ظهرت نسخة من هذه القصة لأول مرة في نشرة CNN Business قبل الجرس الإخبارية. لست مشتركا؟ يمكنك الاشتراك هنا. يمكنك الاستماع إلى النسخة الصوتية من النشرة الإخبارية بالضغط على نفس الرابط.

ومع تجاوز الدين الوطني للولايات المتحدة 33 تريليون دولار، واحتمال إغلاق الحكومة في الأفق، فإن وول ستريت تبدو في موقف دفاعي.

قد يؤدي هذا الإغلاق إلى تعكير صفو المعنويات وتوجيه ضربة لاقتصاد يعاني بالفعل من ارتفاع أسعار الغاز وإضرابات عمال صناعة السيارات وارتفاع التضخم – حيث يقول البعض إنه قد يزيد من احتمالية الركود.

أرسلت وكالة فيتش للكونغرس نداء تنبيه بعد معركة حدود الديون في وقت سابق من هذا الصيف. وخفضت وكالة التصنيف التصنيف السيادي الأمريكي الديون من AAA إلى AA + في أغسطس، مشيرة إلى الديون المتصاعدة في البلاد وسياسة حافة الهاوية الحزبية كأسباب رئيسية وراء قرارها.

لكن الحكومة ضربت قيلولة بعد الظهر.

ماذا يحدث: وقد نما إجمالي الدين الوطني بوتيرة مثيرة للقلق منذ ذلك الحين، بمقدار تريليون دولار في الأشهر الثلاثة الأخيرة وحدها.

توجيه أصابع الاتهام السياسية وفي الوقت نفسه، أدى تسارع تراكم الديون إلى وصول الحكومة إلى طريق مسدود بشأن الميزانية.

وبلغ عجز الموازنة -الفرق بين ما تنفقه الحكومة وما تأخذه- 1.5 تريليون دولار خلال الأحد عشر شهرا الأولى من السنة المالية، بزيادة قدرها 61% منذ العام الماضي.

وقد أدت الزيادة الأخيرة في أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة تسديد الحكومة لما تدين به. والحكومة المغلقة، من دون خطة لكيفية سداد ديونها، من شأنها أن تجعل المشكلة أسوأ.

وقال مايكل بيترسون، الرئيس التنفيذي لمؤسسة بيتر جي بيترسون، وهي مجموعة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي تدافع عن المسؤولية المالية: “كما رأينا مع النمو الأخير في التضخم وأسعار الفائدة، فإن تكلفة الديون يمكن أن تتصاعد فجأة وبسرعة”. وقال: “مع أكثر من 10 تريليون دولار من تكاليف الفائدة على مدى العقد المقبل، فإن هذه الدورة المالية المركبة ستستمر في إلحاق الضرر بأطفالنا وأحفادنا”.

ويقول الجمهوريون إن برامج الإنفاق الفيدرالية التي تدعمها إدارة بايدن مكلفة للغاية، ويقول الديمقراطيون إن التخفيضات الضريبية المدعومة من الحزب الجمهوري أدت إلى تقليص الإيرادات.

ويمثل يوم 30 سبتمبر نهاية السنة المالية، وسيتعين على المشرعين وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق ميزانية 2024 بحلول الأول من أكتوبر لتجنب إغلاق الحكومة. لكن لم يتم تمرير أي واحد من مشاريع القوانين الـ12 المطلوبة لتمويل الحكومة عبر الكونجرس حتى الآن، مما يجعل من غير المرجح أن يتم تمرير الخطة بحلول الموعد النهائي.

وقال غاري شلوسبيرغ وجنيفر تيمرمان من معهد ويلز فارجو للاستثمار، إن التهديد بالإغلاق يأتي في الوقت الذي يشعر فيه الاقتصاد الأمريكي بالفعل بضغوط التضخم، وارتفاع أسعار الفائدة والعجز المرتفع، وإضرابات UAW، وتجدد مدفوعات ديون الطلاب وارتفاع أسعار الغاز. .

وقالوا إن كل هذه الأشياء “تؤثر على الإسكان والتمويل الاستهلاكي ونفقات التمويل الحكومي مما يزيد من مخاطر الركود خلال الأشهر الأخيرة من العام”.

لماذا يهم: سيؤدي إغلاق الحكومة إلى إيقاف معظم أنشطة وخدمات الوكالات الحكومية ويتطلب من جميع الموظفين الحكوميين غير الأساسيين أخذ إجازة غير مدفوعة الأجر. يقدر المحللون في EY أن هناك حوالي 800000 موظف فيدرالي غير طارئ يبلغ متوسط ​​​​راتب كل منهم 95000 دولار.

