تتهم كاتبة مجلة نيويورك أوليفيا نوزي علنًا خطيبها السابق رايان ليزا، وهو صحفي سياسي بارز في بوليتيكو، بتدبير حملة مضايقة وابتزاز ضدها بعد انفصالهما وبينما كانت نوزي على علاقة شخصية مع روبرت إف كينيدي جونيور.

إن الاتهامات – التي وجهتها نوزي في دعوى قضائية وأمام قاض في المحكمة العليا في واشنطن العاصمة هذا الأسبوع والتي ينفيها – هي أحدث تطور متفجر يخرج عن تداعيات علاقتها التي لم يتم الكشف عنها سابقًا مع كينيدي، المرشح الرئاسي المستقل السابق. وكما حولت الصحافة السياسية الوطنية الملحمة إلى مناقشة لأخلاقيات الصحافة.

كتب نوزي في دعوى قضائية أنه في منتصف أغسطس/آب، “هددت ليزا صراحةً بنشر معلومات شخصية عامة عني لتدمير حياتي ومسيرتي المهنية وسمعتي – وهو التهديد الذي نفذه منذ ذلك الحين”.

تم منح نوزي إجازة الشهر الماضي من قبل مجلة نيويورك بينما تجري “مراجعة من طرف ثالث” بعد أن اعترفت بأنها “انخرطت في علاقة شخصية مع موضوع سابق ذي صلة بحملة 2024 أثناء قيامها بإعداد تقارير عن الحملة”. ” وقال شخص لديه معرفة مباشرة بالأمر لشبكة CNN إن العلاقة كانت مع آر إف كيه جونيور، الذي كتبت عنه مقالاً في أواخر العام الماضي أثناء ترشحه للرئاسة.

ولم تحضر ليزا، كبيرة مراسلي صحيفة بوليتيكو في واشنطن والمؤلفة المشاركة في كتاب Playbook، جلسة المحكمة يوم الثلاثاء حيث مُنح نوزي أمرًا مؤقتًا بعدم الاتصال به. عادةً ما تكون الطلبات المشابهة لطلب Nuzzi هي الإجراءات الأولى في النزاعات الداخلية في المحكمة، ويتم الموافقة عليها بسرعة من قبل القضاة، وفي كثير من الأحيان دون معرفة الطرف الخصم.

ولم ترد ليزا على هذه المزاعم في المحكمة، لكنها قدمت بيانًا لشبكة CNN بعد إبلاغها بإجراء المحكمة.

“يحزنني أن تلجأ خطيبتي السابقة إلى توجيه سلسلة من الاتهامات الباطلة ضدي كوسيلة لصرف الانتباه عن إخفاقاتها الشخصية والمهنية. وقالت ليزا: “أنكر هذه الاتهامات بشكل قاطع وسأدافع عن نفسي ضدها بقوة ونجاح”.

وحددت المحكمة جلسة الاستماع التالية في 15 أكتوبر/تشرين الأول، حيث ستتاح لليزا فرصة المثول أمام القاضي والرد.

قالت نوزي إنها تعتقد أن ليزا بدأت مضايقاته المزعومة في بداية شهر يوليو، كوسيلة لابتزازها لإعادتها إلى علاقة معه ومعاقبتها عندما لا ترضخ.

قالت إنه بحلول الشهر التالي، سرقت ليزا منها جهازًا إلكترونيًا شخصيًا، وكانت تخترق أجهزتها، ثم تسوق معلومات عنها بشكل مجهول إلى وسائل الإعلام. وزعمت نوزي أن بعض المعلومات ربما تم “التلاعب بها” لإيذائها أكثر، وتعتقد أن ليزا انتحلت شخصية “ناشط حملة مجهول” لإعطاء حملة سياسية معلومات من شأنها أن تلحق بها المزيد من الضرر، وفقًا لسجلات المحكمة.

كما اتهمت نوزي ليزا، ربما “من خلال طرف ثالث أو قناة مجهولة”، بإبلاغ صاحب عملها الشهر الماضي بشأن ما تسميه “الأمر”.

لم تتم الإشارة إلى RFK Jr. بالاسم في سجل المحكمة.

وفي ملفها أمام المحكمة، قالت نوزي إن ليزا هددتها أيضًا بالعنف “لتحمل نصيبها من المسؤولية المالية” عن عقد كتاب مشترك بينهما، وفقًا لسجلات المحكمة.

وفي إجراءات المحكمة، التي جرت صباح الثلاثاء، وافق القاضي على طلب نوزي بمنع ليزا مؤقتًا من الاتصال بها وإبعاده عنها وعن مكان عملها، وفقًا لسجلات المحكمة العامة.

وقع القاضي على طلبها بأن ترافقها الشرطة عندما تحاول استعادة ممتلكاتها من ليزا. وجاء في ملف المحكمة أن الزوجين عاشا معًا خلال العام الماضي.

لقد أثرت ظروف انفصالهما بالفعل على علاقات Nuzzi وLizza مع منافذ الأخبار الخاصة بهما.

وفي مذكرة للقراء بتاريخ 19 أيلول/سبتمبر، قالت مجلة نيويورك إنها منحت نوزي إجازة بعد أن “اعترفت لمحرري المجلة بأنها انخرطت في علاقة شخصية مع موضوع سابق ذي صلة بحملة 2024 بينما كانت تكتب عن حملة 2024”. الحملة، انتهاكًا لمعايير المجلة حول تضارب المصالح والإفصاحات.

أعلن ليزا سابقًا أنه بسبب علاقته مع نوزي، اتفق هو ومحرروه على أنه لن يكتب بعد الآن عن كينيدي لمجلة بوليتيكو.

وقال متحدث باسم كينيدي لشبكة CNN: “السيد. لم يلتق كينيدي بأوليفيا نوزي إلا مرة واحدة في حياته لإجراء مقابلة طلبتها، والتي أسفرت عن عمل ناجح.

ورفض متحدث باسم Nuzzi الإدلاء بمزيد من التعليقات. ورفضت مجلة نيويورك التعليق. ولم يعلق متحدث باسم بوليتيكو.

ساهمت هاداس جولد من سي إن إن في إعداد التقارير.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version