كان أغسطس 2016، في ذلك الوقت، هو الشهر الأكثر سخونة على كوكب الأرض على الإطلاق. في فريهولد بولاية نيوجيرسي، حيث كان جيم كلينك يقود سيارته المعتادة لشركة UPS، كانت درجات الحرارة في منتصف النهار تصل إلى أعلى مستوياتها في الثمانينيات والتسعينيات.

خلال أحد أيام أواخر الصيف القاسية، بدأ كلينك، الذي كان يبلغ من العمر 58 عامًا، يشعر بالمرض. تتذكر زوجته تيريزا كلينك أنه كان مشوشًا. ولم يكن قادراً على التبول طوال اليوم.

مثل معظم سائقي توصيل الطرود في أمريكا الذين يزيد عددهم عن 1.5 مليون، كان جيم يقود سيارة تفتقر إلى تكييف الهواء. في الوردية النموذجية، كان يدخل ويخرج من شاحنته كل بضع دقائق، ويقضي الجزء الأكبر من وقته في منطقة الشحن الخلفية، حيث يمكن أن تتجاوز درجات الحرارة 120 درجة، وفقًا لاتحاد Teamsters، الذي يمثل سائقي UPS.

قالت الممرضة تيريزا إن جيم لا يريد سيارة إسعاف أو رحلة إلى غرفة الطوارئ.

وفي نهاية المطاف، تمكنت من نقله إلى المستشفى حيث كانت تعمل. كان يعاني بالفعل من الفشل الكلوي عند وصولهم.

قالت: “لقد أخرجوني وسألوني عن آخر أمنيات جيم”.

وقالت تيريزا إن ضربة الشمس، وهي واحدة من أكثر الأمراض المرتبطة بالحرارة شيوعًا وأكثرها فتكًا، تسببت في إصابة جيم بفشل كلوي حاد. لكنه حالفه الحظ، وتمكن من العودة إلى منزله بعد خمسة أيام قضاها في المستشفى.

بالنسبة لتيريزا، كان اتصال جيم الوثيق بمثابة نقطة تحول. وقالت إنه في ذلك الوقت، لم يرغب أي من سائقي UPS في التحدث عن الظروف الوحشية المتزايدة خوفًا من التوبيخ. لقد شعرت بأنها في وضع فريد يمكنها من البدء في الدعوة إلى التغيير.

على الرغم من أنه قد يبدو من المفاجئ في القرن الحادي والعشرين أن تفتقر شاحنات التوصيل إلى تكييف الهواء، إلا أن مشكلة الحفاظ على برودة السائقين معقدة.

على عكس سائقي الشاحنات لمسافات طويلة، فإن الأشخاص الذين يقومون بتوصيل الطرود من الباب إلى الباب يجلسون خلف عجلة القيادة لبضع دقائق فقط في كل مرة. وهم في الغالب على أقدامهم، واسترجاع الصناديق من الخلف وسحبها إلى وجهتها. وفقا لشركة UPS، يتوقف السائقون في المتوسط ​​كل ثلاث دقائق، وهو وقت بالكاد يكفي لتكييف الهواء لإحداث تأثير.

ولكن مع سيطرة درجات الحرارة القياسية على الكوكب – كان هذا الصيف هو الأكثر سخونة على الإطلاق، بفارق كبير – يطالب سائقو التوصيل بأي راحة يمكنهم الحصول عليها.

وتسببت درجات الحرارة القياسية هذا العام في وفاة العشرات، وملأت بعض المستشفيات بمستويات وبائية، ودفعت الحكومة إلى إصدار تحذيرات بشأن تجنب التعرض لفترات طويلة للحرارة. ومع ذلك، لا توجد قوانين معمول بها تجبر أصحاب العمل على حماية العمال من الحرارة.

بدأت إدارة السلامة والصحة المهنية، أو OSHA، عملية صياغة معيار الحرارة لأماكن العمل منذ ما يقرب من عامين، وليس من الواضح متى أو ما إذا كان سيتم وضع هذه القواعد موضع التنفيذ.

