من أحذية رعاة البقر إلى التعويذات المعطرة برائحة الدجاج المقلي، تتمتع شركة تصنيع الأحذية الرغوية كروكس بسمعة طيبة في غرابتها. في هذا الشهر، تقدم شركة كروكس أفضل ما لديها: حيث تقوم شركة صناعة الأحذية الملتوية والمريحة بإطلاق مجموعة من القباقيب للكلاب.

تعد Pet Clogs جزءًا من شراكة مع شركة مستلزمات الحيوانات الأليفة وخدمة الاشتراك BARK كجزء من حملة “Croctober” السنوية لشركة Crocs، عندما تطلق منتجًا مستوحى من المعجبين.

غالبًا ما تقوم الشركات بإصدار عناصر ترويجية أو محدودة الوقت لتعزيز الاعتراف بعلامتها التجارية. النكهات الخاصة من المشروبات الغازية أو الحلوى، والشراكات مع أصحاب النفوذ أو العلامات التجارية الأخرى، وحتى العناصر التي لا يُقصد أن تؤخذ على محمل الجد يمكن أن تساعد جميعها الشركة في الحصول على دفعة من الدعاية ومساعدتها على التميز في سوق مزدحم بين المتسوقين الذين يقاتلون التضخم ويبحثون لتمتد دولاراتهم.

وقال الرئيس التنفيذي أندرو ريس للمحللين خلال مكالمة أرباح في أغسطس: “(السوق) يعود، من وجهة نظري، إلى ما كان عليه قبل الوباء، وهي فترات ترويجية رئيسية مهمة للغاية”. “نعتقد أنه يتعين عليك المشاركة في تلك الفترات الترويجية للحصول على نصيبك العادل من الإنفاق الاستهلاكي.”

لقد قام الأمريكيون بإنفاق المزيد من الأموال لأصدقائهم ذوي الفراء على مدى العقد الماضي. أفاد مكتب إحصاءات العمل أن الإنفاق على الحيوانات الأليفة ارتفع بنسبة 77.9٪ من عام 2013 إلى عام 2021.

أنفق أصحاب الحيوانات الأليفة ما مجموعه 147 مليار دولار على النفقات المتعلقة بالحيوانات الأليفة في عام 2023، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 150.6 مليار دولار هذا العام، وفقًا للجمعية الأمريكية لمنتجات الحيوانات الأليفة.

لكن المحللين يقولون إن دخول كروكس إلى صناعة الحيوانات الأليفة هو أكثر من مجرد حيلة تسويقية أخرى مثيرة للدهشة – فهو دليل على قوة قاعدة المعجبين المخلصين لها.

قوة الفاندوم

على الرغم من – أو ربما بفضل – السخرية المتكررة من مصممي الأزياء، إلا أن كروكس قد نحتت مكانة لنفسها في الثقافة الشعبية. يتم دعم مكانتها الميمية وميلها إلى الانتشار على نطاق واسع من خلال التعاون المرصع بالنجوم من أمثال جاستن بيبر إلى Bad Bunny.

والمبيعات ارتفعت ماركة الأحذية في عام 2020، وذلك بفضل ظهور الموضة غير الرسمية خلال الوباء.

وقال نيل سوندرز، محلل البيع بالتجزئة في GlobalData: “تتمتع كروكس بقاعدة قوية جدًا من المعجبين، وهي جيدة جدًا في التعامل معهم عبر القنوات الاجتماعية والحملات التسويقية”.

إذا كنت بحاجة إلى دليل على قوة المعجبين بها، فما عليك سوى ملاحظة مدى سرعة بيع الإصدارات المحدودة من الإصدارات. في عام 2021، تم بيع زوج من القباقيب للبالغين على غرار شخصية Lightning McQueen من Disney/Pixar من فيلم “Cars” في أقل من ساعة بقليل بعد إطلاقه على موقع Crocs الإلكتروني.

ربما يكون أحد أسباب استمرار شعبية كروكس مع قاعدتها الجماهيرية، والتي وصفها سوندرز بأنها “شبيهة بالعبادة”، هو مشاركتها النشطة مع عملائها، مما يجعل حتى طلبات المعجبين الأكثر سخافة حقيقة واقعة (انظر: كروكس مستوحاة من شخصية فيلم DreamWorks “Shrek”).

يقول سوندرز إن طرح Pet Crocs، الذي وصفته الشركة بأنه “أحد المنتجات الأكثر طلبًا في تاريخ العلامة التجارية”، يعد خطوة أخرى من المتوقع أن تجذب المعجبين الأصغر سنًا والأكثر ذكاءً في وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال: “في كثير من الحالات، ستكون هذه عمليات شراء ممتعة سيشاركها الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يساعد على تضخيم علامة كروكس التجارية”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version