مع استبعاد الرئيس السابق دونالد ترامب أي مناظرات رئاسية أخرى من الآن وحتى يوم الانتخابات، غيرت شبكة CNN مسارها يوم الخميس ودعت كلاً من ترامب ونائبة الرئيس كامالا هاريس للمشاركة في فعاليات دار البلدية مع الناخبين.

قبل هاريس على الفور دعوة الشبكة.

“قد يرغب ترامب في الاختباء من الناخبين، لكن نائبة الرئيس هاريس ترحب بفرصة مشاركة رؤيتها لطريق جديد للمضي قدمًا للبلاد. وقالت جين أومالي ديلون، رئيسة حملة هاريس، في بيان: “إنها سعيدة بقبول دعوة سي إن إن لحضور اجتماع مباشر متلفز في 23 أكتوبر في بنسلفانيا”.

وقالت الشبكة إن قاعات المدينة ستعقد أمام جمهور حي من الناخبين المقنعين والمترددين من ولاية بنسلفانيا.

“ما زلنا نعتقد أن الشعب الأمريكي سيستفيد من سماع المزيد من المرشحين الرئيسيين لمنصب رئيس الولايات المتحدة، ولذلك وجهت CNN دعوات إلى حملتي نائب الرئيس هاريس والرئيس ترامب للمشاركة في اجتماعات منفصلة لشبكة CNN في 23 أكتوبر. وقالت شبكة سي إن إن في بيان يوم الخميس.

وسبق أن اقترحت الشبكة إجراء مناظرة بين هاريس وترامب في أتلانتا في 23 أكتوبر/تشرين الأول. وسرعان ما قبلت هاريس الدعوة، لكن ترامب تجاهلها مرارا وتكرارا، على الرغم من محاولات حملة هاريس إقناعه بالمشاركة.

ومع طرح عرض شبكة سي إن إن، واقتراب الموعد النهائي للرد يوم الخميس، كتبت فوكس نيوز إلى كلتا الحملتين يوم الأربعاء وعرضت استضافة مناظرتها الخاصة في ولاية بنسلفانيا في 24 أو 27 أكتوبر/تشرين الأول. ومن المرجح أن حملة هاريس كانت لتقول نعم لهذا الاقتراح. الدعوة أيضًا، إذا مر الموعد النهائي لـCNN دون التوصل إلى اتفاق، وفقًا لشخص مطلع على الأمر.

لكن ليلة الأربعاء، قال ترامب بصراحة شديدة: “لن تكون هناك إعادة مباراة” في منشور على موقع Truth Social.

ادعى المرشح الجمهوري مرة أخرى أنه “فاز في المناظرتين الأخيرتين” وقال إنه قبل دعوة فوكس السابقة لحضور مناظرة في 4 سبتمبر، وهو ما لم يقبله هاريس، مفضلاً المشاركة في المناظرة التي ترعاها ABC في 10 سبتمبر بدلاً من ذلك.

وزعم ترامب أيضًا أن الوقت “فات الأوان” لإجراء مباراة العودة مع هاريس. في الواقع، كان اقتراح موعد سي إن إن يتماشى مع المناقشات النهائية للدورات الانتخابية الأخيرة الأخرى.

بعد ظهر يوم الخميس، بمجرد انتهاء الموعد النهائي لشبكة CNN، قالت الشبكة إنها تمضي قدمًا وتسعى إلى عقد اجتماعات في البلديات مع كلا المرشحين.

تبث شبكة Univision الرائدة باللغة الإسبانية في البلاد قاعة المدينة الخاصة بها مع هاريس ليلة الخميس ومع ترامب في 16 أكتوبر.

ساهمت كيت سوليفان وسامانثا والدنبرغ من سي إن إن في إعداد التقارير.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version