خفضت شركة “ليفي شتراوس آند كو” توقعاتها السنوية للمرة الثانية يوم الخميس بعد أن خالفت تقديرات مبيعات الربع الثالث، متأثرة بالعروض الترويجية الضخمة وانخفاض الطلب في قنوات البيع بالجملة في أمريكا الشمالية.

لقد أثر الإنفاق الاستهلاكي الكئيب على تجار التجزئة مثل Macy’s وNordstrom حيث أدت الأسعار المرتفعة ومعدلات الاقتراض إلى الضغط على الميزانيات، مما أدى إلى انخفاض الطلب على قيعان الجينز والقمصان والسراويل البضائع من Levi.

كما أضر الطقس الدافئ غير المعتاد خلال أواخر الصيف والخريف بالمبيعات، خاصة الجينز الرجالي في قنوات البيع بالجملة حيث يتمتع ليفي بقدرة أقل على التحكم في عرض المنتجات، وفقًا لما قاله المدير المالي والنمو هارميت سينغ.

وقال سينغ لرويترز عبر الهاتف: “في متاجرنا لدينا الكثير من المنتجات التي يمكن شراؤها الآن والتي يمكن ارتداؤها الآن – أشياء مثل السراويل القصيرة والجينز الخفيف والتنانير والفساتين”.

عانت شركة ليفي من انخفاض المبيعات في أعمالها بالجملة، خاصة في أمريكا الشمالية، التي لديها تعرض أكبر للمستهلكين ذوي الدخل المتوسط.

وقال سينغ إن المتسوقين “الواعين بالقيمة” الذين يكسبون ما بين 50 ألف دولار و100 ألف دولار يتعرضون لضغوط بشكل خاص. وقد أثر هذا على مبيعات Levi لدى شركاء البيع بالتجزئة مثل Walmart وTarget، حيث تبدأ أسعار خطوط Signature وDenizen الخاصة بها بأقل من 30 دولارًا.

وانخفض صافي الإيرادات في قطاع ليفي الأمريكتين بنسبة 5٪، حتى مع ارتفاع أعمالها المباشرة إلى العملاء (DTC)، والتي تخدم المستهلكين الأكثر ثراء، بنسبة 12٪.

قال مايكل أشلي شولمان، الشريك في شركة Running Point Capital: “تحاول العلامة التجارية بيع المزيد من خلال DTC، لكن بشكل عام من المحتمل أن تواجه رياحًا معاكسة في موسم العطلات”.

كما تضررت هوامشها أيضًا بسبب تخفيضات الأسعار على بعض قطع الجينز التي تم بيعها لتجار التجزئة بالجملة مثل Macy’s وNordstrom في محاولة لتعزيز المبيعات بين المتسوقين الأكثر حساسية للسعر.

انخفضت الهوامش الإجمالية المعدلة لشركة Levi بمقدار 130 نقطة أساس إلى 55.6٪ خلال الربع الثالث، متأثرة أيضًا بانخفاض سعر البيع الكامل وارتفاع تكاليف المنتج.

وقال المحللون إن شركة ليفي قد تضطر إلى زيادة العروض الترويجية وخفض الأسعار إذا استمرت مبيعات قنوات البيع بالجملة في التدهور، الأمر الذي قد يضغط على هوامشها بشكل أكبر. يشكك المساهمون في آفاق الشركة قبل موسم العطلات الرئيسي، وفقًا لشولمان، حتى مع تعهد المديرين التنفيذيين بتوسيع تشكيلة ليفي من الدنيم لتشمل التنانير والفساتين والملابس النسائية الأخرى.

وقال: “يبدو أن رواية الإدارة عن اتجاه التوسع غير الرسمي في ملابس العمل والنمو المحتمل في أوروبا وآسيا لا تلقى صدى لدى المستثمرين”.

ويتوقع ليفي أن تظل الإيرادات ثابتة لتصل إلى 1% في السنة المالية 2023، مقارنة بالتقديرات السابقة التي كانت تتراوح بين 1.5% إلى 2.5%.

وقالت الشركة إنها تتوقع ربحًا معدلاً للسهم عند الحد الأدنى لنطاقه المقدر السابق من 1.10 دولار إلى 1.20 دولار. وكان المحللون يتوقعون في المتوسط ​​1.12 دولار.

وانخفض صافي الإيرادات إلى 1.51 مليار دولار في الربع المنتهي في 27 أغسطس من 1.52 مليار دولار في العام السابق، وهو ما يقل عن تقديرات المحللين البالغة 1.54 مليار دولار، وفقًا لبيانات LSEG.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version