في العام الماضي، دمرت الفيضانات الناجمة عن إعصار إداليا المنزل الذي تملكه راشيل ميوز كونيلي في سانت بطرسبرغ، فلوريدا. ثم، في أواخر سبتمبر، غمر إعصار هيلينe المنزل المستأجر الذي تتقاسمه الآن مع زوجها وطفلها البالغ من العمر 10 أشهر. كما أدى ذلك إلى إعاقة إصلاحات المنزل الذي دمرته شركة Idalia.

في الأسبوع الماضي، اضطرت عائلتها إلى الإخلاء للمرة الثانية في غضون أسابيع بسبب إعصار ميلتون.

“منزلنا المستأجر والمنزل الذي نملكه تحت الماء بالكامل. وقال موسى كونيلي لشبكة CNN الأسبوع الماضي: “لدينا سيارتان أيضًا”. “لقد فقدنا كل أثاثنا، وكل ألعاب بناتنا. لقد احتفظنا بما يمكننا إنقاذه، ولكن الآن يمكن تدميره بسبب إعصار ميلتون.

انتقلت موسى كونيلي وزوجها إلى منطقة تامبا قبل أربع سنوات. وقالت إنهم وقعوا في حب المجتمع، ولكن مع مخاطر العواصف وتراكم تكاليف الأضرار، بدأت في إعادة النظر في حياتها هناك.

وأضافت: “للمرة الأولى، تحدثنا عن المكان الذي يمكننا أن نتجه إليه بعد ذلك”.

حتى وقت قريب، شهدت ولاية فلوريدا طفرة سكانية. لكن هذا العام، تظل منازل فلوريدا معروضة في السوق لفترة أطول ويتزايد المخزون المتاح. يقول بعض الأشخاص، بما في ذلك ميوز-كونيلي، إنهم يعيدون تقييم مستقبلهم في الولاية حيث يواجهون إصلاحات مكلفة للعقارات، وتكاليف التأمين المتزايدة والتهديد بالضغوط والدمار في المستقبل.

بعد ارتفاع أسعار المنازل في فلوريدا خلال السنوات الأولى للوباء، استقرت هذا العام، وانخفضت قليلاً في النصف الثاني من العام، وفقًا لـ Zillow. وكانت فلوريدا واحدة من أسرع الولايات نموا في عام 2023، وفقا لبيانات التعداد السكاني الأمريكي. لكن هذا العام، تباطأ السوق وتم بيع أكثر من 70٪ من المنازل بأسعار إدراجها، وفقًا لبيانات Zillow اعتبارًا من أغسطس.

وقال جوش هانود، وهو سمسار عقارات يقيم في منطقة تامبا: “إننا نشهد بالتأكيد انخفاضات في الأسعار”، على الرغم من أنه قال إن العديد من التخفيضات في الأسعار هي نتيجة لسوء تسعير بائعي المنازل لمنازلهم. وقال حنود إنه لم يشهد تباطؤًا كبيرًا هذا العام، لكن “سوق الواجهة البحرية توقف مؤقتًا”.

وأضاف: “لقد سارت الأمور على ما يرام لبضع سنوات، والآن عادت الأمور إلى طبيعتها”.

عندما اشترت ميوز-كونيلي وزوجها منزلهما، لم يتخيلا أبدًا أنه سيفقد قيمته. وقالت إنهم الآن يقررون ما إذا كانوا سيبيعون منزلهم المتضرر بخسارة.

وقالت: “إن إعادة بناء منزلنا سيكلفنا أكثر من أي شيء سيقدمه لنا التأمين”. “لقد تحدثنا عن بيعه لمطور وخفض خسائرنا. سنتكبد خسارة كبيرة، ولكن بعد ذلك على الأقل سنكتشف ما هو التالي.

فلوريدا، التي كانت معروفة ذات يوم بقدرتها النسبية على تحمل التكاليف، أصبحت الآن باهظة الثمن بالنسبة لبعض السكان.

قال أحد الأشخاص في موقع فلوريدا الفرعي: “أنا من مواطني تامبا من الجيل الثالث، وقد تجاوزت الأمر”. صفحة. وقال آخر: “لقد غادرت منذ 15 شهراً بعد أن ارتفع التأمين الخاص بي من 1100 دولار سنوياً إلى 6500 دولار”.

وقالت تينا فيلانويفا، وهي أم لطفلين تستأجر منزلاً شمال تامبا، إنها تتحدث عن مغادرة فلوريدا مع زوجها “يومياً تقريباً”.

