لا تعمل أداة تحديد وقت الشاشة على TikTok في الحد من استخدام المراهقين، حسبما ورد في تحليل الشركة الخاصة، وفقًا لوثائق غير منقحة تم الكشف عنها عن طريق الخطأ كجزء من دعوى قضائية كبرى.

كشفت الوثائق، التي حصلت عليها إذاعة كنتاكي العامة (KPR) وتم الإبلاغ عنها بالتعاون مع NPR، أن المسؤولين التنفيذيين في TikTok “يتحدثون بصراحة عن مجموعة من المخاطر التي يتعرض لها الأطفال” في تطبيق مشاركة الفيديو، حسبما أفادت المنافذ يوم الجمعة، بما في ذلك أدوات إدارة الوقت التي بالكاد العمل على تقليل الوقت الذي يقضيه في التطبيق.

وتدور إحدى القضايا حول تأثير TikTok على المراهقين الذين يقومون بالتمرير على التطبيق لعدة ساعات، مما قد يكون ضارًا بصحتهم العقلية. وبعد التدقيق العام حول تأثيرات التطبيق على الأشخاص الضعفاء، أصدرت TikTok أدوات لإدارة الوقت للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا. على سبيل المثال، إذا تم الوصول إلى حد 60 دقيقة، فسيُطلب من المستخدمين إدخال رمز مرور يطلب منهم اتخاذ قرار نشط لتمديد وقتهم في التطبيق.

وفي الوثائق الداخلية التي حصلت عليها NPR وKPR، قام المسؤولون التنفيذيون في TikTok بقياس فائدة الأداة على أساس قدرتها على تحسين “ثقة الجمهور في منصة TikTok عبر التغطية الإعلامية” بدلاً من ما إذا كان ذلك يقلل بالفعل من وقت استخدام التطبيق.

قال اقتباس من مدير مشروع TikTok في المستندات إن “الهدف ليس تقليل الوقت المستغرق”، وقال موظف آخر إن الهدف هو “المساهمة في DAU (المستخدمين النشطين يوميًا) والاحتفاظ” بالمستخدمين.

وقال المدعي العام الـ14 في دعوى قضائية تم رفعها في وقت سابق من هذا الأسبوع إن الأداة تسببت في توقف الاستخدام اليومي لمدة 1.5 دقيقة فقط، ولم تحاول الشركة إصلاح المشكلة.

نشرت TikTok أيضًا مقاطع فيديو تشجع المستخدمين على أخذ فترات راحة. ومع ذلك، وصفها أحد المسؤولين التنفيذيين في الوثائق بأنها “مفيدة في نقطة حوار جيدة” مع المشرعين واعترف بأنها “ليست فعالة تمامًا”.

وقال متحدث باسم TikTok في بيان لشبكة CNN: “لسوء الحظ، تنتقي هذه الشكوى اقتباسات مضللة وتخرج المستندات القديمة من سياقها لتحريف التزامنا بسلامة المجتمع”. “لدينا ضمانات قوية، والتي تشمل الإزالة الاستباقية للمستخدمين القاصرين المشتبه بهم، وقد أطلقنا طوعًا ميزات أمان مثل الحدود الافتراضية لوقت الشاشة، والاقتران العائلي، والخصوصية افتراضيًا للقاصرين الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا. نحن ندعم هذه الجهود.”

وفي يوم الثلاثاء، رفعت مجموعة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي مكونة من 14 مدعيًا عامًا من جميع أنحاء البلاد دعاوى قضائية ضد TikTok، زاعمين أن المنصة “أدمنت” الشباب وأضرت بصحتهم العقلية.

تتعارض الدعاوى القضائية مع عناصر مختلفة في منصة TikTok، بما في ذلك خلاصة المحتوى التي لا نهاية لها، ومقاطع الفيديو “التحدي” TikTok التي تشجع المستخدمين أحيانًا على الانخراط في سلوك محفوف بالمخاطر وإشعارات الدفع في وقت متأخر من الليل التي يدعي المدعون العامون أنها يمكن أن تعطل نوم الأطفال. .

جاء تقرير الجمعة من NPR وKPR بعد أن قدم مكتب المدعي العام في كنتاكي بطريق الخطأ نسخًا غير منقحة من ملفه القانوني ضد TikTok. وقالت NPR إن قاضي الولاية قام في وقت لاحق بختم الشكوى “لضمان عدم نشر أي وثائق تسوية ومعلومات ذات صلة ومعلومات تجارية وأسرار تجارية سرية وغيرها من المعلومات المحمية بشكل غير صحيح”.

وقال أليكس هوريك، المتحدث باسم TikTok، في بيان سابق: “نحن نختلف بشدة مع هذه الادعاءات، التي نعتقد أن الكثير منها غير دقيق ومضلل”. “نحن فخورون ونظل ملتزمين بشدة بالعمل الذي قمنا به لحماية المراهقين وسنواصل تحديث منتجاتنا وتحسينها. نحن نقدم ضمانات قوية، ونزيل بشكل استباقي المستخدمين القاصرين المشتبه فيهم، وقد أطلقنا ميزات الأمان طوعًا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version