أعرب قادة الأعمال في جميع أنحاء الولايات المتحدة عن غضبهم وتضامنهم مع إسرائيل بعد الهجوم المميت المفاجئ الذي شنته حماس.

قال جيمي ديمون، الرئيس التنفيذي لبنك جيه بي مورجان تشيس، يوم الأحد، إن البنك يقف إلى جانب إسرائيل، ويوجه موظفيه هناك للعمل عن بعد في المستقبل المنظور، حسبما قال شخص مطلع على الأمر لشبكة CNN، حيث تعهد ديمون بتقديم الدعم لشعب إسرائيل.

وقال ديمون لجميع الموظفين يوم الأحد في مذكرة حصلت عليها شبكة سي إن إن: “إن الهجوم الذي وقع نهاية الأسبوع الماضي على إسرائيل وشعبها وما نتج عنه من حرب وسفك دماء هو مأساة فظيعة”. وقال ديمون: “إننا نقف مع موظفينا وعائلاتهم وشعب إسرائيل خلال هذا الوقت من المعاناة والخسارة الكبيرة”.

وقال شخص مطلع على الأمر لشبكة CNN إن بنك جيه بي مورجان لديه ما بين 230 إلى 240 موظفًا في إسرائيل، وقد طلب من الموظفين هناك العمل من المنزل في المستقبل القريب. وكانت بلومبرج نيوز قد نشرت في وقت سابق أخبارًا عن خطط جيه بي مورجان.

وقال ديمون إن جميع موظفي جيه بي مورجان وجميع المسافرين في المنطقة تأكدوا من سلامتهم اعتبارًا من يوم الأحد.

وقال ديمون: “نصلي من أجل سلامتهم ومن أجل عائلاتهم وأحبائهم للمضي قدمًا”. “إن التكلفة البشرية للحروب والإرهاب هائلة، حيث فقدت الكثير من الأرواح وتغيرت إلى الأبد. إننا نجتمع معًا على أمل أن نرى يومًا ما نهاية للعنف وأن يحل السلام في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وقالت كاثرين وايلد، الرئيس والمدير التنفيذي لشراكة مدينة نيويورك، لشبكة CNN في بيان يوم الاثنين: “يتفاعل مجتمع الأعمال في مدينة نيويورك بنفس الحزن والغضب تجاه هذه الأعمال الإرهابية الحمقاء التي شعرنا بها ردًا على هجمات 9 سبتمبر”. / هجمات 11 على مركز التجارة العالمي. بالنسبة لسكان نيويورك، هذا أمر شخصي”.

تمثل الشراكة أكثر من 300 من قادة الأعمال والشركات في مدينة نيويورك التي توظف أكثر من مليون من سكان نيويورك.

وقال وايلد: “لا شيء يمكن أن يبرر العنف المتعمد الذي حدث في إسرائيل في نهاية هذا الأسبوع”.

وقالت غرفة التجارة الأمريكية في بيان يوم الأحد إنها “تدين بشدة الهجمات الشنيعة”.

وقالت الغرفة: “إننا نعرب عن تعازينا القلبية لشعب إسرائيل ونقف متضامنين معه وهم يحاربون آفة الإرهاب”.

وأضافت مجموعة الأعمال أنها على اتصال مع شركاء من الحكومة الإسرائيلية وغرفة التجارة الإسرائيلية الأمريكية لاستكشاف سبل تقديم المساعدة الإنسانية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version