يعتمد مدى الضرر على مدة استمرار الإغلاق المحتمل.

وتشير تقديرات جريجوري داكو، كبير الاقتصاديين في شركة إي واي، وفريقه، إلى أن كل أسبوع من إغلاق الحكومة سيكلف الاقتصاد الأمريكي 6 مليارات دولار ويخفض نمو الناتج المحلي الإجمالي بمقدار 0.1 نقطة مئوية في الربع الرابع من عام 2023.

وقال داكو إن الإغلاق سيؤدي أيضًا إلى تأخير البيانات الاقتصادية، مما “يخلق صداعًا محتملاً للاقتصاديين وصانعي السياسات الذين يحاولون تقييم صحة الاقتصاد”.

استمرت عمليات الإغلاق على مدار الثلاثين عامًا الماضية ما بين بضعة أيام وأكثر من شهر، لكن شلوسبيرج وتيمرمان يعتقدان أنه نظرًا “للمواقف المتشددة في الكونجرس الذي يزداد استقطابًا”، فإن هذا الإغلاق لديه القدرة على أن يستمر بضعة أسابيع.

ويقولون إن هذا الحدث يمكن أن يكون “حافزًا آخر يمكن أن يثير تقلبات متزايدة وضعفًا ممتدًا في الأسهم، نظرًا لنقاط الضعف الأساسية التي نراها في الاقتصاد الأوسع”. وأضافوا أنه يجب على المستثمرين إعداد محفظة دفاعية، “لوضع اقتصاد يقترب من الركود المتوقع”.

من المتوقع أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الإقراض القياسي ثابتًا يوم الأربعاء، حيث ينتظر المزيد من البيانات لفهم كيفية تأثير رفع أسعار الفائدة السابقة على الاقتصاد الأمريكي، وفقًا لما ذكره زميلي بريان مينا.

ورفع البنك المركزي أسعار الفائدة إلى أعلى مستوى في 22 عاما في يوليو تموز.

وفي ختام اجتماع السياسة الذي استمر يومين يوم الأربعاء، من المقرر أن يصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي أيضًا مجموعة جديدة من التوقعات الاقتصادية التي من المرجح أن تعكس نموًا اقتصاديًا أقوى وانخفاضًا طفيفًا في البطالة هذا العام، مقارنة بالتقديرات السابقة.

ومن المرجح أن تظهر التوقعات الاقتصادية الجديدة للمسؤولين زيادة واحدة أخرى على الأقل في أسعار الفائدة هذا العام. يبدو أن هناك إجماعًا بين مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي على أن إبقاء أسعار الفائدة ثابتة هذا الشهر هو الخطوة الصحيحة – لكن بعض صناع السياسة قالوا إن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع أسعار الفائدة مرة أخرى بعد سبتمبر.

سوف يبحث المستثمرون عن أدلة على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد انتهى من رفع أسعار الفائدة، ولكن من المرجح أن يؤكد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في مؤتمره الصحفي بعد الاجتماع على أن التضخم لا يزال مرتفعاً بشكل غير مقبول. وهذا من شأنه أن يترك الباب مفتوحًا لزيادة أخرى في أسعار الفائدة، والتي يمكن أن تأتي عندما يختتم الاجتماع التالي، في الأول من نوفمبر. وترى الأسواق المالية حاليًا فرصة بنسبة 69٪ أن يستمر بنك الاحتياطي الفيدرالي في إيقاف زيادات أسعار الفائدة مؤقتًا في نوفمبر، وفقًا لأداة CME FedWatch.

بدأ تداول Instacart يوم الثلاثاء، حيث افتتح بسعر 42 دولارًا للسهم الواحد، مما دفع شركة توصيل البقالة إلى تقييم سوقي يزيد قليلاً عن 11 مليار دولار، وفقًا لما ذكره زميلي جوردان فالينسكي.

تم التداول تحت رمز CART، وقد حددت Instacart سعرًا قدره 30 دولارًا للسهم الواحد في طرحها العام الأولي.

على الرغم من الظهور القوي لأول مرة، فإن تقييم Instacart يمثل انخفاضًا حادًا من 39 مليار دولار كانت قيمتها الشركة في عام 2021 وسط طفرة ناجمة عن الوباء.

منذ ذلك الحين، انخفضت قيمتها مع بدء استقرار الطلب على خدماتها، وبدأ بعض العاملين في Instacart يشعرون بآثار الانخفاض الحاد في الطلبات. زادت المنافسة أيضًا من أمازون وول مارت حيث تعملان على تحسين خيارات توصيل البقالة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version