وتعترض مجموعات الأعمال، بما في ذلك غرفة التجارة الأمريكية، على مثل هذه القواعد، بحجة أن مسألة السلامة الحرارية معقدة للغاية بحيث لا يمكن تطبيق إرشادات مشتركة عبر الصناعات.

لكن المدافعين عن العمل يقولون إن القواعد طال انتظارها. رسميًا، كان هناك 436 حالة وفاة في مكان العمل بين عامي 2011 و2021 بسبب التعرض للحرارة العالية، أو ما يقرب من 40 حالة وفاة سنويًا، وفقًا لمكتب إحصاءات العمل. ويقول الخبراء إن هذه الأرقام تقلل بشكل كبير من عدد الوفيات الفعلية الناجمة عن التعرض للحرارة أثناء العمل.

نظرًا لأن مرض الحرارة يمكن أن يضعف الوظيفة الإدراكية، فقد يرتكب الأشخاص أخطاء في العمل تبدو غير مرتبطة بدرجة الحرارة.

قال جوردان باراب، الذي شغل منصب نائب مساعد وزير إدارة السلامة والصحة المهنية من عام 2009 إلى عام 2017: “لن يتم تصنيف هذا على أنه مرض مرتبط بالحرارة إذا دهستك سيارة أو اصطدمت بها، ولكنه كان بسبب الحرارة”. “لديك عمال مدرجون على أنهم يموتون لأسباب طبيعية، مثل النوبات القلبية، أو يعودون إلى المنزل وهم يعانون من الحرارة، ويمرضون ويموتون هناك، وقد لا يتم احتساب ذلك على أنه متعلق بالعمل.”

تمثل الحرارة المفرطة مشكلة في جميع أنحاء صناعة توصيل الطرود.

وقال متحدث باسم الخدمة إن حوالي ثلث جميع مركبات خدمة البريد الأمريكية بها مكيف هواء حاليًا. وقال ممثل لشركة FedEx لشبكة CNN إن جميع المركبات المملوكة لشركة FedEx مكيفة، على الرغم من أن غالبية أسطول FedEx Ground الخاص بها يتم تشغيله بواسطة مقاولين مستقلين.

وقالت FedEx في بيان: “السلامة هي أولويتنا دائمًا، ونحن نشجع أعضاء فريقنا ومقدمي الخدمات عبر FedEx على اتخاذ الاحتياطات اللازمة في الطقس الحار من خلال البقاء رطبًا، وأخذ فترات راحة متكررة، والتعرف على علامات الأمراض المرتبطة بالحرارة”.

وقال متحدث باسم أمازون إن جميع المركبات التي تحمل علامة الشركة مكيفة وكانت كذلك دائمًا.

نفذت UPS في السنوات الأخيرة بروتوكولات السلامة الخاصة بها لحماية العمال، بما في ذلك تثقيف السائقين حول كيفية منع ارتفاع درجة الحرارة، وتزويدهم بالمشروبات الباردة أثناء نوبة عملهم وتزويدهم بالقبعات والأكمام المصممة للحفاظ على برودة الجسم.

وقال متحدث باسم UPS: “إن صحة وسلامة موظفينا هي أولويتنا القصوى”. “لقد عملنا مع كبار الخبراء في مجال السلامة الحرارية لدراسة ظروف العمل لدينا وتحسين تدريباتنا وبروتوكولاتنا لمساعدة موظفينا على العمل بأمان – خاصة في الأيام الحارة.”

ولكن حتى مع وجود بروتوكول قوي لتخفيف الحرارة، فإن درجات الحرارة القياسية هذا الصيف تضع ضغطًا شديدًا على سائقي التوصيل وغيرهم ممن لا يستطيعون تجنب التعرض للطرد. في أغسطس/آب، أعلنت نقابة سائقي الشاحنات أن اثنين من أعضائها – سائق UPS في تكساس وموظف كروجر في ممفيس، تينيسي – توفيا أثناء العمل في درجات حرارة شديدة.

“لا يمكننا مطلقًا أن نفقد أختًا أو أخًا آخر في الوظيفة”. قال الاتحاد. “سنناضل دائمًا من أجل المزيد، ونناضل من أجل الأفضل، ونجبر الشركات … على احترام ومعاملة العمال كبشر من لحم ودم. لا يمكن الاستغناء عنا.”

