في خطوة يصفها النقاد بإساءة استخدام صارخة للسلطة، هددت وزارة الصحة في فلوريدا بتوجيه اتهامات جنائية ضد محطات التلفزيون المحلية التي تبث حملة إعلانية لإلغاء حظر الإجهاض في الولاية لمدة ستة أسابيع والذي وقعه حاكم الولاية رون ديسانتيس.

ودفع التحذير غير المعتاد من الوكالة الحكومية التي يسيطر عليها الجمهوريون الرئيس الديمقراطي للجنة الاتصالات الفيدرالية إلى التدخل يوم الثلاثاء.

وقالت جيسيكا روزنورسيل، رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية، إنه لا ينبغي تخويف المحطات إذا بثت إعلانات سياسية.

وقال روزنوورسيل في بيان: “إن حق المذيعين في التحدث بحرية متجذر في التعديل الأول للدستور”. “إن التهديدات الموجهة ضد محطات البث لبث محتوى يتعارض مع آراء الحكومة أمر خطير ويقوض المبدأ الأساسي لحرية التعبير”.

يعد عرض دعم لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) للمحطات أمرًا جديرًا بالملاحظة نظرًا لأن الوكالة الفيدرالية تتحكم في تراخيص محطات البث في جميع أنحاء البلاد.

ومع ذلك، استشهدت وزارة الصحة في فلوريدا بالقوانين المحلية في رسائل التوقف والكف التي تم إرسالها الأسبوع الماضي إلى WCJB في غينزفيل وWFLA في تامبا.

ويسلط التهديد من وزارة الصحة الضوء على شدة المعركة السياسية حول التعديل الرابع، وهو إجراء اقتراع من شأنه أن يكرس حقوق الإجهاض في دستور فلوريدا. قامت حكومة الولاية بقيادة DeSantis بحملة قوية ضد التعديل، بما في ذلك عن طريق عرض إعلانات تلفزيونية خاصة بها.

ويبدو أن رسائل التوقف والكف التي أرسلها جون ويلسون، المستشار العام لوزارة الصحة بالولاية، جزء من تلك الحملة. تم الإبلاغ عن الرسائل لأول مرة من قبل الصحفي الاستقصائي في أورلاندو جيسون جارسيا ومنفذ الأخبار الحكومي فلوريدا بوليتيكس.

في الرسائل، استهدف ويلسون إعلانًا أنتجته مجموعة فلوريدا لحماية الحرية، التي تقف وراء حملة “نعم على 4” لصالح حقوق الإجهاض.

يصور الإعلان الذي تبلغ مدته 30 ثانية امرأة تدعى كارولين حملت بطفلها الثاني بعد تشخيص إصابتها بسرطان الدماغ.

وتقول المرأة في الإعلان: “كان الأطباء يعلمون أنني إذا لم أنهي حملي، فسأفقد طفلي، وسأخسر حياتي، وستفقد ابنتي والدتها”. “لقد حظرت فلوريدا الآن عمليات الإجهاض، حتى في حالات مثل حالتي.”

ثم يشجع الإعلان المشاهدين على التصويت لصالح التعديل هذا الخريف.

تقول رسالة ويلسون إنه “من الخطأ تمامًا” الادعاء بأن “قانون فلوريدا الحالي لا يسمح للأطباء بإجراء عمليات الإجهاض اللازمة للحفاظ على حياة النساء الحوامل وصحتهن”. وعلى هذا فقد كتب أن بث الإعلان يشكل “خطورة” على صحة الجمهور، ويمكن لوزارة الصحة أن تستخدم صلاحياتها القانونية لبدء إجراءات جنائية.

رد سكان فلوريدا الذين يحمون الحرية على رسالة ويلسون من خلال وصفها بأنها “إجراءات الدولة غير الدستورية” و”مثال نموذجي للإكراه الحكومي الذي ينتهك التعديل الأول للدستور”.

ويشير بيان يوم الثلاثاء الصادر عن رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية إلى أنها تشعر بنفس الشعور.

ولم تستجب وزارة الصحة على الفور لطلب CNN للتعليق على توبيخ لجنة الاتصالات الفيدرالية. ولم تستجب المحطات المحلية لطلبات التعليق، لكن المحطتين واصلتا بث الإعلانات يوم الثلاثاء.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version