توصلت شركة Kaiser Permanente إلى اتفاق مبدئي مع النقابات التي تمثل 75000 موظف، في أعقاب أكبر إضراب في مجال الرعاية الصحية على الإطلاق في تاريخ الولايات المتحدة.

“إن العاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية في تحالف نقابات كايزر الدائمة متحمسون للتوصل إلى اتفاق مبدئي مع تحالف كايزر الدائم،” تحالف النقابات قال على X. “نحن ممتنون للدعم الفعال الذي قدمته وزيرة العمل الأمريكية بالإنابة جولي سو.”

ولم يستمر الإضراب الأسبوع الماضي سوى ثلاثة أيام، وهي المدة التي كان من المقرر أن يستمر فيها. لكن ائتلاف النقابات كان يهدد بالإضراب لمدة ثمانية أيام الشهر المقبل مع إضراب المزيد من العمال إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق جديد بحلول 31 أكتوبر.

ولم تتوفر تفاصيل الصفقة على الفور. وكانت النقابة تسعى إلى تحسين الأجور وتحسين مستويات التوظيف في مستشفيات كايزر والمرافق الأخرى.

يمثل التحالف النقابي 40% من القوى العاملة من غير الأطباء في Kaiser Permanente ويضم مجموعة واسعة من العاملين الطبيين، بما في ذلك فرق الطوارئ الطبية وفنيي الأشعة السينية ومساعدي التمريض وممارسي الرعاية التنفسية. كما أنها تمثل موظفي دعم المستشفى، بما في ذلك موظفي الصيانة والحراسة بالإضافة إلى خدمات الطعام.

سيتمكن أعضاء النقابة من التصويت على اتفاقية العمل المؤقتة مع صاحب العمل. وإذا صوتوا بـ “لا”، فمن الممكن أن يحدث إضراب آخر. ليس من غير المألوف في السنوات الأخيرة أن يرفض أعضاء النقابات العاديون الصفقات المبدئية التي تم التوصل إليها بين المفاوضين النقابيين والإدارة. أضرب ما يقرب من 4000 عضو في نقابة عمال السيارات المتحدة في شركة Mack Trucks في وقت مبكر من يوم الاثنين بعد أن رفض الأعضاء هناك بأغلبية ساحقة صفقة الساعة الحادية عشرة التي تم التوصل إليها قبل أسبوع.

Kaiser Permanente هي واحدة من أكبر مقدمي الخدمات الصحية غير الربحية في البلاد. على عكس نموذج الرعاية الصحية مقابل رسوم مقابل الخدمة، حيث يتم الدفع للأطباء ومقدمي الخدمات الآخرين مقابل كل خدمة يتم تقديمها، يدفع مرضى Kaiser Permanente أو أصحاب العمل رسوم عضوية للوصول إلى مجموعة Kaiser Permanente الواسعة من خدمات الرعاية الصحية. وفقًا لموقعها على الإنترنت، تضم Kaiser Permanente 12.7 مليون عضو وتدير 39 مستشفى و622 مكتبًا طبيًا.

ويأتي الاتفاق المبدئي خلال النشاط النقابي المتزايد في الولايات المتحدة. وشهد قطاع الرعاية الصحية قدرا كبيرا من نشاط الإضراب، حيث اشتكت النقابات وأعضاؤها من نقص الأجور والموظفين مما يؤثر على جودة الرعاية.

منذ بداية عام 2022 حتى أغسطس من هذا العام، تتبع مكتب إحصاءات العمل 42 حالة توقف عن العمل لـ 1000 أو أكثر من المضربين. ويظهر إحصاءها أن ثلث تلك الإضرابات كانت في قطاع الرعاية الصحية. وهذا يمثل ارتفاعًا عن 24% من الإضرابات الكبرى في عام 2019، أي العام الذي سبق الوباء. وقد حدث العدد المتزايد من الإضرابات في مجال الرعاية الصحية على الرغم من أن العاملين في مجال الرعاية الصحية يشكلون حوالي 9٪ فقط من أعضاء نقابات القطاع الخاص على الصعيد الوطني.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version