قال المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية والشركتان اليوم الاثنين إنه سيتم السماح لشركتي سامسونج إلكترونيكس وإس كيه هاينكس بتزويد مصانعهما في الصين بمعدات الرقائق الأمريكية إلى أجل غير مسمى دون الحصول على موافقات أمريكية منفصلة.

وكان من المتوقع أن تقوم الولايات المتحدة بتمديد الإعفاء الممنوح لشركات صناعة الرقائق الكورية الجنوبية بشأن متطلبات الحصول على تراخيص لجلب معدات الرقائق الأمريكية إلى الصين.

لقد تراجعت إلى حد كبير حالة عدم اليقين بشأن عمليات واستثمارات شركات أشباه الموصلات الكورية الجنوبية في الصين؛ وقال تشوي سانج موك، السكرتير الرئاسي الأول للشؤون الاقتصادية: “سيكون بمقدورهم البحث بهدوء عن استراتيجيات الإدارة العالمية طويلة المدى”.

وقال تشوي إن الولايات المتحدة أخطرت بالفعل سامسونج وSK Hynix بالقرار، مما يشير إلى أنه ساري المفعول.

وقال المكتب الرئاسي إن وزارة التجارة الأمريكية تعمل على تحديث قائمة “المستخدمين النهائيين الذين تم التحقق من صحتهم”، للإشارة إلى الكيانات التي يمكنها تلقي صادرات التكنولوجيا، للسماح لشركة سامسونج وشركة إس كيه هاينكس بمواصلة توريد بعض أدوات صناعة الرقائق الأمريكية لمصانعهما في الصين.

بمجرد إدراجها في القائمة، ليست هناك حاجة للحصول على إذن لحالات التصدير المنفصلة.

واستثمرت سامسونج وSK Hynix، أكبر وثاني أكبر شركة لتصنيع شرائح الذاكرة في العالم، مليارات الدولارات في منشآت إنتاج الرقائق الخاصة بهما في الصين ورحبتا بهذه الخطوة.

وقالت سامسونج في بيان: “من خلال التنسيق الوثيق مع الحكومات المعنية، تمت إزالة الشكوك المتعلقة بتشغيل خطوط تصنيع أشباه الموصلات لدينا في الصين بشكل كبير”.

وقال إس كيه هاينكس: “إننا نرحب بقرار الحكومة الأمريكية بتمديد الإعفاء فيما يتعلق بلوائح مراقبة الصادرات. ونعتقد أن القرار سيساهم في استقرار سلسلة التوريد العالمية لأشباه الموصلات.

وتصنع سامسونج للإلكترونيات حوالي 40% من رقائق فلاش NAND في مصنعها في شيان، في حين تصنع SK Hynix حوالي 40% من رقائق DRAM في ووشي و20% من رقائق فلاش NAND في داليان.

وأظهرت بيانات من TrendForce أن الشركتين سيطرتا معًا على ما يقرب من 70% من سوق DRAM العالمي و50% من سوق فلاش NAND حتى نهاية يونيو.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version