توقفت شركة Bath and Body Works عن بيع شمعة مزينة بموضوع الشتاء الذي قارنه العديد من المعلقين عبر الإنترنت بغطاء محرك Ku Klux Klan.

تم تزيين ملصق الشمعة المسمى “Snowed In” بندفة ثلج ورقية منمقة. لكن العديد من الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي قارنوه بالأغطية والعباءات التي يرتديها أعضاء كلان. تعد منظمة كو كلوكس كلان واحدة من “أقدم مجموعات الكراهية وأكثرها شهرة” في الولايات المتحدة، وفقًا لمركز قانون الفقر الجنوبي. تقول رابطة مكافحة التشهير أن صور غطاء محرك KKK نفسها أصبحت رمزًا للكراهية.

وتم سحب الشمعة منذ ذلك الحين من موقع Bath and Body Works ومواقع البيع بالتجزئة، حيث قالت الشركة لشبكة CNN في بيان لها إن تصميمها كان “غير مقصود”.

وقال متحدث باسم الشركة: “في Bath and Body Works، نحن ملتزمون بالاستماع إلى فرقنا وعملائنا، وملتزمون بإصلاح أي أخطاء نرتكبها، حتى تلك الأخطاء غير المقصودة مثل هذا الخطأ”. “نحن نعتذر لأي شخص أساءنا إليه ونعمل بسرعة على إزالة هذا العنصر ونقوم بتقييم عمليتنا للمضي قدمًا.”

قفز المعلقون على Reddit على اختيار التصميم، واصفين إياه بـ “klandle” أو “Klan Krismas Kandle”. وقال بعض الأشخاص الذين حاولوا طلب الشمعة بعد اندلاع الجدل أواخر الأسبوع الماضي، على وسائل التواصل الاجتماعي، إن طلباتهم قد ألغيت.

ومع ذلك، ظهرت الشمعة الملغاة على موقع eBay، حيث حاول شخص واحد بيع الشمعة بمبلغ 350 دولارًا. ولم تستجب الشركة لطلب التعليق.

الشموع هي عنصر أساسي في مجموعة باث آند بودي وركس، والتي تطورت إلى ما هو أبعد من الصابون والمستحضرات. في كل عام، يطرح بائع التجزئة مجموعته من الشموع المعطرة للعطلات والتي تصل إلى ما يقرب من 40٪ من مبيعاته السنوية، وفقًا لأحد المحللين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version