أحب جيم كلينك العمل لدى UPS، الشركة التي كان يعمل بها لمدة 15 عامًا تقريبًا. كان يحب عملائه. غالبًا ما كان يجلب هدايا للكلاب في طريقه. ولكن بعد إقامته في المستشفى، وجد أن العبء الجسدي والعاطفي للعمل كبير جدًا، كما قالت تيريزا، واختار التقاعد المبكر.

في هذه الأثناء، كانت تيريزا تستعد للقتال.

في يوليو 2018، أطلقت عريضة Change.org لحشد الدعم لتركيب أجهزة تكييف الهواء في شاحنات وشاحنات UPS. ومع تراكم التوقيعات، كذلك تراكم الوعي العام.

سافرت تيريزا إلى أتلانتا للقاء قادة UPS في المقر الرئيسي للشركة. وقالت إن هذا الاجتماع لم يذهب بعيداً، وشعرت أن المديرين التنفيذيين لم يأخذوا التماسها على محمل الجد.

لم تردعها.

“كنت أعلم أنه لن يتغير شيء إلا إذا استمر شخص ما في ذلك.”

(قال متحدث باسم UPS إنه لا يستطيع التعليق على فحوى هذا الاجتماع وأشار إلى أن الممثل الذي التقى به كلينك لم يعد موجودًا في الشركة.)

حصلت التماسها في النهاية على أكثر من 1.3 مليون توقيع.

ومع انتشار الوباء في عام 2020، دفع المستهلكون إلى طلب عدد غير مسبوق من الطرود عبر الإنترنت، زاد الاهتمام العام برفاهية السائقين.

أخذ جيم وتيريزا حملتهما إلى مسيرات Teamster وبدأا في مقابلة قادة النقابات.

وبدا واضحًا لهم بمجرد أن بدأوا في إثارة قضية الحرارة المفرطة أن كل شخص لديه قصة.

قالت تيريزا: “لقد كان هذا واضحًا تمامًا لسنوات وسنوات، ولم يتحدث أحد”. “لكنهم الآن أصبحوا على استعداد للتحدث.”

وهي تنسب الفضل إلى قيادة Teamsters الحالية، المنتخبة في عام 2022، ليس فقط في أخذ هذه القضية على محمل الجد ولكن أيضًا لتشجيع العمال الآخرين الذين عانوا من أمراض مرتبطة بالحرارة على التقدم.

عقد فريق Teamsters وشركة UPS مفاوضات متوترة بشأن العقود خلال فصل الصيف، حيث أصبحت مسألة تكييف الهواء قضية مركزية. وبعد محادثات ماراثونية لتجنب الإضراب الذي كان سيوقف جميع شحنات UPS، توصلت النقابة في 25 يوليو/تموز إلى اتفاق وصفه رئيس شركة Teamsters، شون أوبراين، بأنه “أفضل عقد في تاريخ UPS”.

حققت النقابة العديد من أهدافها، بما في ذلك زيادة الأجور الشاملة. على الرغم من أن UPS لم توافق على تحديث أسطولها الحالي بتكييف الهواء، إلا أنها وافقت على شراء شاحنات مكيفة فقط بدءًا من العام المقبل.

تضيف UPS أيضًا دروعًا حرارية وأنظمة تحريض الهواء القسري للمساعدة في تبريد الجزء الخلفي من الشاحنة، حيث يمكن أن تشكل الحرارة أكبر تهديد للسائقين.

لقد كان انتصارًا حلوًا ومرًا لجيم وتيريزا كلينك.

تقول تيريزا: “هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به”. إنها تريد أن ترى الشاحنات القديمة مجهزة بمكيفات الهواء، وليس لديها خطط للتوقف عن كونها صوتًا من أجل سلامة العمال.

قالت زوجته إن جيم سعيد للغاية لأن حملتهم وصلت أخيرًا إلى هذه النقطة.

“لكن، كما تعلمون، أشعر بالحزن بسبب ذلك أيضًا… لقد كانت هذه الوظيفة التي أحبها حقًا”.

– ساهمت كلير دافي من سي إن إن في إعداد هذا التقرير.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version