إن نزوح شركات التأمين الوطنية من فلوريدا، بالإضافة إلى إلغاء خطط شركات التأمين الخاصة المحلية، ترك العديد من أصحاب المنازل هناك أمام خيار واحد فقط: شركة Citizens Property Insurance Corp.

تم إنشاء شركة التأمين على المنازل غير الربحية المدعومة من الدولة لتكون شركة تأمين الملاذ الأخير لأولئك الذين لا يستطيعون العثور على تغطية في السوق الخاصة. مع وجود 1.3 مليون بوليصة سارية اعتبارًا من الشهر الماضي، أي ثلاثة أضعاف العدد مقارنة بما كانت عليه قبل خمس سنوات، تعد Citizens أكبر مقدم خدمة في الولاية.

ولكن الآن، مع وصول إعصار هيلين وإعصار ميلتون إلى اليابسة وتدمير المنازل في فلوريدا في غضون أيام فقط من بعضهما البعض، فمن المؤكد تقريبًا أن شركة التأمين ستضطر إلى دفع مليارات الدولارات كمطالبات.

هل يستطيع المواطن البقاء على قدميه؟

تكمن الإجابة في بنية شركة التأمين – والتي قد تكون مطمئنة لحاملي وثائق التأمين، حتى لو أدى ذلك في النهاية إلى أقساط أعلى.

حذر حاكم فلوريدا رون ديسانتيس في وقت سابق من هذا العام من أن برنامج Citizens “ليس قادرًا على سداد ديونه” وأنه لا يمكنه العمل مع “ملايين الأشخاص في ذلك لأنه إذا ضربت عاصفة، فسوف تسبب مشاكل للولاية”.

وقال السيناتور شيلدون وايتهاوس، وهو ديمقراطي من ولاية رود آيلاند، لشبكة CNN: “لحسن الحظ، تجنبت فلوريدا أسوأ السيناريوهات المتوقعة مع ميلتون، لكن هذا لا يغير حقيقة أن المواطنين على بعد عاصفة كارثية أو موسم عواصف واحد من الإفلاس”. في بيان عبر البريد الإلكتروني.

وقال وايتهاوس، الذي يرأس لجنة الميزانية بمجلس الشيوخ ويقود تحقيقا في مطالبات المواطنين: “إذا تجاوزت المطالبات قدرة شركة التأمين على الدفع، فإن لدى المواطنين آلية لتمرير خسائرهم إلى عائلات فلوريدا، التي تدفع بالفعل أقساط مرتفعة للغاية”. الجدوى. “من غير المرجح أن يكون استرداد مليارات الدولارات من الخسائر من سكان فلوريدا ممكنًا اقتصاديًا أو سياسيًا، ناهيك عن سداد المطالبات الضخمة في الوقت المناسب – ومن هنا تشعر لجنة الميزانية بالقلق بشأن الطلبات المحتملة لخطة إنقاذ فيدرالية”.

الطريقة الوحيدة التي يتأهل بها شخص ما للحصول على التأمين من Citizens هي أن يكون أقل عرض أسعار يحصل عليه من شركة تأمين خاصة أكبر بنسبة 20% من عرض أسعار Citizens. ويجب أيضًا أن تبلغ قيمة ممتلكاتهم 700 ألف دولار أو أقل ما لم يكونوا موجودين في مقاطعتي ميامي ديد أو مونرو، حيث يبلغ الحد الأقصى مليون دولار.

ولكن في حين أن ميلتون وهيلين سوف يضغطان بلا أدنى شك على سكان فلوريدا وعلى شركة التأمين على المنازل المدعومة من الدولة، فإن العواصف لن تتسبب في انهيارها.

وقال مارك فريدلاندر، المتحدث باسم معهد معلومات التأمين، وهو مجموعة تجارية صناعية، لشبكة CNN في بيان: “لا يمكن للمواطنين أن يصبحوا معسرين مثل شركة التأمين الخاصة”. بسبب الطريقة التي تم بها تنظيمها، “في أسوأ السيناريوهات حيث تتضاءل احتياطياتها بسبب الحجم الكبير لمطالبات العواصف، تسمح لوائح الولاية للمواطنين بتنفيذ رسوم إضافية متميزة لحاملي وثائق التأمين والمستهلكين الآخرين في فلوريدا لضمان جميع وقال إن المطالبات مدفوعة.

