تغلق نافذة المناظرة الرئاسية الأخيرة لعام 2024 بين الرئيس السابق دونالد ترامب ونائبة الرئيس كامالا هاريس.

وعرضت شبكة “سي إن إن” علنًا استضافة مناظرة في أتلانتا في 23 أكتوبر/تشرين الأول. وقد قبلت هاريس الدعوة ورحبت بفرصة مناظرة ترامب مرة أخرى، لكن ترامب رفض دعواتها.

وفي يوم الثلاثاء، كثفت شبكة CNN ضغوطها من خلال الكتابة إلى الحملتين وتحديد موعد نهائي يوم الخميس للرد الرسمي. ففي نهاية المطاف، لا يمكن إنتاج المناقشات بين عشية وضحاها؛ تستغرق الأحداث وقتًا للتنظيم.

“أرسلت شبكة سي إن إن دعوات في 21 سبتمبر/أيلول إلى كل من نائب الرئيس هاريس وحملتي الرئيس السابق ترامب للمشاركة في مناظرة لشبكة سي إن إن هذا الخريف لأننا نعتقد أن الشعب الأمريكي سيستفيد من المناظرة الثانية بين المرشحين لمنصب رئيس الولايات المتحدة”. وقالت الشبكة في بيان.

وقالت الشبكة: “مع أقل من 30 يومًا على يوم الانتخابات، فإننا نحدد موعدًا نهائيًا للرد الرسمي من كلتا الحملتين يوم الخميس 10 أكتوبر الساعة 12 ظهرًا بالتوقيت الشرقي للمشاركة”.

يجتمع المرشحون للرئاسة الأمريكية عادةً في مناظرات متلفزة متعددة، لكن عام الانتخابات هذا لم يكن نموذجيًا على الإطلاق منذ انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق بعد أسابيع من المناظرة الأولى التي رعتها شبكة سي إن إن في يونيو.

حاولت هاريس الاستفادة من أدائها في المناظرة التي رعتها شبكة ABC في سبتمبر من خلال تحدي ترامب على الفور للمناظرة مرة أخرى. واقترحت سي إن إن لاحقًا إجراء مواجهة في 23 أكتوبر في وقت الذروة في مقر الشبكة في أتلانتا، وهو نفس المكان الذي التقى فيه ترامب وبايدن سابقًا.

وسرعان ما قبلت حملة هاريس دعوة المناظرة الثانية، مضيفة أنه “لا ينبغي أن يكون لدى ترامب مشكلة في الموافقة” لأنها “نفس الشكل والإعداد لمناظرة سي إن إن التي حضرها وقال إنه فاز في يونيو/حزيران، عندما أشاد بمشرفي سي إن إن وقواعدها وسياساتها”. والتقييمات.”

لكن ترامب رفض العرض، مدعيا أن الوقت قد فات لإجراء مناظرة ثانية. (في الواقع، فإن موعد سي إن إن يتماشى مع المناقشات النهائية للدورات الانتخابية الأخيرة الأخرى).

وفي الأسبوع الماضي، قالت حملة هاريس إنها “ستكون في أتلانتا في 23 أكتوبر”، لذا “يجب على دونالد ترامب أن يتقدم ويواجه الناخبين”. لكن ترامب رد على برنامج Truth Social قائلاً: “لقد تغلبت على بايدن، ثم تغلبت عليها، ولا أتطلع إلى القيام بذلك مرة أخرى، بعيداً جداً في المستقبل”.

بعد وقت قصير من تلقي حملة هاريس رسالة سي إن إن بشأن الموعد النهائي يوم الثلاثاء، قال المتحدث باسم هاريس، بريان فالون، إنها “لا تزال مستعدة للظهور في مناظرة سي إن إن في 23 أكتوبر إذا وافق ترامب”.

وأضاف فالون: “لقد تجنب ترامب 60 دقيقة ومناظرات، ورفض الكشف عن السجلات الطبية” في الأسابيع الأخيرة للحملة، “حيث تظهر خطاباته أنه أقل استقرارًا”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version