وتقول بوينغ والنقابة التي تمثل 33 ألف موظف مضرب في الشركة إن المحادثات بين الاثنين انهارت ولم يتم تحديد موعد لإجراء محادثات جديدة.

وقالت ستيفاني بوب، الرئيس التنفيذي لوحدة الطائرات التجارية في بوينغ، في بيان، إن المحادثات التي جرت بوساطة اتحادية على مدى يومين هذا الأسبوع اختتمت مع بقاء الجانبين متباعدين.

وقالت في البيان لموظفي بوينج: “لقد قدم الاتحاد مطالب غير قابلة للتفاوض تتجاوز بكثير ما يمكن قبوله إذا أردنا أن نظل قادرين على المنافسة كشركة”. وأضاف: “بالنظر إلى هذا الموقف، فإن إجراء مزيد من المفاوضات ليس له معنى في هذه المرحلة وقد تم سحب عرضنا”.

وقد أضرب أعضاء الرابطة الدولية للميكانيكيين منذ 13 سبتمبر/أيلول، مما أدى إلى توقف العمليات في الشركة المصنعة المتعثرة. وقدر محللو الائتمان في وكالة ستاندرد آند بورز يوم الثلاثاء أن الإضراب يكلف الشركة مليار دولار شهريا.

وقالت IAM في بيان لها إن بوينغ مخطئة لعدم تقديم عرض مقبول لأعضائها العاديين. تم رفض الاتفاق المبدئي السابق بين النقابة وبوينج قبل الإضراب بالإجماع تقريبًا من قبل الأعضاء المضربين الآن.

وكان من شأن الصفقة المبدئية المرفوضة أن تمنح الأعضاء زيادات يبلغ مجموعها 25% على مدى أربع سنوات. وقال بيان IAM في وقت متأخر من يوم الثلاثاء إن استطلاعاته للعضوية أوضحت أن العرض المحسن الذي قدمته الشركة للنقابة والذي تم إصداره علنًا قبل أسبوعين، يتمثل في زيادة فورية بنسبة 12٪ وإجمالي الزيادات بنسبة 30٪ على مدار فترة العقد البالغة أربع سنوات. ، ولم يكن مقبولا لدى الأعضاء أيضا.

وجاء في بيان النقابة أن “الشركة كانت عازمة على الوقوف على العرض الذي لم يتم التفاوض عليه والذي تم إرساله مباشرة إلى وسائل الإعلام في 23 سبتمبر”. “لقد حاولت لجنة التفاوض الخاصة بك معالجة الأولويات المتعددة التي كان من الممكن أن تؤدي إلى عرض يمكننا طرحه للتصويت، لكن الشركة لم تكن مستعدة للتحرك في اتجاهنا.”

وعلى الرغم من انهيار المحادثات، قال الجانبان إنهما متحمسان وراغبان في العودة إلى طاولة المفاوضات.

ولا يقتصر الإضراب على الأجور فقط. يشعر أعضاء النقابات بالغضب لأنهم فقدوا خطة التقاعد التقليدية التي كانت لديهم في بوينغ حتى قبل 10 سنوات.

وافق أعضاء النقابة بفارق ضئيل على التخلي عن هذه الخطة عندما كانت الشركة تهدد بتحويل إنتاج الطائرات الجديدة إلى مصانع غير نقابية كانت تفكر في بنائها خارج ولاية واشنطن. تخلت شركة بوينغ عن خططها الخاصة بتلك المصانع الجديدة غير النقابية بعد أن فازت بمعاشات التقاعد وعناصر أخرى.

كانت الشركة في وضع جيد من الناحية المالية عندما حصلت على امتيازات من النقابة في عام 2014. لكنها ظلت تكافح على مدى السنوات الخمس الماضية. وأدى حادثان مميتان، أحدهما في عام 2018 والآخر في عام 2019، إلى توقف طائرتها الأكثر مبيعًا لمدة 20 شهرًا، وهي 737 ماكس، وخسائر تشغيلية أساسية بلغ مجموعها أكثر من 33 مليار دولار.

كما واجهت شركة بوينغ أسئلة متكررة حول جودة طائراتها وسلامتها وافقت على الاعتراف بالذنب في التهم الجنائية الفيدرالية المتمثلة في خداع إدارة الطيران الفيدرالية عند الحصول على موافقة أصلية لنقل الركاب من طراز ماكس.

وقالت شركة بوينغ يوم الثلاثاء إنها تحاول التوصل إلى اتفاق مع النقابة ينهي الإضراب.

وجاء في بيان بوب: “تفاوض فريقنا بحسن نية وقدم مقترحات جديدة ومحسنة لمحاولة التوصل إلى حل وسط، بما في ذلك زيادة الأجور والتقاعد”.

لكن الاتحاد قال إن بوينغ رفضت تحسين العرض الذي تم الكشف عنه علنًا قبل أسبوعين.

وأضافت: “من خلال رفض المساومة على العرض الذي تم إرساله إلى وسائل الإعلام، جعلت الشركة من الصعب التوصل إلى اتفاق”.

تم تحديث هذه القصة بتقارير وسياق إضافيين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version