نتوقع رؤية عدد أقل من العروض الترويجية في ستاربكس.

تعمل سلسلة القهوة على تقليص العروض الترويجية من خلال تطبيقها على الهاتف المحمول لجعل العملاء يدفعون السعر الكامل مقابل القهوة والشاي، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال لأول مرة يوم الاثنين وأكدتها شبكة سي إن إن. تعد هذه الخطوة جزءًا من استراتيجية الرئيس التنفيذي الجديد بريان نيكول لإعادة وضع ستاربكس كعلامة تجارية متميزة مع تقليل الضغط على الموظفين الذين ينهمكون في العمل عندما تكون الترقيات مرتفعة.

عرضت الشركة في شهر سبتمبر نقاط ولاء إضافية في أيام الثلاثاء وعروضًا على العديد من مشتريات المشروبات في أيام السبت. كان هذا تحولًا من الخصومات الأعمق التي امتدت لعدة أشهر في وقت سابق من هذا العام، مثل “اشتر واحدة واحصل على واحدة مجانًا” وخصم 50%.

وأشارت الصحيفة إلى أن ستاربكس لا تخطط أيضًا لتقديم عروض واسعة النطاق خلال موسم العطلات، وبدلاً من ذلك تهدف إلى الترويج للمشروبات الموسمية من خلال الإعلانات.

في الماضي، كانت ستاربكس تتجنب في الغالب الترويج للقهوة، لكنها كثفتها في وقت سابق من هذا العام لجذب العملاء مرة أخرى.

وهي الآن تعكس هذه الاستراتيجية، وهي واحدة من أولى التحركات الرئيسية في عهد نيكول، الذي تولى منصبه في سبتمبر/أيلول. انخفضت مبيعات ستاربكس لربعين متتاليين.

قال محللو بنك أوف أمريكا في مذكرة بحثية الأسبوع الماضي إن العملاء القلائل الذين يزورون ستاربكس عادةً في فترة ما بعد الظهر والعملاء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عامًا قد ابتعدوا عن ستاربكس مؤخرًا.

يريد نيكول أن يجعل ستاربكس (SBUX) مقهى مرة أخرى، وليس مجرد شركة تعتمد على الإنترنت.

قال نيكول في رسالة الشهر الماضي إلى الموظفين والعملاء إنه يريد إعادة ستاربكس إلى جذورها باعتبارها “مقهى مجتمعي” بمقاعد مريحة وتصميم محسّن وتمييز واضح بين خدمة “الذهاب إلى هناك” والخدمة “من أجل هنا”.

وقال: “هناك شعور مشترك بأننا انحرفنا عن جوهرنا”. “نحن ملتزمون برفع مستوى تجربة المتجر – مما يضمن أن مساحاتنا تعكس المشاهد والروائح والأصوات التي تميز ستاربكس.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version