانت هناك مناقشات أولية، ولكن لم تتم جدولة أي شيء أو إغلاقه على الإطلاق”.

وأضاف: “لقد أصروا على قطع المقابلة للتحقق من الحقائق”.

وعندما سألته شبكة سي إن إن عما إذا كانت لا تزال هناك فرصة لجلوس ترامب لإجراء المقابلة، أجاب تشيونغ: “الآن بعد أن كذبوا بشأن التفاعل، لقد ضاجعوا أنفسهم”.

انتقدت حملة هاريس على الفور ترامب بسبب القرار.

“خائف من مرحلة النقاش. خائف من 60 دقيقة. ومن الواضح أن فريق حملته – بعد الأيام الثلاثة الأخيرة من الصراخ غير المستقر وغير المستقر بشكل متزايد في مسيراته – يخشى كشفه خارج الحدود المريحة. قال مستشار هاريس الكبير ديفيد بلوف.

في أكتوبر/تشرين الأول 2020، جلس ترامب مع مراسلة برنامج “60 دقيقة” ليزلي ستال وأنهى المقابلة فجأة عندما اعترض على ما يبدو على أسئلة ستال.

تعد المجلة الإخبارية لشبكة سي بي إس عادةً وجهة مرغوبة بشدة للمرشحين الرئاسيين نظرًا لنسبة مشاهدتها الكبيرة.

ساهمت ألينا ترين من سي إن إن في إعداد التقارير.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version