يتعاون الأعداء السابقون بيلوتون ولولوليمون معًا.

أعلنت شركات اللياقة البدنية عن “شراكة عالمية استراتيجية” مدتها خمس سنوات، والتي تتضمن تخلي شركة Lululemon عن أجهزة اللياقة البدنية Mirror الخاصة بها وتخفيض Peloton إنتاجها. خطها الخاص لملابس اللياقة البدنية. ولم يتم الكشف عن الشروط المالية للصفقة.

ابتداءً من الشهر المقبل، ستصبح Lululemon الشركة المصنعة الرئيسية لملابس اللياقة البدنية التي تحمل علامة Peloton، مما يعني أن Peloton ستقلل بشكل كبير من عدد الملابس الخاصة بها التي تصنعها داخل الشركة. أثار خط الملابس دعوى قضائية بين الشركات حيث اتهمت Lululemon شركة Peloton بإنشاء “منتجات مقلدة”. وقامت الشركتان بتسوية الدعوى العام الماضي.

سيتم بيع خط الملابس الجديد عبر الإنترنت وفي استوديوهات Peloton بدءًا من 11 أكتوبر.

في المقابل، ستتوقف Lululemon عن بيع جهاز اللياقة البدنية Mirror الذي تبلغ قيمته 995 دولارًا بحلول نهاية العام وستنتهي قريبًا من إنتاج فصول اللياقة البدنية الخاصة بها الشبيهة بـ Peloton. في الأشهر القليلة المقبلة، ستكون دروس اللياقة البدنية المتدفقة من Peloton متاحة في تطبيق “Lululemon Studio” للمشتركين. أعادت شركة Lululemon إطلاق التطبيق منذ عام تقريبًا كمنافس لشركة Peloton، مما يمنح المشتركين دروسًا متدفقة من استوديوهات اللياقة البدنية العصرية، مثل AARMY وDogpound المفضلة لدى المشاهير.

لقد كانت Mirror نقطة حساسة لشركة Lululemon منذ شرائها خلال ذروة جائحة Covid-19 في عام 2020. وتم شطب عملية الاستحواذ البالغة قيمتها 500 مليون دولار في وقت سابق من هذا العام، وأصبحت عديمة القيمة بشكل أساسي، وأجبرت Lululemon على البحث عن بدائل استراتيجية للجهاز. يبدو أن الجهود الأخيرة في عام 2022 لخفض سعره وتوسيع نطاق جاذبيته من خلال فصول اللياقة البدنية الجديدة فشلت في جذب اهتمام المستهلكين.

وقال ديون كامب ساندرز، رئيس شركة بيلوتون: “من خلال الجمع بين أفضل محتوى اللياقة البدنية وأفضل الملابس الرياضية، سنمنح مجتمعاتنا تجارب فريدة من نوعها ومحتوى خاصًا سيلهمهم لتحقيق أهدافهم”. مسؤول الأعمال الناشئ، في بيان صحفي.

تنبع الشراكة من إدراك الشركتين أن “الانخراط في مجالات خارج نطاق اختصاصاتهما الأساسية لم يكن له نتائج”، وفقاً لنيل سوندرز، محلل التجزئة في شركة GlobalData.

“كان اندفاع Peloton نحو الملابس فاشلاً لأن الاختيار كان ضعيفًا وبدا باهتًا بشكل لا يصدق في المتاجر. وقال سوندرز لشبكة CNN: “لم تكن الشركة تقوم بالحجم الكافي لتبرير العملية”. “كان جهاز المرآة الخاص بـ Lululemon فاشلاً لأنه كان باهظ الثمن ومعقدًا للغاية.”

وأضاف: “الشراكة مفيدة لكلا الشركتين، لكن يمكن القول إن شركة بيلوتون تحتاج إليها أكثر لأنها لا تزال في وضع هش للغاية من الناحية المالية”.

ارتفعت أسهم Peloton (PTON) بنحو 7٪ في تعاملات منتصف النهار الخميس، في حين ظل سهم Lululemon (LULU) ثابتًا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version