وبعد أن ألمح إيلون موسك الشهر الماضي إلى أن شركة X قد تبدأ في فرض رسوم على جميع المستخدمين، أعلنت الشركة (المعروفة سابقًا باسم تويتر) عن اختبار مثل هذا النظام.

وقال العاشر في أ بريد يوم الثلاثاء أنها تختبر برنامجًا جديدًا يسمى “ليس بوت” حيث سيُطلب من المستخدمين الجدد في نيوزيلندا والفلبين التسجيل للحصول على اشتراك سنوي بقيمة دولار واحد للنشر والتفاعل مع المنشورات الأخرى.

سيتم تطبيق الاختبار فقط على حسابات الويب الجديدة، وسيتم التنازل عن الرسوم إذا قام المستخدمون بالتسجيل للحصول على خدمة الاشتراك المميزة بقيمة 3.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا الخاصة بـ X. لن يتمكن المستخدمون الجدد في منطقة الاختبار الذين اختاروا الاشتراك المميز والاشتراك السنوي إلا من قراءة المنشورات ومشاهدة مقاطع الفيديو ومتابعة الحسابات – ولكن لن يتمكنوا من التفاعل على النظام الأساسي. لن يتأثر المستخدمون الحاليون كجزء من الاختبار.

وقالت الشركة في المنشور إن البرنامج يهدف إلى “تعزيز جهودنا الناجحة بالفعل لتقليل البريد العشوائي والتلاعب في نظامنا الأساسي ونشاط الروبوتات، مع موازنة إمكانية الوصول إلى النظام الأساسي مع مبلغ الرسوم الصغيرة”، مضيفة أنه ليس المقصود من الرسوم أن تكون سائق الربح.

يأتي الاختبار بعد أن شجع Musk المستخدمين على الاشتراك في X Premium كوسيلة لتقليل نشاط البريد العشوائي والاحتيال على النظام الأساسي، مما يشير إلى أن طلب الدفع ببطاقة الائتمان يساعد في التحقق من هوية المستخدم ويخلق حاجزًا أعلى أمام دخول الحسابات غير الأصلية. وكحافز إضافي، يحصل المستخدمون المتميزون على علامة اختيار زرقاء، ويتم تعزيز منشوراتهم بواسطة خوارزمية النظام الأساسي ويكونون مؤهلين لتلقي المدفوعات كجزء من برنامج مشاركة إيرادات الإعلانات الجديد لـ X.

ويأتي أيضًا بعد أن أدلى ماسك ببيان غامض في محادثة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الشهر الماضي يشير فيه إلى أنه يمكن أن يبدأ في فرض رسوم على جميع المستخدمين. وقال إن الشركة “تتحرك للحصول على دفعة شهرية صغيرة مقابل استخدام نظام X” لأنها “الطريقة الوحيدة التي يمكنني التفكير فيها لمحاربة جيوش ضخمة من الروبوتات”.

ومع ذلك، قال الخبراء إن العديد من الجهات الفاعلة السيئة أكثر من راغبة وقادرة على الدفع مقابل حسابات غير حقيقية على المنصة. من الناحية النظرية، يمكن لأي شخص أيضًا الدفع للتحقق من الحساب ثم السماح لجهاز الكمبيوتر بتشغيله، وبالتالي إنشاء حساب آلي (أو “روبوت”) تم التحقق منه بشكل فعال.

تعرض X لانتقادات شديدة في الأسبوع الماضي بسبب ادعاءات كاذبة ومضللة تم نشرها على نطاق واسع على المنصة المتعلقة بالحرب بين إسرائيل وحماس. وفتحت المفوضية الأوروبية الأسبوع الماضي تحقيقًا رسميًا في قضية X بعد تحذير سابق بشأن المعلومات المضللة والمحتوى غير القانوني على منصتها المرتبطة بالنزاع.

تقول X إنها أزالت “المئات من الحسابات التابعة لحماس”، وأزالت آلاف المنشورات منذ الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل، وكثفت برنامج Community Notes، وهو برنامجها الذي يسمح للمستخدمين بالتحقق من مشاركات المستخدمين الآخرين. وقالت ليندا ياكارينو، الرئيس التنفيذي لشركة X، في رسالة إلى مفوض الاتحاد الأوروبي تييري بريتون الأسبوع الماضي: “إن X… تعالج المحتوى المزيف والمتلاعب به خلال هذه الأزمة المتطورة والمتغيرة باستمرار”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version