“لقد أصبح كل شيء أكثر تكلفة: المرافق، وتأمين السيارات، والإيجار. عندما يرتفع التأمين على السكن والضرائب، بالطبع، نشعر بذلك لأن صاحب منزلنا يفرض علينا رسومًا أكبر.

وقالت فيلانويفا إن منزلها وممتلكاتها كانا كذلك نجا في الغالب من الأضرار التي لحقت به هيلين وميلتون.

وقالت: “إذا تضررت، اعتقدت أن هذا سيكون الشيء الذي يدفعنا في النهاية إلى الخروج من الولاية”.

في السنوات الأخيرة، واجه أصحاب المنازل في الولاية تكاليف تأمين مرتفعة للغاية حيث تسببت الأعاصير والفيضانات في خسائر كبيرة شركات التأمين. وفقًا لـ Bankrate، فإن متوسط ​​أقساط التأمين السنوية لأصحاب المنازل في فلوريدا يزيد بمقدار 3242 دولارًا عن المتوسط ​​الوطني.

وقال تشاك نايس، أستاذ إدارة المخاطر والتأمين في جامعة ولاية فلوريدا، إنه اعتماداً على نطاق الأضرار الناجمة عن إعصار ميلتون، هناك احتمال حقيقي أن ترتفع معدلات التأمين لأصحاب المنازل في فلوريدا إلى مستويات أعلى.

لكن التأمين التقليدي لأصحاب المنازل لا يغطي أضرار الفيضانات. سيتم تغطية معظم الأضرار الناجمة عن المياه الناجمة عن إعصار هيلين عن طريق التأمين ضد الفيضانات، والذي غالبًا ما يقدمه البرنامج الوطني للتأمين ضد الفيضانات، وبدعم من الحكومة. قال نايس إن هناك حدودًا لبرنامج التأمين ضد الفيضانات، وحتى العديد من أولئك الذين لديهم هذا البرنامج سيظلون على الأرجح مضطرين إلى دفع تكاليف إصلاحات منزلية كبيرة من جيوبهم.

في حين أن CoreLogic لم تصدر بعد تقديرات التكلفة النهائية للأضرار الناجمة عن إعصار ميلتون، فقد قدرت شركة تحليل البيانات أن الخسائر المؤمن عليها من الفيضانات الناجمة عن إعصار هيلين ستتراوح بين 6 مليارات دولار و11 مليار دولار. وتشير التقديرات إلى أن خسائر الفيضانات غير المؤمن عليها أعلى بكثير: بين 20 مليون دولار و30 مليون دولار.

وفقًا لبيانات معهد معلومات التأمين، فإن النسبة المئوية للمنازل على الساحل الغربي لفلوريدا التي تتمتع بالتأمين ضد الفيضانات تتجاوز المتوسط ​​​​على مستوى الولاية البالغ 20٪، ولكن أقل من 5٪ من أصحاب المنازل في العديد من مقاطعات وسط فلوريدا لديهم مثل هذه السياسات، مما يعني احتمالية خروج ضخم – تكاليف الجيب للإصلاحات.

عندما تدفقت المياه إلى منزل جي مايكل هاريس في بيلير، فلوريدا، خلال إعصار هيلين أواخر الشهر الماضي، لم يكن يفكر في أي شيء سوى الوصول إلى بر الأمان. لم تتوقع عائلته حدوث فيضانات شديدة وكانوا يحتمون بالمنزل.

وقال: “لقد جاءت المياه بسرعة كبيرة”. “لقد أخرجت طفلي وكلبي، وبعد ذلك استمر الارتفاع. كان هناك الكثير من الماء، ولم أتمكن من تحريك الأبواب. كنت أجلس على طاولة مطبخي وأشاهد هذه المياه تتصاعد”.

وصل هاريس وعائلته في النهاية إلى منزل زوج زوجته القريب، والذي نجا في الغالب من الضرر. وقال هاريس إن المياه في منزله وصلت في النهاية إلى ارتفاع خمسة أقدام. وهذا يعني أن كل شيء تقريبًا قد تم تدميره.

وأضاف: “لقد خسرنا كل شيء في يوم واحد”.

لكن هاريس قال إنه يعتزم البقاء في بيلير.

وقال: “لقد عشت على الماء هنا في بيلير على مدى السنوات الـ 35 الماضية، وقد مررنا بكل إعصار”. “علينا فقط أن نأمل أن يكون التأمين قادرًا على مساعدتنا في إعادة البناء.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version