ملحوظة المحرر: هذه نسخة محدثة من القصة التي تم نشرها في الأصل في 19 يوليو 2023.

بعد عدم مطابقة أي تذكرة لجميع الأرقام التي تم سحبها في يانصيب Powerball ليلة الإثنين، فإن أي شخص يشعر بأنه محظوظ لديه فرصة أخرى للفوز بالجائزة الكبرى، والتي تبلغ الآن 1.2 مليار دولار، في سحب الأربعاء.

من المؤكد أنه لا حرج في تخيل الفوز بالجائزة الكبرى، أو خسارة 5 إلى 10 دولارات لشراء تذاكر اليانصيب أو مكافآت الخدش في بعض الأحيان. في الواقع، أنفق الأمريكيون ما يقرب من 108 مليارات دولار على تذاكر اليانصيب العام الماضي، وفقًا لجمعية أمريكا الشمالية لليانصيب على مستوى الولايات والمقاطعات.

ومع ذلك، نظرًا للاحتمالات الضعيفة جدًا للجميع في تحقيق مكاسب كبيرة – لديك فرصة أفضل للتعرض لضربة صاعقة – فإن إنفاق مئات، إن لم يكن آلاف، الدولارات سنويًا على أمل أن تصبح مليونيرًا سريعًا يشبه إلى حد ما إشعال أموالك على النار.

إذا كان هدفك الحقيقي هو تحسين وضعك المالي والاستمتاع بحياتك أكثر، فإليك بعض الطرق السهلة للقيام بذلك بنفس المبلغ من المال الذي تنفقه على لعب أرقامك – ولكن مع عائد مضمون:

لنكن حقيقيين. إذا كنت على استعداد لإنفاق مئات الدولارات على تذاكر اليانصيب وعمليات الخدش وألعاب الحظ الأخرى، فقد لا تكون كذلك متحمس لإعادة توجيه تلك الأموال إلى صندوق التقاعد، لأن المردود قد يكون بعد عقود من الآن.

إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك، فلماذا لا تنفق معظم أموال اليانصيب الخاصة بك على التجارب التي تعرف أنك تحب القيام بها الآن.

“ببساطة استمتع بالمال. ضعه في صندوق “المرح”. قالت تيفاني أليش، معلمة التمويل الشخصي، مؤسسة موقع TheBudgetnista.com وأكاديمية Live Richer: “الخروج لتناول عشاء فاخر أو الذهاب في إجازة”. “إذا كان هذا المال سيذهب على أي حال، فأنا أفضل أن يكون لديك تجارب جميلة. دعها تختفي بطريقة تثري حياتك بشكل كلي.

إذا كنت تحمل ديون بطاقة الائتمان، فإن إحدى أفضل الطرق لترك المزيد من المال لنفسك هي سداد ديونك ذات الفائدة الأعلى، أو على الأقل سدادها بشكل كبير. و- التحقق من الواقع – جميع ديون بطاقات الائتمان باهظة الثمن اليوم، حيث أن أسعار الفائدة وصلت إلى مستويات قياسية.

لذا، فإن إعادة توجيه معظم أموالك التي تنفقها على اليانصيب نحو هذه الغاية قد يحسن حياتك بشكل ملحوظ من خلال تخفيف بعض الضغوط المالية عليك.

قال أليش: “سيكون لديك المزيد من المال لإنفاقه على ما تستمتع به”. أو، حتى لو لم يكن شيئًا تستمتع به في حد ذاته، فقد يساعدك على دفع مقابل ما تحتاجه، مثل السكن.

يقول اليانصيب بشكل عام، إن احتمالات فوزك بجائزة Powerball بأي مبلغ هي 1 في 24.9. لكن فرص الفوز بالجائزة الكبرى الكبيرة منخفضة للغاية – فكر 1 من 292 مليونًا – فلماذا لا تضع معظم ما تنفقه عادةً على اليانصيب في حساب توفير عالي العائد عبر الإنترنت بدلاً من ذلك، حيث يدفع الكثير منها ما بين 4.5% و5% ٪ اهتمام؟

فكر في الأمر بهذه الطريقة: لنفترض أنك تنفق 35 دولارًا في الأسبوع على تذاكر اليانصيب (1820 دولارًا سنويًا). وبشكل عام، ربما تربح 100 دولار على مدار عام. وهذا يعني أنك خارج 1720 دولارًا.

إذا كنت قد قمت بدلاً من ذلك بإيداع مبلغ 1820 دولارًا أمريكيًا بفائدة 5٪، فسيكون لديك أكثر من 1900 دولار أمريكي في متناول اليد بدلاً من ذلك.

تتيح لك الحسابات ذات العائد المرتفع في البنوك عبر الإنترنت المؤمنة من قبل مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية (FDIC) الاحتفاظ بالأموال التي يمكنك النقر عليها في أي وقت تحتاج إليه. وعندما ترى رصيدك ينمو من خلال الودائع الآلية المنتظمة، فقد تصبح مغرمًا بهذه العادة.

وهذا بدوره سيضعك في وضع مالي أفضل مهما كانت أهدافك.

– ساهم كريس إيزيدور من سي إن إن في إعداد هذا التقرير

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version