حتى في الوقت الذي تستعد فيه فلوريدا لإعصار كبير آخر، تكشف التقديرات الجديدة أن إعصار هيلين تسبب في خسائر تصل إلى 47.5 مليار دولار لأصحاب العقارات.

هيلين، إعصار مميت من الفئة الرابعة وصل إلى اليابسة في 26 سبتمبر، وتسبب في فيضانات “واسعة النطاق ومدمرة” في جميع أنحاء فلوريدا ونورث كارولينا وكارولينا الجنوبية وجورجيا، وفقًا لشركة تحليلات البيانات CoreLogic.

ومع ذلك، فإن العديد من السكان في طريق هيلين لم يكن لديهم تأمين ضد الفيضانات. تشير تقديرات CoreLogic إلى أن هيلين تسببت في خسائر فيضانات غير مؤمن عليها بقيمة تتراوح بين 20 مليار دولار و30 مليار دولار.

وهذا يقزم تقديرات الشركة بين 10.5 مليار دولار و17.5 مليار دولار من خسائر الرياح والفيضانات غير المؤمن عليها.

وكتب CoreLogic في تحديث يوم الجمعة: “من المرجح أن يظل جزء كبير من الخسائر الناجمة عن هذا الإعصار غير مؤمن عليه، مما يترك مالك العقار الفردي مسؤولاً عن دفع تكاليف الإصلاحات”.

أخيرًا، تشير حسابات CoreLogic إلى أن إعصار هيلين تسبب في خسائر إجمالية تتراوح بين 30.5 مليار دولار و47.5 مليار دولار في الرياح والفيضانات في 16 ولاية. وقالت الشركة إنها لا تخطط لإصدار تحديث آخر، ما لم تتطلب التطورات الجديدة ذلك.

وتأتي أحدث أرقام التكلفة في الوقت الذي يتجه فيه إعصار ميلتون نحو فلوريدا، ويشتد بسرعة من عاصفة استوائية إلى إعصار خطير من الفئة الرابعة في غضون أقل من 20 ساعة.

ويهدد ميلتون بإلحاق أضرار إضافية بالمنطقة، ويسلط الضوء بشكل أكبر على غياب التأمين ضد الفيضانات في المناطق التي لا تزال تواجه تهديدات هائلة بالفيضانات.

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على هيلين في دمار هائل، مما أدى إلى تدمير مجتمعات بأكملها في غرب ولاية كارولينا الشمالية. وارتفع عدد القتلى من إعصار هيلين إلى 232 شخصا على الأقل في ست ولايات، مما يجعله ثاني أعنف إعصار يضرب البر الرئيسي للولايات المتحدة في الخمسين عاما الماضية.

وفي فلوريدا، تسبب الإعصار في ارتفاع مستويات المد والجزر التاريخية في منطقتي خليج تامبا وسانت بطرسبرغ، وكلاهما موطن للعديد من الفنادق والشقق السكنية.

وحتى مع اشتداد العواصف بفعل المياه الدافئة التي بلغت مستويات غير مسبوقة في خليج المكسيك، فإن وثائق التأمين القياسية لأصحاب المساكن لا توفر الحماية ضد الفيضانات عادة.

للتأمين ضد الفيضانات، غالبا ما يتعين على أصحاب المنازل شراء هذه الحماية بشكل منفصل، عادة من البرنامج الوطني للتأمين ضد الفيضانات، الذي تديره الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA).

لا يُطلب من أصحاب المنازل الحصول على تأمين ضد الفيضانات ما لم يكن لديهم رهن عقاري مدعوم اتحاديًا ويقع المنزل داخل منطقة فيضان مدتها 100 عام، تُعرف باسم منطقة مخاطر الفيضانات الخاصة (SFHA).

قال CoreLogic: “لا يطلب المقرضون من المنازل التي ليس لديها رهن عقاري أو تلك الموجودة خارج SFHA الحصول على تأمين ضد الفيضانات”.

كانت الغالبية العظمى من الأضرار الناجمة عن إعصار هيلين ناجمة عن الفيضانات، حيث تسببت الرياح في خسائر تتراوح بين 4.5 مليار دولار إلى 6.5 مليار دولار فقط، وفقًا لشركة CoreLogic. ووقعت معظم خسائر الرياح في فلوريدا في بيري، وهي بلدة صغيرة يسكنها 7000 شخص فقط.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version