ارتفع عدد الوظائف المتاحة في الولايات المتحدة في أغسطس، مما يشير إلى وجود تيار خفي من القوة في سوق العمل في وقت تتم فيه مراقبة العناصر الحيوية بعناية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

كان هناك ما يقدر بـ 8.04 مليون وظيفة شاغرة في أغسطس، بزيادة من 7.71 مليون وظيفة معدلة بالزيادة في يوليو، وفقًا للبيانات الجديدة الصادرة يوم الأربعاء عن مكتب إحصاءات العمل.

وتشير بيانات مكتب إحصاءات العمل إلى أن أحدث حصيلة تعادل 1.1 وظيفة متاحة لكل شخص يبحث عن وظيفة.

وكان الاقتصاديون يتوقعون أن يصل عدد الوظائف المتاحة إلى 7.682 مليون، بزيادة طفيفة عن الإجمالي الأولي لشهر يوليو، وفقًا لتقديرات FactSet المتفق عليها.

يبدأ أحدث تقرير لفرص العمل ودوران العمالة أسبوعًا مليئًا بالبيانات الاقتصادية الهامة لسوق العمل الأمريكي، ويبلغ ذروته بتقرير الوظائف يوم الجمعة. وتجاوزت صحة سوق العمل التضخم ليصبح مصدر القلق الأكبر لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، الذي خفض سعر الفائدة القياسي الشهر الماضي للمرة الأولى منذ أربع سنوات.

يقدم أحدث تقرير JOLTS – الذي يتتبع أيضًا التوظيف، والاستقالة، وتسريح العمال وأنشطة دوران أخرى – إشارة إلى وجود بعض الاستقرار الأساسي في سوق العمل على الرغم من تباطؤ نمو الوظائف بشكل عام.

وكانت الصناعات التي شهدت أكبر قفزة في الافتتاحات هي البناء. النقل والتخزين والمرافق؛ وحكومات الولايات والحكومات المحلية (باستثناء التعليم). وبدلاً من ذلك، تقلصت الوظائف المتاحة في العديد من قطاعات الخدمات، بما في ذلك التمويل والفنون والترفيه.

وقال ريان سويت، كبير الاقتصاديين الأمريكيين في جامعة أكسفورد للاقتصاد، لشبكة CNN في مقابلة: “إن الزيادة في فرص العمل المتاحة أمر مشجع، لكن يتعين علينا أن نعمل معًا على تحسين فرص العمل لبضعة أشهر”. “إن مفتاح سوق العمل يتلخص في معدل التوظيف ومعدل تسريح العمال.”

انخفض عدد عمليات تسريح العمال في أغسطس، مما يدل على أن نشاط خفض الوظائف المثير للقلق لا يبدو أنه يتصاعد. ومع ذلك، استمر نشاط التوظيف في الضعف.

وقال سويت: “لا يزال معدل تسريح العمال منخفضًا للغاية، لكن هذا يمكن أن يتحول إلى عشرة سنتات، وأعتقد أن هذا ما يقلق بنك الاحتياطي الفيدرالي”. “ربما أصف سوق العمل بأنه “متوسط”. إنه لا يخلق فرص عمل كافية لمواكبة النمو في القوى العاملة.

وقال سويت إن التوظيف تباطأ لعدة أسباب، بما في ذلك ضغط هوامش أرباح الشركات، وعدم اليقين بشأن الانتخابات، فضلا عن الإفراط في التوظيف في صناعات مثل الرعاية الصحية والترفيه والضيافة.

كما أن السياسة النقدية تعمل بتأخر، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تبدأ أسعار الفائدة المنخفضة في شق طريقها عبر الاقتصاد.

وأظهر تقرير JOLTS يوم الثلاثاء أيضًا أن العمال يبدو أنهم يتبعون نهج الانتظار والترقب أيضًا.

ومع تباطؤ سوق العمل وتضاؤل ​​الفرص، لا يزال المزيد من العمال في أماكنهم: انخفض عدد الأشخاص الذين تركوا وظائفهم طوعا إلى 3.084 مليون، وهو أدنى مستوى منذ سبتمبر 2020.

وخارج نطاق الوباء، فإن معدل ترك العمل البالغ 1.9%، والذي يقيس الانفصال الطوعي كنسبة مئوية من إجمالي العمالة، هو الأدنى منذ عام 2015.

وكتب روبرت فريك، خبير اقتصادي الشركات في اتحاد الائتمان الفيدرالي البحري، في تعليق صدر يوم الثلاثاء: “ما زلنا على بعد أشهر من سوق وظائف قوية محتملة، والعمال يفهمون ذلك ويستمرون في ترك وظائفهم بوتيرة أبطأ”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version