يشمل هؤلاء العملاء “الآخرون” الأشخاص الذين لديهم أنواع أخرى من السياسات – بما في ذلك السيارات والقوارب والحيوانات الأليفة والمستأجرين – الذين يعيشون في فلوريدا والذين يمكنهم رؤية ارتفاع أقساط التأمين الخاصة بهم لتغطية مطالبات المواطنين حتى لو لم يكن لديهم سياسة المواطنين.

ولم يستجب ممثلو DeSantis لطلب CNN للتعليق. وقال الحاكم الجمهوري يوم الخميس في مقابلة مع شبكة سي إن بي سي إنه منذ إعصار إيان قبل عامين، فإن المزيد من شركات التأمين على المنازل الخاصة “تأتي إلى فلوريدا”. سعت الدولة إلى تفريغ بعض سياسات المواطنين لهم. وفي نهاية العام الماضي، تمكنت من تحويل 300 ألف وثيقة تأمين إلى شركات التأمين الخاصة.

وقال مايكل بلتيير، المتحدث باسم سيتيزنز، إن شركة التأمين تتوقع أن تشهد انخفاضًا أكبر في عدد وثائق التأمين الخاصة بها بحلول نهاية العام مع تولي المزيد من الشركات الخاصة سياسات المواطنين.

أما بالنسبة لأي مطالبات قد تضطر إلى دفعها بسبب ميلتون، فإن لدى Citizens حوالي 15 مليار دولار يمكنها الاستفادة منها، وفقًا للملفات المالية. وقال دينيس رابموند، أحد كبار المحللين في وكالة موديز لخدمات المستثمرين، إنه بسبب ذلك والتأمين الذي تقدمه على السياسات المسؤولة عنها، والمعروف باسم إعادة التأمين، فمن غير المرجح أن تضطر إلى إجراء تغييرات فورية جدية لدفع مطالبات سكان فلوريدا. .

كما أخبر بلتيير شبكة CNN أن Citizens لديها “الموارد المالية اللازمة للتعامل مع المطالبات الناجمة عن إعصاري ميلتون وهيلين دون الحاجة إلى فرض أي رسوم إضافية أو تقييمات”.

لكن من الممكن أن تقوم المزيد من شركات التأمين الخاصة في فلوريدا، والتي يتعين عليها الالتزام بإرشادات الولاية بشأن مقدار ما يمكنها رفع أقساط التأمين، بإلغاء وثائق التأمين بعد أعاصير هذا العام، مما يدفع المزيد من الناس إلى التحول إلى المواطنين، كما قال رابموند. “عندما لا تسمح بمطابقة السعر مع المخاطرة، فإن الشركات الخاصة لن تتمكن من القيام بأعمال تجارية هناك وتتراجع”.

ومع ذلك، إذا كان عدد أقل من شركات التأمين الخاصة ترغب في القيام بأعمال تجارية في فلوريدا، فمن المرجح أن يحتاج المواطنون إلى الضغط من أجل معدلات أعلى على عملائها وربما حتى إعادة صياغة ما تغطيه سياساتها، حسبما قال رابموند لشبكة CNN.

بوبي أتوود، مدير المنتجات البالغ من العمر 29 عامًا والذي انتقل مؤخرًا إلى أورلاندو ولكنه يؤجر منزلًا يملكه في منطقة خليج تامبا، تم طرده من بوليصة تأمين خاصة على المنزل قبل ثلاث سنوات حيث قفزت قيمة ممتلكاته بسبب تدفق المهاجرين. سكان جدد ينتقلون إلى هناك. مثل العديد من سكان فلوريدا الآخرين، اضطر إلى اللجوء إلى المواطنين للحصول على التغطية.

على الرغم من معرفته بأن تكاليف التأمين الخاصة به من المرجح أن ترتفع، قال أتوود إنه وجد أنه من “المطمئن” معرفة أن بوليصته لن يتم إلغاؤها.

وقال: “من الجميل أن نعرف أن المواطنين لن يعلنوا إفلاسهم فحسب”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version