أكدت الشبكة الناطقة بالإسبانية لشبكة CNN أن Univision لن تتحقق من صحة نائب الرئيس كامالا هاريس أو الرئيس السابق دونالد ترامب على خشبة المسرح خلال قاعات بلديتهما.

ومن المقرر أن يتولى إنريكي أسيفيدو، المذيع المقيم في المكسيك نشرة الأخبار المسائية الرئيسية “En Punto” التي تبثها الشركة الأم Televisa، إدارة قاعتي المدينة في العاشر والسادس عشر من أكتوبر/تشرين الأول. أصبح أسيفيدو، الذي انتقده الكثيرون العام الماضي بسبب ما اعتبره النقاد مقابلة “ناعمة” مع ترامب، الوجه البارز للإذاعة المكسيكية، التي اندمجت مع Univision قبل عامين.

وقالت Univision في بيان: “سيكون حارسًا للوقت، ويحافظ على الإيقاعات، ويسلط الضوء على السائلين”.

وبدلاً من ذلك، تخطط الشبكة للتحقق من صحة المرشحين بعد البث وخلال لقاء خاص في 17 أكتوبر/تشرين الأول في قاعتي البلديتين يسمى “Después de las respuestas” أو “بعد الإجابات”.

في حين أن الشبكة تعلن علنًا أنه لن يكون هناك فحص مباشر للمرشحين، فمن الممكن أن يقوم أسيفيدو بتصحيح السجل بسرعة على خشبة المسرح، حسبما قال شخص مطلع على الوضع. وقال متحدث باسم TelevisaUnivision لشبكة CNN إن قرار التحقق من الحقائق لم يكن شرطًا لمشاركة أي مرشح.

أصبح التحقق من الحقائق نقطة شائكة رئيسية خلال انتخابات عام 2024، حيث اشتكى كل من ترامب وزميله السيناتور جيه دي فانس من التحقق من الحقائق أثناء المناظرات، بحجة أن المشرفين يتحالفون مع الجمهوريين بسبب الإشارة إلى الأكاذيب.

وأذهلت المقابلة التي أجراها أسيفيدو مع ترامب في تشرين الثاني/نوفمبر الكثيرين داخل الشبكة وخارجها بسبب نهجها الأكثر ليونة وافتقارها إلى التحقق من الحقائق. وانتقد مذيع Star Univision، خورخي راموس، الذي أعلن أنه سيترك الشبكة بعد أربعة عقود، المقابلة علناً، واصفاً إياها بأنها “خطيرة جداً الفشل في مواجهة ترامب”.

لكن أسيفيدو دافع عن المقابلة في عمود لصحيفة واشنطن بوست، مشيرًا إلى أنها المرة الأولى منذ 22 عامًا التي يجلس فيها رئيس جمهوري حالي أو سابق لإجراء مقابلة مع الشبكة.

قال أسيفيدو: “من خلال تقديم منصة عادلة لآراء ترامب، والتي يتردد صداها مع شريحة متزايدة من مشاهدي Televisa-Univision، منحته عمدًا مساحة واسعة”. “لقد كانت مقابلة لطيفة عن قصد، وليس عن طريق الصدفة أو الإجبار، كما اقترح البعض”.

أعرب الموظفون السابقون الذين تحدثوا إلى CNN عن قلقهم من أن المطالبات لن يتم الرد عليها خلال قاعات المدينة. لكن أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في Univision دافع عن القرار، مشيرًا إلى أن التحقق من الحقائق سيستمر بعد البث التلفزيوني.

وقال المسؤول التنفيذي: “نحن نؤمن بهذا الشكل باعتباره قدرة على تسهيل التفاعل بين الناخبين والمرشحين”. “توفر هذه المجالس البلدية للناخبين اللاتينيين فرصة غير مسبوقة للتحدث مع المرشحين. لم تكن هناك منصة وطنية أخرى لللاتينيين لإجراء هذا الحوار النقدي.

يُنظر إلى Univision، وهي هيئة البث المهيمنة باللغة الإسبانية في الولايات المتحدة، على أنها بالغة الأهمية للوصول إلى الناخبين من أصل إسباني. وفي الماضي، اشتهرت الشبكة بالتحدي والاشتباك مع ترامب، وخاصة راموس الذي كان صريحا بشأن ما وصفه بلغة ترامب “العنصرية”. في عام 2015، قطعت شركة Univision علاقاتها التجارية مع ترامب ونددت علنًا بما أسمته “تصريحات مهينة” بعد أن قال ترامب إن المهاجرين المكسيكيين يجلبون “المخدرات” و”المغتصبين”.

بالنسبة للناخبين، قد تكون المجالس البلدية واحدة من آخر المنتديات المفتوحة الكبرى لاستجواب وتحدي كلا المرشحين، حيث رفض ترامب المشاركة في المزيد من المناظرات وتراجع مؤخرًا عن مقابلة في برنامج “60 دقيقة”. وافق هاريس مؤخرًا على المشاركة في قاعة مدينة سي إن إن في 23 أكتوبر.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version